معنى رؤية الفصد في الحلم





 تفسير حلم فصد بحسب إبن سيرين:

وأما الفصد: فمن رأى كأن شيخاً فصده، فإنه يسمع كلاماً من صديق، فإن خرج من عرق دم، فإنه يؤجر عليه، فإن لم يخرج منه دم، فإنه يقال فيه حق ويخرج الفاصل من الإثم، فإن فصده بالعرض، فإنه يقطع ذلك الكلام عنه، وإن فصده بالطول، فإنه يزيد الكلام ويضاعفه.


وإن رأى كأن شاباً فصده بالطول، فإنه يسمع من عدوه طعناً فيه ويزد ماله.


ومن رأى كأن الشاب فصده بالعرض فهو موت بعض أقاربه، فإن فصده الشاب بالطول وخرج منه دم، فإنه يصيبه نائبة من السلطان ويأخذ منه مالاً بقدر الدم الخارج منه، فإن فصده بالعرض لم يتعرض له السلطان، فإن فصده عالم وخرج منه دم كثير في طست أو طبق، فإنه يمرض ويذهب ماله على العيال والأطباء لأن الطبق هو الطبيب، فإن فصده ولم ير دماً ولا خدشة سمع كلاماً من أقربائه ممن ينسب إلى ذلك العضو بقدر ما أصابه من الوجع، فإن افتصد وكره خروج الدم، فإنه يمرض ويصيبه ضرر في ماله، وإن كان في ضميره أن الفصد ينفعه وخرج الدم منه بقدر معلوم موافق، فإنه يصح دينه ويصح جسمه أيضاً في تلك السنة.


والفصد في اليمنى زيادة في المال وفي اليسرى زيادة في الأصدقاء، فإن كان له إمرأة سمنت سمناً عظيماً واتسع في دنياه، فإن فصد عرق رأسه استفاد رئيساً آخر، وإن لم يخرج من عرقه دم، فإنه يقال فيه حق.


وإن رأى أنه يفصد إنساناً، فإن الفاصد يخرج من إثم.


وإن رأى كأنه سرح الدم بعد الفصد، فإنه يتوب من ذنب لأن خروج الدم توبة، فإن كان الدم أسود، فإنه مصر على ذنب عظيم لأن الدم إثم وخروجه توبة.


وإن رأى كأنه أخذ مبضعاً ففصد به إمرأته طولاً، فإنها تلد بنتاً، وإن فصدها عرضاً، فإنه يقطع بينها وبين قراباتها.


وإن رأى كأنه ينوي الفصد فإنه ينوى أن يتوب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق