بعض القصص لعلماء ومشاهير الذين نجحو بعد الفشل

 


اقوال عن الفشل

الفرق بين النجاح والفشل على المدى الطويل هو رد الفعل عليه.

الاشخاص الناجحون هم الذين تغلبوا على العقبات.

نعم , يحدث الفشل , تعود عليه , تعلم منه .

هناك حاجة لتغيير موقف الناس من الفشل , فهو شيء لا يحتاج إلى ان تجنبه إنه فرصة لتعلم شيء جديد




اشخاص ناجحين تعلموا من فشلهم


إذا كنت تكافح في عملك على الإنترنت ..او إذا كنت تبحث عن فرص لبدء اعمال صغيرة .. فلا تخف من تجربة اشياء "جديدة" "مختلفة" اسوا شيء يمكن ان يحدث هو الفشل ... وهو مجرد فرصة للتعلم والنمو.


لتوضيح هذه النقطة إليك قائمة تضم 10 اشخاص جميعا حققوا نجاحا كبيرا في حياتهم ولكن كل منهم فشل قبل ذلك .

لم يفشل هؤلاء الاشخاص فقط , بل فشلوا على نطاق واسع. ومع ذلك لا يزال التاريخ ينظر إلى هؤلاء الاشخاص على انهم قصص نجاح عظيمة لانهم استطاعوا النجاح في النهاية.






1. ابراهام لينكولن

بدون لينكولن سيكون العالم مكانا مختلفا تماما فمع القليل من التعليم الرسمي , درس لينكولن بنفسه واصبح محاميا وعضوا في الكونغرس.

ويمكن ايضا اعتبار صعوده الحقيقي إلى مكانة "وطنية" في الولايات المتحدة على انه "فشل". ففي عام 1858 حاول لينكولن الحصول على مقعد في مجلس الشيوخ في إيلينوي. ادى هذا الامر إلى سلسلة من النقاشات المثيرة للجدل .

خسر لينكولن انتخابات مجلس الشيوخ لكنه اعجب حقا بالكثير من الاشخاص "المناسبين" حتى مع خسارته. بعد ذلك بعامين رشح نفسه للرئاسة وفاز.








2. جي كي رولينج

رولينج هي المثال الافضل للنجاح الذي يمكن ان ياتي لاي شخص في اي وقت. وهي تقوم الآن بالتمتع بحياتها بسبب مجموعة روايات هاري بوتر , لكن الامر لم يكن هكذا دائما. قبل ان ينجح هاري بوتر كانت الام المطلقة تعيش على المعونة الإجتماعية , تذهب إلى المدرسة وتحاول كتابة رواية في وقت فراغها.

قالت رولينج نفسها بانها كانت "اكبر إخفاق عرفته" واعطت الكثير من اسباب نجاحها لفشلها.

في خطاب لها في جامعة هارفارد , قالت رولينغ "الفشل كان يعني التجريد من كل ما هو اساسي , لقد توقفت عن التظاهر بانني كنت اي شيء آخر غير ما كنت عليه وبدات في توجيه كل طاقتي لإنهاء العمل الوحيد الذي يهمني . لو نجحت حقا في اي شيء آخر  ربما لم اجد ابدا التصميم على النجاح في المجال الوحيد الذي احبه حقا. وهكذا اصبح الحضيض اساسا صلبا اعيد بناء حياتي فيه ".





3. البرت اينشتاين

إذا طلب منك تسمية اكثر الاشخاص عبقرية , فإن معظم الناس سيقولون البرت اينشتاين. ولكن حتى مع عبقرية آينشتاين النجاح لم يكن سهلا . فقد كان يعاني من صعوبات في النطق عندما كان طفلا وكان يعتقد في يوم من الايام انه معاق عقليا.

عندما كان في سن المراهقة تمرد على مدرسته لاعتمادها على الحفظ عن ظهر قلب . حاول التقدم لــ Zurich Polytechnic لكنه فشل مرة اخرى (على الرغم من انه كان جيدا للغاية في قسم الرياضيات والفيزياء ... كما قد تتوقع).

عاد آينشتاين للعمل وتلقى التدريب اللازم وتقدم لــ Zurich Polytechnic مرة اخرى , وبالطبع تم قبوله.

بعد عدة سنوات حصل على الدكتوراه وتم الاعتراف به كمحاضر مميز و بعد سنوات قليلة حصل على جائزة نوبل في الفيزياء وبدا الاعتراف به باعتباره عبقرية عصرنا الحديث.








4. توماس اديسون

لا بد انك سمعت عن السيد توماس اديسون من قبل وعن تجاربه فقد كان وبلا منازع سيد "التجربة والخطا".

عندما سئل عن عدد مرات الفشل التي واجهها عندما حاول إنشاء المصباح الكهربائي اجاب  "لم افشل , لقد اكتشفت فقط ان هناك 10000 طريقة لن تنجح. "

إنتظر هناك ما هو اكثر من ذلك فعندما كان طفلا كان يعتقد انه غبي واخبره اساتذته بالمدرسة بانه لن يكون ناجحا لان كان دائم الشرود في الصف ومتاخرا دراسيا عن زملائه .

إنه شيء جيد ومحفز بالنسبة لنا ان المخترع الاشهر في التاريخ لم يستمع لكلام الناس من حوله .






5. مايكل جوردان

من الصعب تخيل ذلك ولكن جوردان , الذي يمكن القول بانه اعظم لاعب كرة السلة على الإطلاق تم طرده من فريق كرة السلة اثناء دراسته الثانوية .

يقول مايكل جوردان  "لقد اخطات باكثر من 9000 تسديدة في مسيرتي , لقد خسرت ما يقرب من 300 مباراة , في 26 مناسبة خسرنا مباريات مهمة بسبب تسديداتي الفاشلة , لقد فشلت مرارا وتكرارا في حياتي وهذا هو سبب نجاحي ".







6- فينسنت فان جوخ

تباع لوحات فان جوخ هذه الايام مقابل مبالغ لا تصدق وقد بيعت اربعة من لوحاته باكثر من 100 مليون دولار.

ومع ذلك فان فان غوخ هو حكاية تحذيرية , ففي حياته كان فاشلا.

بدا فان جوخ ببناء سمعته الفنية ببطء و كان لديه ايضا عشرات النقاد وقد احرق ودمر العديد من لوحاته بنفسه بسبب الإحباط والفشل واستطاع بيع لوحة واحدة فقط خلال حياته .

لم يعمل هذا الفنان للتغلب على فشله وقتل نفسه , و بعد وفاته بوقت قصير  بدات  اعماله في تحقيق النجاح النقدي والمالي المكثف.








7. ستيفن كينغ

كان كينغ يعمل مدرسا في منطقة مين الريفية عندما كتب روايته الاولى "كاري". وقد حقق كينج نجاحا طفيفا في بيع القصص القصيرة سابقا .

تم رفض ستيفن كينغ 30 مرة قبل محاولته الــ 31 لرمى كتاباته و لكن انقذته زوجته من دائرة الفشل وطلبت منه ان يحاول مرة اخرى , و الباقي ... هو التاريخ فقد حقق ستيفن نجاح منقدع النظير ولتجرب ان تكتب اسمه في جوجل لترى مدى شهرة اعماله ونجاحها .







لا تشك في نفسك.

العقبات موجودة , من المفترض ان يتم التغلب عليها.

كل من يحقق النجاح يواجه عقبات , ما الذي يحدد الشخص (او يكسره) هو كيفية تفاعله مع العقبات وحواجز الطرق في حياته وما يفعله (او لا يفعله) للتغلب على هذه النكسات.

تعلم من قصص النجاح بعد الفشل ولا تدع هذه العقبات تعيقك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق