Uncategorized

طريقة ارسال رسالة ذاتية التدمير تنحذف بشكل تلقائي عن طريق جيميل Gmail

طريقة ارسال رسالة ذاتية التدمير تنحذف بشكل تلقائي عن طريق جيميل Gmail

 

لقد اخترت إصدار Gmail المجدد مؤخرا ، من بين ميزات Gmail المختلفة ، وستحصل ايضا على فرصة استخدام الوضع السري الجديد.

ما هو الوضع السري في Gmail؟

إنه خيار يتيح لمستخدم Gmail إرسال رسائل بريد إلكتروني للتدمير ذاتي إلى Gmail والمستخدمين بخلاف Gmail. هذا يعني انه سيتم حذف البريد الإلكتروني مع الملفات المرفقة تلقائيا بعد الوقت المحدد من قبل المرسل.

لحماية المعلومات الحساسة ، عندما يرسل مستخدم بريدا إلكترونيا باستخدام الوضع السري ، يتم تعطيل إمكانية إرسال البريد الإلكتروني او نسخه او تنزيله او طباعته للمستلم. ومع ذلك ، سيتم إعلامهم بتاريخ انتهاء الصلاحية وإرسال البريد عبر الوضع السري.

كيفية تمكين / استخدام الوضع السري في Gmail؟

الآن بعد ان اصبح الوضع السري في Gmail وما يفعله ، حان الوقت لإطلاقه وإخبارك بكيفية استخدامه. قبل المضي قدما ، تاكد من التبديل إلى واجهة Gmail الجديدة .

1-  في Gmail ، انقر على ” إنشاء” .

2- اكتب بريدك الإلكتروني واضف مرفقات كالمعتاد.
3- لآن ، قم بتشغيل الوضع “سري” (انقر فوق رمز القفل مع جهاز ضبط وقت).

4- حدد تاريخا لانتهاء الصلاحية ، ويمكنك الاختيار من يوم واحد حتى 5 سنوات.
5- بعد ذلك ، قم بتمكين خيار رمز مرور SMS إذا كنت ترغب في ذلك. انقر فوق حفظ .

6- عند النقر على ” إرسال” ، سيطلب منك Gmail إدخال رقم هاتف المستلم الذي سيتم إرسال رمز مرور به إلى Google.

لقد انتهيت من كل شيء يمكن للشخص الآخر الوصول إلى البريد السري حتى الوقت الذي حددته.

إذا كان الشخص الآخر يستخدم Gmail الجديد ، فسيظهر البريد الإلكتروني على الفور. لكن ميزة Gmail هذه تاتي مع لمسة. سيتلقى مستخدمو Gmail او خدمات اخرى بريدا إلكترونيا يحتوي على رابط البريد السري الذي سيفتح في علامة تبويب جديدة.

التحقق من رمز مرور SMS
عند إرسال بريد إلكتروني سري ، كما ذكر اعلاه ، يمكنك ايضا تشغيل الخيار الذي يتطلب من المستلم إدخال رمز مرور يتم تلقيه عبر الرسائل القصيرة. في حالة غير مستخدمي Gmail ، يحدث التحقق من مكتب المدعي العام (عبر البريد الإلكتروني) حتى إذا كنت قد اخترت خيار No passcode.

إبطال الوصول إلى البريد الإلكتروني السري
نحن بشر ونرتكب الاخطاء. قد يكون من الممكن ان ترسل عن طريق الخطا البريد السري إلى الشخص الخطا. في هذه الحالة ، يمكنك إبطال الوصول في اي وقت. في Gmail ، انتقل إلى “إرسال” وافتح الرسالة الإلكترونية المطلوبة. ستجد هناك خيار إزالة الوصول اسفل البريد الإلكتروني.

من يستطيع الوصول إلى البريد الإلكتروني السري؟

عمليا ، يمكنك إعادة توجيه البريد الإلكتروني إلى اي شخص آخر. ولكن يمكن للمستلم الاصلي فقط الوصول إلى ارتباط البريد الإلكتروني. إذا فتح شخص ما البريد الإلكتروني المعاد توجيهه ، فستطلب Google بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

إذن ، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تشغيل ميزة Gmail المسماة الوضع السري واستخدامها لإرسال رسائل بريد إلكتروني تدميرية إلى اي شخص.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى