مميزات وعيوب ومواصفات سيارة ستروين c4 Citroen

محرك ستروين C4
تمتلك هذه السيارة محرك جيدا نسبيا مقارنة بالسيارات من فئتها حيث تبلغ سعة المحرك 1.6 لتر يمنحها قوة تصل لغاية 120 حصان ويجعلها هذا المحرك ان تتسارع من صفر الى مئة كيلومتر بالساعة خلال 11.4 ثانية اما بالنسبة لاعلى سرعة يمكن للمحرك ان يدفع بها C4 فهي ما يقارب 195 كيلومتر بالساعة.


عند الحديث عن استهلاك الوقود يمكن اعتبار ستروين C4 من السيارات الاقتصادية حيث يمكن لمحركها استهلاك ما يقارب 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر عند السير داخل وخارج المدن.


تتيح شركة ستروين العديد من الخيارات لمحبي فئة C4 على صعيد المحركات حيث يمكن طلب هذه الفئة بمحركات ذات مواصفات مختلفة ابرزها سعة محرك اعلى او ادنى حيث يوجد محركات بسعة 1.4 لتر واخر بسعة 2 لتر.





مبدل السرعة لستروين C4
كما الحال بالنسبة للمحركات فهناك ايضا العديد من الخيارات لمبدل السرعة حيث تؤمن الشركة مجموعة من المواصفات مثل: مبدل سرعة اتوماتيكي بستة سرعات وآخر يدوي بخمسة سرعات والاخير اوتوماتيكي باربعة سرعات.


لكن يجب التنويه بان هذه الخيارات يجب ان تتناسب مع قدرة المحرك حتى يحصل السائق على العزم الذي يحتاجه لتسيير المركبة.


من ابرز العيوب الشائعة في سيارة ستروين C4 هي كثرة الاعطال في مبدل السرعة وخصوصا في حال كان اوتوماتيكي.





المقصورة الداخلية لستروين C4
تتميز سيارات ستروين بما فيها C4 بالرفاهية الاضافية داخل المقصورة حيث يتم تزويدها بكافة وسائل الراحة المتاحة للفئة وبناء على طلب المستخدم حيث ان هذه الاضافات تزيد من تكلفة السيارة.


من ابرز الاضافات التي يمكن ان توجد في سيارة C4 هي تحكم الطارة وحساسات جانبية وكاميرا خلفية للمساعد على الاصطفاف بالاضافة الى العديد من الاضافات.


اما فيما يخص اضافات الامان فان C4 مزودة بنام منع انزلاق ونظام منع انغلاق الكوابح ووسائد هوائية للسائق والركاب.





ابرز سلبيات ستروين C4
في الواقع ان سلبيات هذه السيارة ليست صادرة عن عيوب بها ولكن بسبب عدم انتشارها في الاسواق العربية حيث يعاني مقتنوها ندرة بعض قطع الغيار وارتفاع اسعارها بالاضافة الى ندرة الفنيين القادرين على صيانتها بالشكل الصحيح.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 18 فبراير 2020 في 6:59 م

    ركنت السيارة لمدة ساعتين اما المنزل وحصل معي امرطارئ ويجب ان اذهب الى المشفى ولكن السيارة لم تفتح اصبح بها عطل الكتروني في الريموت كونترول يئست من تلك السيارة حتى بالامرالطارئ لم تعمل لماذا اذا الصنع الفاشل مع ان بطارية الجهاز جديدة كرهت السيتروين وكرهت معها كل الصناعات الفرنسية

    إرسال ردحذف