الخميس، 5 أغسطس 2021

اذا كنت تريد القيام بعمل قناة على اليوتيوب وتريد افكار لتنفذها قم بقراءة هذه التدوينة


توفر منصة اليوتيوب فضاء جيدا لمن يبحث عن وظيفة او عمل على الانترنت عبر خدمة يوتيوب بارتنر التي تمكنك من دخل محترم عبر نشر محتوى فيديو بالمنصة



واخترت لكم اليوتيوب عن غيره لانه الافضل حسب تجربتي ولو ان اليوتيوب شددت اجراءاتها مؤخرا بهدف تجويد محتوى الفيديوهات


ومحاربة سارقي محتوى الاخرين وحقوقهم الا ان باب العمل فيها لا زال مفتوحا اذن ما نحتاجه هو افكار صغيرة


للعمل عليها وسادلكم على مكان غني بهذه الافكار التي ستدر عليك ربحا جيدا تابع معي :


فكرة قناة رياضية :

اغلبية الشباب ان لم نقل حتى الفتيات اصبح مهتما كرة القدم وجديد الاندية الرياضية اعرف صديقا لي يعد موسوعة في البطولات العالمية


واسماء اللاعبين والقابهم واهدافهم وزوجاتهم ومدربيهم بل وحتى طبيب الفريق  ومثله يوجد الكثيرون حتى ان نقاشات الشباب


في المقاهي والملتقيات هي كرة القدم واهداف البطولة والكلاسيكو  وهذه مادة اولية خام لدينا لا تحتاج سوى التطوير


شبه استوديو تحليلي:

طريقة العمل اليوم فريقك المفضل سيلعب ضد فريق منافس سارع و جهز غرفة لمشاهدة البث المباشر للمباراة ودعوة صديقك

ويفضل ان يكون مشجعا للفريق الآخر واعمل بثا مباشرا على اليوتيوب للقائك مع صديقك وانتم يشاهدان المباراة المباشرة على التلفاز وكل واحد يشجع فريقه المنافس ويشجع مواهب لاعبيه ويحلل اداء فريقه  اضمن لك بهذه الطريقة مشاهدات حية مستهدفة كما ستاتيك اشتراكات مهمة بالقناة من ذلك بعد نهاية المباراة احفظ البث بعنوان تحليل مباراة فريق دون ان ننسى الاهم وهو % 50 من العمل وذلك بالتعديل على صورة مصغرة للفيديو وعنوان مبدع تذكر هذا جيدا

ب –العمل بنفس الطريقة يمكنك تجميع محاولات وأهداف المباراة وتصويرها والتعليق عليها وعلى اداء اللاعبين باستثمار معلوماتنا وشغفه بكرة القدم مع الخطوة السابقة بالتعديل على صورة مصغرة للفيديو وعنوان مبدع .

– فكرة قناة الأفلام والمسلسلات:
كما تلاحظون بالفكرة الأولى اعتمدنا فيها على اهتماماتنا ومعلوماتنا وشغفنا بالمستديرة ونحن نستكشف اهتمامات الشباب بعد كرة القدم نجد المسلسلات والأفلام، لكنها للأسف ممنوعة بسبب حقوق الملكية  لا تحزن صديقي ابتسم  سأشاركك طريقة شرعية وقانونية لتجاوز حقوق الملكية واستثمار شفعك بالأفلام ومتابعة الحلقات الان سوف نقوم بمشاهدة الحلقة او الفلم والتعليق عليه بتحليله او انتقاده او توقعات الحلقة المقبلة ( وهي ايضا موضوع نقاشات الشباب) وتصوير ذلك ورفعه بالقناة فاليوتيوب يسمح لك بعرض أي فيديو بطريقة ان تعلق عليه او ما يسمى برد الفعل 4 وهو منتشر بكثرة لدى الاجانب . مع الخطوة الأخيرة المهمة عنوان مبدع وصورة مصغرة مبدعة.

- العب واربح على قناتك :
بالإضافة لشغفنا بالكرة والأفلام والمسلسلات تأتي الألعاب ثالثا، نعم يمكنك ممارسة هواياتك اللعب والربح من ذلك ،باستهداف جديد الألعاب وتجربتها واستكشافها والإستمتاع بها وتصوير ذلك ، وستحظى بمشاهدات مهمة ب50 % من العمل الأخرى التي قلنا في الفكرة الأولى .


تحظى هذه القنوات بمتابعات مهمة وتعتمد على التحديات والمقالب ومن منا لم يجرب التحديات بمنزله مع أشقائه ، يمكنك تصوير هذه التحديات وهي تلقى إقبالا واسعا بالنت مثلا تحدي اكل الفلفل الحار ومن منا لم يجربه ( حااااااار ) ,تحدي الضحك وذلك بمشاهدة مقاطع مضحكة مع اصدقائك دون ان تضحك وأول من يضحك يخسر، تحدي الغطس تحت الماء شخصيا امضي دقيقة و24 ثانية تحت الماء من يتحداني بكسر هذا التوقيت  .، ولا ننسى الخطوة المهمة صورة مصغرة مبدعة وعنوان مبدع .

- قناة فلوج الأطفال :
يقوم الأجانب بطريقة مدهشة ومبتكرة في افكار اليوتيوب من خلال تصوير أطفالهم مند تعليمهم المشي مرورا بتجربتهم الالعاب و زيارتهم للأسواق والحدائق والأعياد . وهي طريقة رائجة لدى الأجانب بينما العرب في بدايتهم في مثل هكذا فيديوهات .

- قناة الأفكار المنزلية :
على منوال قنوات هل تعلم وكيف تحظى قنوات الأفكار المنزلية هي الأخرى بمشاهدات مهمة على اليوتيوب وتهم افكار تصميم الديكور وافكار الأعمال اليدوية وافكارا حول استعمالات متعددة لأشياء بسيطة بالمنزل. استعمالات الكوكا كولا، استعمالات معجون الأسنان، مع أفكار مبدعة و صورة مصغرة مبدعة وعنوان مبدع سوف تجد لك مكانا لقناتك بين هذه القنوات.

-قناة الضحك :
مقاطع الضحك الكاميرا الخفية والغرائب والمسابقات التلفزية لها جمهور كبير بوسائط يوتيوب، ويمكن العمل عليها بالطريقة الذي ذكرناها سابقا لتجاوز حقوق الملكية والعمل بأريحية من خلال مشاهدة هذه المقاطع والتعليق عليها مثلا مشاهدة برنامج الحصن والاستمتاع بلحظات ومسابقاته الرائعة.

قناة اخبارية :
وهذه الطريقة تقليدية يتبعها الكثيرون من صناع المحتوى في بداياتهم وهي فكرة تقوم على تحويل مقالات الاخبار الحصرية والساخنة الى فيديوهات من خلال التعليق الصوتي فقط ودمجه مع صور ذات صلة بالخبر .والعمل على العنوان والصور المصغرة والكلمات المفتاحية .

مشاركة عن طريق
واتساب

0 komentar: