أنيس محمد منصور كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث

إن كان لايزال في عينك دمع فأرجوك أن تبكي على حالي فقد أخذت بنصيحتك ولم أهاجر إلي أي بلد آخر




لا تغضب من أحد فأنت أسوأ كثيرا مما تعتقد




الخداع والكذب والغرور ليس عملا واعيا عند المرأة إنها الغريزة




من يمش وراء المرأة لا تمش امرأة ورائه



تحبها كثيرا تحبك قليلا تكرهها قليلا تكرهك كثيرا

ينفتح قلب المرأة لمن يدق عليه كثيرا




الرجل هو الجنس اللطيف والمرأة هي الجنس يا لطيف




المرأة العاملة أنثى أحيانا ورجل معظم الوقت




أسرع وسائل الانتشار في العالم: التليفزيون والإنترنت والتليفون والمرأة



مخيف: جيش من النساء يقوده رجل مخيف جدا: جيش من الرجال تقوده امرأة



وراء كل رجل ناجح امرأة ووراء كل رجل ناجح ثم فشل امرأة أخرى




نملة واحدة تستطيع أن تفسد جبلا من السكر




المرأة عندما تطلب النصيحة فإنها تريدك أن توافقها علي رأيها




المرأة العاملة مثل حيوانات المعامل: أكبر دليل على أن النوم ليس ضروريا للإنسان



فَرْقٌ كبير بين أن تحبها لأنها جميلة وأن تكون جميلة لأنك تحبها



وراء كل نجاح امرأة ووراء كل فشل امرأة أخرى




ملكات جمال الكون كلهن من كوكب الارض




المرأة تفضل القطط على الكلاب لأنها لا تطيع ولأنها تبقى طول الليل خارج البيت والرجل يحب الكلاب لأنه يجد فيها ما لا يجده في المرأة



المرأة قد ترفض دينك ولكنها لا ترفض حبك



الفرق بين المرأة والكمبيوتر أنه إذا أخطأ لا يلقي باللوم على الزوج



يظلم المرأة من يقول أنها تكذب ويظلمها أكثر من يقول أنها لا تكذب



آخر ما يموت في المرأة لسانها


كيف تصدق من ينادي بالحرية ثم يتزوج





الغرامة ضريبة لمن يخطئ والضريبة غرامة لمن لا يخطئ



الحب استنساخ للمحبوب



جسد المرأة الذي له جغرافيا سوف يكون له تاريخ صعب




الحب هو ان تختار الشخص الوحيد القادر على ان يجعلك تعيسا





يسعد المرأة من يقول لها: أنت قمر؛ مع أن للقمر وجهين فقط




هناك طريقتان لمناقشة المرأة كلتاهما بلا نتيجة




لم يعرف المرأة من عرف ألف امرأة




النساء ثلاثة أنواع: واحدة قابلة للحب وواحدة غير قابلة وواحدة تحب




المرأة تحب الرجل الذي لا يتكلم إنها تظن أنه يستمع اليها





أكبر دليل على ان المرأة تعيش في العصر الحجري أنها تفضل من يخطفها على من يتقدم لها





الفتاة تفضل أن تتزوج رجلا مثل والدها وهذا هو سر بكاء الأمهات ليلة الزفاف



الزواج هو الترجمة النثرية لقصيدة الحب




المرأة الفاضلة صندوق مجوهرات يكشف كل يوم عن جوهرة جديدة




المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل



من يتزوج امرأة لأجل جمالها كمن يشتري بيتا لجمال طلاء واجهته




لا تطعن في ذوق زوجتك فقد اختارتك أولا



تضحك المرأة عندما تستطيع وتبكي عندما تريد



ثلاثة أصناف من البشر لا يستطيعون فهم المرأة : الأطفال والشبان والشيوخ




لكى تكسب المرأة كن حليماً فى الاستماع إلى كلماتها حالماً فى الحديث إليها




من الحكمة أن تعتذر لرجل إذا كنت مخطئا وأن تعتذر لامرأة حتى ولو كنت على صواب




إذا أحبت المرأة ضحت بنفسها من أجل قلبها وإذا كرهت ضحت بغيرها






محاولتك التفاهم مع امرأة تبكي أشبه شيء بمحاولتك تقليب أوراق الصحيفة أثناء عاصفة




فتاة اليوم إذا تزينت فتنت وإذا ابتسمت سحرت وإذا طبخت قتلت




المرأة كالشعلة إذا عرف الرجل كيف يمسكها أضاءت طريقه وإذا أخطأ فى مسكها حرقت يديه




يريد الرجل من المرأة أن تفهمه وتريد هى منه أن يحبها وهذا هو منشأ الخلاف بين كل زوجين




المرأة الفاضلة كتاب مغلق لا يقرؤه إلا الرجل الذى اختارته ليشاركها حياتها






النساء يفهمن الرجال ولكن لا يفهم النساء إلا النساء







أحلى ما فى المرأة حديثها وأعظم ما فى الرجل أذن تعرف كيف تلتقط هذا الحديث وتميزه




فى حياة كل إنسان مأساتان: المأساة الأولى عندما يفتقد الحب أما الثانية فهى عندما يجده




الحماة هى التي تجد لكل حل مشكلة



المرأة كالبحر: مطيعة لمن يقوى عليها جبارة عاتية لمن يخاف منها



الحب كالزئبق في راحة اليد: إن تركت يدك مبسوطة بقي وإن أطبقتها أفلت



لا تخف من المغامرة فالهواة هم الذين بنوا سفينة نوح والمحترفون هم الذين بنوا السفينة تيتانيك




ليس كل ما تواجهه يمكن تغييره ولكن لا تغيير بلا مواجهة



القطط تنظر إلينا من فوق والكلاب تنظر إلينا من تحت والخنازير تنظر في وجوهنا فهي لا ترى فارقا بيننا




سوف يجف الحبر ويتمزق الورق ويبقى المكتوب على القلب



الذكاء كالملابس الداخلية: موجودة عند كل الناس ولكن يجب ألا نكشف عنها




في الشطرنج كما في الموت بعد نهاية اللعب يوضع الملك والعسكري في صندوق واحد





المريض: مرفوع من الخدمة؛ والميت: مفصول من الحياة




سعيد من يجد امرأة يحبها تعيس من يجدها ثم يتزوجها



ورقة الجنيه التي خرجت من المطبعة الآن تساوي بالضبط الورقة التي دارت علي حل شعرها عشرات السنين



الفرق بين الحب الفاشل والحب الناجح أن الأول يؤلمك شهرا في حين أن الثاني يؤلمك مدى الحياة




الزواج أعظم الوسائل التي يستخدمها الإنسان لمعرفة الشخص الذي لا يمكنه أن يعيش معه في سلام




لا تجادل امرأة غاضبة فأنت بذلك تضيع وقتك؛ ولا تجادل امرأة راضية فإنك بذلك تضيع وقتها




إذا أخلصت المرأة في حبك أعطتك كل شيء تملكه




الوردة التي يشمها الكثيرون تفقد عبيرها




المرأة هي التي تستطيع أن تستمع إلى حديث الرجل باهتمام في نفس الوقت الذي تفكر فيه في ثوبها الجديد




الأم النشيطة تعلم ابنتها الكسل




لا تختر زوجتك بعينيك بل اخترها بأذنيك




الحب الحقيقي كالأشباح: كثيرون يتكلمون عنه وقليلون منهم رأوه




أجمل عشر سنوات في حياة المرأة بين 20 و25



لا يضير المرأة إذا مررت بها دون أن تلتفت إليها بل ما يضيرها أن تلتفت ثم تشيح عنها



كل شيء في الدنيا تعب إلا الموت فهو نهاية كل تعب



الندم من صفات الشعر الابيض




ليس في الدنيا أصدقاء إنهم أعداء ينتظرون الفرصة



السعداء متشابهون اما التعساء فعلى كل لون



اذا احببت فأطبق عينا وأطبق أذنا وإذا تزوجت فانس أن لك أذنا أو عينا




عندما كانت لنا معدة افتقدنا الطعام وعندما وجدنا الطعام افتقدنا المعدة





نجاحك يعتمد على أحلامك ليست الاحلام التي تراها في نومك وإنما التي في اليقظة





لا توجد وصفة سحرية للنجاح وإنما النجاح هو الوصفة السحرية لنجاح أكبر



إذا كان لابد ان تختار بين أن تكون بخيلا وأن تكون سفيها فكن بخيلا



لا تصدق نصيحة رجل متزوج فقد كان أولى بهذه النصيحة




ندمت علي أن ليس لي ابنة فلما رأيت البنات ندمت على أنني ندمت



لا توجد زوجة واحدة لا تلعن زوجها ولا زوج واحد لا يلعن الزواج




لا تمش ورائي فقد لا أعرف الطريق ولا تمش أمامي فقد لا أتبعك امش إلى جواري فقد نصبح أصدقاء



هانت الدنيا على من هانت عليه نفسه




من لا يتحرك يتجمد ومن لا يفكر يصدأ ومن لا يحب يتعذب ومن يتزوج يتجمد ويصدأ ويتعذب




المأذون يتزوج سرا حتى لا يشمت فيه المتزوجون




إذا تطلعت الأم إلي السماء قالت الملائكة: آمين وإذا تطلعت الحماة إلى السماء قالت الشياطين: آمين




من الأمراض التي لا علاج لها: الحب والزواج والأبوة والأمومة


يقول علماء التطور أن الطبيعة احتاجت إلى ملايين السنين لتطويرالقرد إلى رجل ومع ذلك باستطاعة المرأة أن تعيد الرجل إلي أصله في لحظة واحدة



الدنيا كلها تخرج منا وتتشكل وتتلون وتقرب وتبعد كما نريد



لا تغلق الباب الذي بينك وبين الناس فقد تعود إليه



ما دمت لا تقدر احدا فكيف تغضب لان أحدا لا يقدرك؟



سوف يبقي الفشل مرا إذا لم تبتلعه




العاقل يستفيد من أعدائه والغبي لا يستفيد من أصدقائه





أولادنا يعلموننا كيف نحبهم وكيف نكره أنفسنا




كل شيء مطبوع علي الجبين إلا الزواج ملطوع علي القفا




ما الفرق بين الهم والغم؟ الهم أن تسعى لحبها والغم أن يحدث ذلك




الحب صياد ولكنه أعمى



العقل هو الذي يطلبه الرجل في المرأة لأنه لم يستخدمه عند اختيارها



قل لي من هو محاميك أقول لك من أنت


في الزواج: أنت تتأخر كلما تقدمت



الرجل: الحياء قبل الحياة المرأة: الحياة قبل الحياء




الدنيا مليئة بالأكاذيب والكارثة أن نصفها صحيح



الزواج يفتح عينيك وأذنيك على زوجات الآخرين



المرأة التي أحببتها ليس لها ماض فقد ولدت يوم أحببتها؛ والمرأة التي تزوجتها ليس لها مستقبل فقد ماتت يوم تزوجتها




قتل الوقت إضاعة للفرص



المسافة بين أن ننصح الناس وبين أن نساعدهم كبيرة جدا




العقل كالبارشوت يجب ان ينفتح




كلما عرفت عرفت أنني لا أعرف




لا أحد يخطط للفشل وإنما هو يفشل في أن يخطط




الشِّعر هو الصدى الذى يرقص مع الظلال





لا تتزوج امرأة لم تعرف إلا رجلا واحدا لأنها لن تنساه



الفرق بين شروق الشمس وغروبها كالفرق بين واحدة سوف تتزوج وواحدة قد تزوجت



العذاب في الدنيا ألوان: الحب والزواج والأولاد والأصدقاء والجيران
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق