مميزات وعيوب سيارة جيب كومباس 2018

 


هل هي سيارة جيدة؟

سيارة جيب كومباس 2018 ليست بتلك الجودة، مزودة بمحرك قليل القوة والقيادة ليست رائعة، أضف إلى ذلك تصنيف الموثوقية اقل من المتوسط وانخفاض حجم الشحن، ومن السهل أن نرى سبب تفوق الكثير من سيارات الدفع الرباعي الأخرى على كومباس.


عيوب كومباس 2018

تنتمي جيب كومباس 2018 إلى فئة سيّارات الكروس أوفر SUV المدمجة، ويصل طول هذه السيّارة إلى 4.39م، ويبلغ عرضها 1.81م، وارتفاعها 1.62م، وطول قاعدة عجلاتها 2.63م، وحرصت الشركة على تقديمها إلى العملاء بثمانية ألوان، وهي: الأسود، والأخضر، والأزرق، والرماديّ، والبرتقاليّ، والأحمر، والفضيّ، والأبيض، ونذكر فيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب كومباس 2018 على النحو التالي: 


عيوب كومباس 2018 من حيث قوة المحرك

بالرغم من تزويد هذه السيّارة بنظام متميّز لنقل الحركة إضافة إلى تصميمها الديناميكيّ الجيّد، إلّا أنّها تحتوي على محرّكات ضعيفة مقابل كثير من السيّارات المنافسة؛ حيث تمّ تزويد أفضل طرزها أداءً بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 2.4 لتر، ويقوم بتوليد قوّة تصل إلى 182 حصاناً، وتحتوي أضعف الطرز أداءً على محرّك ديزل 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويعمل على توليد 120 حصاناً فحسب، في حين تضمّ منافستها إنفينيتي QX50 2018 محرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 2.5 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 222 حصاناً، كما تمّ تزويد بعض سيّارات تويوتا راف 4 2018 بمحرّك هايبرد 4 سلندر تبلغ سعته 2.0 لتر ويقوم بتوليد قوّة مقدارها 197 حصاناً.


عيوب كومباس 2018 من حيث سعة صندوق الأمتعة

تحتوي جيب كومباس 2018 على صندوق أمتعة تبلغ سعته 438 لتراً فحسب، وهي سعة منخفضة مقابل سعة صندوق الأمتعة في كثير من السيّارات المنافسة ضمن الفئة ذاتها؛ حيث تحتوي تويوتا راف 4 2018 على صندوق أمتعة تبلغ سعته 577 لتراً وتصل إلى 1,776 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، كما تبلغ سعة صندوق الأمتعة 522 لتراً في سيّارات هوندا CR-V 2018 وتصل السعة إلى 1,084 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، وتضمّ بيجو 3008 2018 صندوق أمتعة بسعة 520 لتراً وتصل سعته إلى 1,482 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة.


عيوب كومباس 2018 من حيث المعدات القياسية

تفتقر الفئات القياسيّة من جيب كومباس 2018 إلى العديد من عناصر السلامة وأدوات الترفيه التي تتوفّر في سيّارات الكروس أوفر SUV الفاخرة الأخرى، ومنها: نظام الوسائط الذي يتوافق مع هواتف آيفون وأجهزة الأندرويد، بالإضافة إلى شاشة اللمس، ونظام التكييف الأوتوماتيكيّ، ونظام التشغيل باستخدام الأزرار الكهربائيّة بدلاً من المفتاح، وتفتقر العديد من فئات هذه السيّارة كذلك إلى مستشعرات الاصطفاف الأماميّة والخلفيّة.


مميزات جيب كومباس 2018

التصميم الأنيق: تتوفّر كومباس 2018 بالعديد من خيارات الألوان المختلفة، كما أنّها ذات تصميم خارجيّ أنيق يشير إلى قدرتها الكبيرة على الطرق الوعرة ويشبه سيّارات جيب الأخرى.

سهولة استخدام نظام الترفيه: يستطيع كافّة الركّاب والسائقين بالتعامل مع نظام الترفيه في سيّارات جيب كومباس 2018 بسهولة بالغة مقارنة بنظام الترفيه في العديد من السيّارات المنافسة.

المساحة المناسبة للسائق: بالرغم من السعة المنخفضة لصندوق الأمتعة في هذه السيّارة بالإضافة إلى المساحة المنخفضة التي تقدّمها إلى الركّاب إلّا أنّها تستطيع توفير المساحة المطلوبة للسائقين ذوي القامة الطويلة.

راحة القيادة: حرصت شركة جيب على تزويد هذه السيّارة بنظام تعليق مميّز يمكنه امتصاص الصدمات وتوفير مستويات الراحة المطلوبة للسائق والركّاب داخل المقصورة.

خيارات ناقل الحركة: ترتبط بعض سيّارات جيب كومباس 2018 مع ناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، بينما يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بتسع سرعات، وذلك لتلبية رغبات العملاء الذين يفضّلون نناقل الحركة اليدويّ.

القيمة المناسبة: تُعدّ جيب كومباس 2018 واحدة من السيّارات ذات القيمة المناسبة والمنخفضة مقابل أسعار السيّارات المنافسة الأخرى، كما يمكن شراء كافّة تشكيلات هذه السيّارة بأسعار مقبولة أيضًا.

هل ينصح بشرائها؟

لا تزال هناك عدة أسباب للنظر في جيب كومباس، إنها واحدة من أقل السيارات تكلفة في فئتها، وقد لا تصدق ذلك عند التحقق من موادها الداخلية عالية الجودة، تعد كومباس أيضًا اختيارًا لائقًا إذا كنت لا ترغب في الذهاب بعيدًا عن حدود الميزانية، ومع ذلك، بالنسبة للسائق اليومي، هناك خيارات أفضل بكثير، تتمتع سيارة هوندا CR-V ذات المرتبة العالية بحمولة شحن واسعة ومساحة ركاب وفيرة، أيضا، محرك التيربو الاختياري يجعلك تتحرك بسرعة أكبر، تويوتا راف فور هي أيضًا فسيحة للغاية في الداخل، وتضم قائمة طويلة من ميزات المساعدة القياسية للسائق، أخيرًا، تتمتع سيارة فورد إسكيب بقيادة رياضية أكثر من كومباس، ومن المتوقع أن تكون واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي موثوقية.


جيب كومباس جديدة أم قديمة؟

لم تقم جيب بإجراء تغييرات كبيرة على كومباس لعام 2018، بعد إعادة تصميم كاملة لعام 2017، إذا كنت منفتحًا على قيادة سيارة دفع رباعي مستعملة، ففكر في الحصول على كومباس 2017، يمكنك أيضًا شراء طراز أقدم في الجيل السابق لتوفير المزيد، ولكنك لن تحصل على فوائد إعادة تصميم 2017، وتشمل هذه الميزات الداخلية المحدثة، وتحسين القدرة على الطرق الوعرة، وميزات أكثر حداثة مثل Android Auto وApple CarPlay، ومحركات ذات قدرة حصانية أكبر.


منافسو سيارة جيب كومباس 2018 

هوندا CR-V

هوندا CR-V هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي في الفئة، تتميز بمساحة شحن أكبر بكثير من مساحة كومباس، وتحتوي على المزيد من التحسينات الداخلية، على النقيض من محرك جيب الوحيد، توفر CR-V خيار محرك قوي تيربو وقيادة مريحة.


تويوتا راف 4

تعد تويوتا راف 4 خيارًا عمليًا لسيارات الدفع الرباعي، مع درجات السلامة القوية، والكثير من ميزات السلامة القياسية، والقيادة المستقرة، الجودة الداخلية لـ RAV4 هي دون المستوى المطلوب، ومع ذلك، فإن سعة الشحن الكبيرة في RAV4 تجعلها اختيار أفضل من كومباس.


فورد إسكيب

إذا كان الأداء على الطرق المعبدة أكثر أهمية من القدرة على الطرق الوعرة، فإن فورد إسكيب هي الاختيار الأفضل بين الاثنتين، إنها مزودة بقيادة حيوية وخيارين من محركات التيربو يوفران الكثير من القوة، أيضًا، يتميز التصميم الداخلي الراقي بميزات معلوماتية سهلة الاستخدام ومساحة شحن أعلى من المتوسط.


مواصفات سيارة جيب كومباس 2018

السعة

تحتوي كومباس على خمسة مقاعد، تعتبر مساحة الرأس مناسبة في الصف الأمامي، على الرغم من أن الطرز المجهزة بفتحة السقف المتوفرة ستجعلها أقل راحة للركاب الأطول في المقعد الخلفي، سواء أكنت تمتلك المقاعد القماشية القياسية أو المقاعد الجلدية، فإن الوسائد داعمة ولكنها قاسية بعض الشيء.


الجودة الداخلية

في الداخل، تشعر كومباس 2018 بأنها راقية تمامًا مثل شقيقتها الكبيرة، جراند شيروكي، جودة المواد لطيفة، والتصميم جميل، لكنها تتميز بتصميم داخلي رخيص.


مساحة الشحن

تحتوي كومباس على 27.2 قدم مكعب من غرفة الشحن خلف المقعد الخلفي، وهي منخفضة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ، ومع ذلك، تحتوي هذه السيارة على عدد قليل من الحيل التي تزيد من تعدد استخدامات السيارة وقابليتها للاستخدام، يمكن طي المقعد الخلفي بشكل كامل تقريبًا، وكذلك مقعد الراكب الأمامي، بحيث يمكنك حمل عناصر طويلة.


المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

تأتي كومباس مع واجهة Uconnect الجديدة من Jeep، والتي تعد واحدة من أسهل الأنظمة للتعلم والاستخدام، تشمل الميزات القياسية شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وبلوتوث ومنفذين USB (أحدهما مخصص للمسافرين في المقاعد الخلفية)، من بين العديد من الترقيات المتاحة، نوصي بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، والتي تحتوي على رسومات رائعة وشاشة رئيسية قابلة للتخصيص، كما يتم تقديم CarPlay وAndroid Auto ونظام ملاحة ونظام صوت Beats متميز مكون من تسع مكبرات صوت.


أداء سيارة جيب كومباس 2018

المحرك

إن السفر عبر الطرق السريعة ليست ميزة، إلى جانب العديد من منافسيها، تشعر كومباس بالبطء في تسارعها، وبصوت عالٍ في بعض الأحيان، وتتحرك بسرعة منخفضة، تأتي جميع الطرز مزودة بمحرك أربعة سلندر بقوة 180 حصانًا، والذي يمكن أن يتوافق مع ناقل حركة يدوي بست سرعات (علبة التروس القياسية) أو أوتوماتيكي.


استهلاك الوقود

تتمتع كومباس بتصنيف اقتصاد الوقود المقدّر من قبل وكالة حماية البيئة والذي يبلغ 7.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أعلى قليلاً من بقية الفئة، تصنيف المدينة 10.2 لتر/100كم هو حول المتوسط.


القيادة

ليس الجميع معجبًا بكيفية قيادة كومباس على الشارع، في بعض الأحيان، يعمل نظام التعليق على تليين الطرق الوعرة، ولكن هذا الضبط المريح يؤدي أيضًا إلى الكثير من الازاحة، على الجانب الإيجابي، دائرة الدوران الضيقة في جيب مفيدة في الأماكن الضيقة.


أداء كومباس على الطرق الوعرة

ستتعرض لضغوط شديدة للحصول على قدرات أفضل على الطرق الوعرة من السيارات المنافسة، بالإضافة إلى ذلك، في حين أن العديد من المنافسين يتمتعون بفراغ أرضي مناسب، فإنهم عادةً ما يحصلون على تماسك أفضل باستخدام نظام الدفع الرباعي، في المقابل، لا تحتوي كومباس على نظام واحد بل نظامين للعجلات الأربع، تشتمل النماذج المُجهزة بأربع عجلات أيضًا على أربع إعدادات للتحكم في الجر: Auto وSnow وSand وMud، إذا كنت تريد أن تكون جادًا في السير على الطرق الوعرة، فاختر مقصورة Trailhawk، التي تحصل على إطارات على الطرق الوعرة، ومعدات الزحف، والتحكم في نزول التل، وضبط التحكم في الجر على الصخور.


السلامة في سيارة جيب كومباس 2018

حازت كومباس 2018 على تصنيف اختبارات التصادم الكلي من فئة الخمس نجوم (من أصل خمسة) من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، تضم هذه النتيجة أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، تحصل كومباس أيضًا على أعلى درجة من اختبارات Good في جميع الاختبارات الخمسة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.


تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كومباس 2018، في كل ما عدا الطراز الأساسي، تقدم جيب مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، مثل الحزم الأوتوماتيكية العالية، ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للأمطار، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، والمساعدة على الحفاظ الحارة، وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية.


طرز جيب كومباس 2018 

جيب كومباس سبورت

تأتي كومباس Sport القياسية مع نظام الدفع الأمامي، وناقل حركة يدوي بست سرعات، وضغط على زر التشغيل، ومقاعد من القماش، ومقعد خلفي قابل للطي 60/40، وتكييف هواء، يحتوي نظام المعلومات والترفيه الخاص به على واجهة Uconnect وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وبلوتوث ومنفذين USB وستة مكبرات صوت وكاميرا للرؤية الخلفية.


جيب كومباس Latitude

تشمل الميزات القياسية الأخرى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ومقاعد مصنوعة من القماش، ومفتاح تحول مغلف بالجلد وبدء التشغيل عن بُعد.


جيب كومباس Limited

كومباس Limited هي النسخة الأوفر في التشكيلة، تحتوي على نظام ترفيهي مرئي يتضمن شاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة وApple CarPlay وAndroid Auto وراديو متصل بالأقمار الصناعية، هذا كما تأتي مع تنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية مدفّأة وقابلة للتعديل كهربائياً، وعجلة قيادة مدفّأة، ونظام تحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج، ومنفذ منزلي بجهد 115 فولت، وبدء التشغيل عن بُعد، وناقل حركة أوتوماتيكي.


جيب كومباس تريل هوك

يدل التصنيف المعتمد على Trail على إضافة نظام الدفع الرباعي جيب Active Drive Low (والذي يتضمن المدى المنخفض)، ونظام تعليق على الطرق الوعرة، وإطارات على الطرق الوعرة، وألواح انزلاق، وخطافان جر، وشارات خاصة، يأتي هذا الإصدار أيضًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ونظام معلومات وترفيه Latitude مطور.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق