شاهد الفائدة الكبيرة لالغاء التجزئة للقرص الصلب وبعض المعلومات عنه

 

شاهد الفائدة الكبيرة لالغاء التجزئة للقرص الصلب وبعض المعلومات عنه


عندما تقوم بتخزين ملف على القرص الصلب الخاص بك ولكن لا توجد مساحة كافية هناك ، فإنه يقوم بتجزئة الملف وتخزين اجزاء الملف في المساحات الفارغة الصغيرة. ولكن إذا لم تقم بإلغاء تجزئة الجهاز ، فذلك يجعل تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئا جدا حيث يستغرق وقتا اطول للوصول إلى الملفات التي تم تجزئتها واجزائها وبعيدا عن بعضها البعض. قد يؤدي التفتت إلى إنشاء situtations إشكالية. يتم ترك قطع صغيرة من شظايا الذاكرة الكامنة هنا وهناك على القرص الصلب في بعض الاحيان غير المستخدمة.



مع مرور الوقت ، يتم تجزئة محركات الاقراص الثابتة بالكمبيوتر. نحن نواجه تاخيرات في الوقت في التطبيقات ، وتاخر النظام ، وإغلاق التطبيقات بشكل مفاجئ ، ومشاكل في تعليق النظام بسبب الاقراص المجزاة. لذلك ، لحل هذه المشكلة تحتاج إلى إلغاء تجزئة القرص الثابت الخاص بك لتحسين كفاءة النظام الخاص بك.




ما هو إلغاء تجزئة القرص؟

تجزئة القرص مهم جدا لجعل النظام يعمل بشكل اسرع واكثر سلاسة ، ولكن ماذا يعني إلغاء التجزئة القرص بالفعل؟ ماذا تعمل، او ماذا تفعل؟ حسنا ، عملية إلغاء التجزئة القرص هو عكس التجزئة فقط. في هذه العملية ، فإنه يدمج تجزئة الملفات. عندما تقوم بتخزين بعض البيانات ، دعنا نقول ملفا في محرك الاقراص الثابت الخاص بكولكن لا توجد مساحة متجاورة كافية هناك ، ثم يتم تجزئته وتخزين البيانات في المساحات الصغيرة المتوفرة على محرك الاقراص. ايضا ، يتم نقل المساحة الحرة إلى احد طرفي محرك الاقراص مما يجعل تخزين الملفات الكبيرة الاخرى والوصول إليها اسهل.



لذا ، عندما تقوم بإلغاء تجزئة القرص ، يتم نقل كافة اجزاء الملف حولها وتجميعها لجعلها ملفا كاملا وهذا ما نطلق عليه إلغاء تجزئة القرص. يساعد إلغاء التجزئة على القرص في تحسين كفاءة استرجاع البيانات والاداء الكامل للكمبيوتر الخاص بك. فيما يلي بعض افضل فوائد إلغاء تجزئة القرص. لنلقي نظرة.





فوائد إلغاء تجزئة القرص

تطبيق اسرع
الفائدة القصوى من إلغاء تجزئة القرص هو انه يجعل كافة برامج الكمبيوتر والتطبيقات تعمل بشكل اسرع. كما ذكرت سابقا ان إلغاء تجزئة القرص يجمع كل اجزاء الملف في مكان واحد في كتل الذاكرة المتجاورة ، لذا فإنه يسهل الوصول إلى هذا الملف وبالتالي ، مما يجعل التطبيقات تعمل بشكل اسرع. كثير من الاحيان يتم حل مشكلة شنقا النظام مع إلغاء تجزئة القرص بسيط.



تمديد القرص الصلب الحياة

فائدة اخرى من إلغاء تجزئة القرص هي انه سيساعد على إطالة عمر محرك الاقراص الثابت. المنطق وراء ذلك ، عندما يتم وضع جميع اجزاء ملف معا فإنه سيساعد الجزء الميكانيكي من القرص الصلب للسفر مسافة اقل وسيكون هناك اقل من البلى. يجب ان يتحرك راس القرص الميكانيكي بشكل متكرر اكثر في حالة وجود قرص مجزا لاسترداد اجزاء مختلفة من نفس الملف.




يقلل من الاخطاء

كما انه يساعد في الحد من الاخطاء. يمكن ان تشير إلى القطاعات السيئة وتجنبها مما قد يتسبب في فقد او تلف كبير للبيانات إذا تم تخزينها هناك.



امن فعال

احد الفوائد الاخرى التي تحصل عليها في عملية إلغاء تجزئة القرص هو انه يستغرق وقتا اقل من الوقت لمضاد الفيروسات لفحص ملفاتك عند تخزين جميع اجزاءها معا. وبالتالي ، فإنه يحسن امن البيانات الخاصة بك والنظام.




كيف ومتى إلغاء تجزئة القرص الصلب في نظام التشغيل Windows 10

على الرغم من ان Windows 10 يقوم تلقائيا بإلغاء تجزئة القرص الخاص بك بشكل منتظم ، فيجب ان تبحث عنه إذا كنت ترى ان الملفات تستغرق وقتا طويلا للتحميل وان البرامج لا تعمل بسلاسة. في ذلك الوقت يجب عليك التحقق من محرك الاقراص الثابت وإلغاء تجزئته. تجزئة القرص عملية سهلة جدا. يمكنك القيام بذلك على النظام الخاص بك دون تحميل وتثبيت اي برنامج طرف ثالث.




لذا ، اولا وقبل كل شيء ، قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب تحسين محركات الاقراص في قائمة البحث في Windows 10 الخاص بك.
من عمليات البحث ، حدد الخيار Optimize drives application واضغط عليها للتشغيل.





الآن ، سوف يعرض لك ما إذا كانت محركات الاقراص الخاصة بك مجزاة ام لا او تحتاج إلى تحسينها ام لا. لذلك ، على نفسه ، انقر فوق محرك الاقراص ثم اضغط على خيار تحليل. سيقوم بتحليل محرك الاقراص ويظهر لك مقدار تجزئة محرك الاقراص الخاص بك.




بعد ذلك ، يمكنك تحديد محرك الاقراص الذي تريد إلغاء تجزئته والنقر فوق زر التحسين. عند اكتمال العملية ، ستظهر لك٪ 0 مجزاة إلى جانب اسم محرك الاقراص






لذا ، كان هذا كل شيء عن إلغاء تجزئة القرص وكيف يمكن إلغاء تجزئة محرك الاقراص الخاص بك. هذه هي عملية سهلة للغاية والتي يمكن القيام بها في غضون بضع دقائق. اقترح ان تستمر في التحقق من النسبة المئوية من محركات الاقراص المجزاة في النظام الخاص بك على فترات منتظمة وإذا كنت تعتقد ان إلغاء التجزئة ضروري ، فقم بمعالجته.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق