تفسير حلم تناول الحلوى في المنام



تدل في المنام على الاخلاص في الدين  وخلاص السجين  وقدوم المسافر  وشفاء المريض  وزواج العازب  والهداية والتوبة والعلم والقرآن والارزاق الحلال  فالمن وما يعمل منه بركة ونعمة  وحلواء الموسم دالة على شهود موسم او تجديد ولاية  والمنفرخ من الحلواء اطراء وكذب وكلام طيب  والمقلي من الحلواء شركة مفيدة  والمنطق من العسل رزق يسير او منصب حقير  وطيب النكهة دليل على العلو والرفعة وزوال الهموم والامراض  واعلم ان كل حلو يزداد الانسان بتناوله مرضا فاكله في المنام زيادة في الامراض الا ان يكون الحلو من الخمائر  او المربيات  او العصير  فربما دل على الشفاء  من الامراض  ولا خير فيمن تناول في المنام او دخل عليه الفالوذج لانه ربما دل على مرض الفالج  والحلواء التي تعد من جملة الاطعمة مركبة من اربعة عناصر: الشهد والسكر والمن والتمر  واذا اكل الانسان ايا منها فهو حياة طيبة وسرور  ونجاة من مخاطرة كان اصلها طمعا  والحلواء تدل على رزق حلال وكلام طيب  وهي للمؤمنين حلاوة الايمان وللفاجر حلاوة الدنيا


تفسير حلم رؤيا الحلوى لابن شاهين




اما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الحلوى فقال : تؤول بخير ومنفعة وحلو السكر ابلغ من حلو العسل  فمن راى انه ياكل حلواء سكر فانه عز ورفعة لانه ماكول اهل الرفعة ومن راى انه ياكل حلواء من عسل فانه دون ذلك  وقيل الحلواء مال كثير ودين خالص ورؤيا اللقمة من الحلواء تدل على القبلة من ابنه او صاحبه ورؤيا اللقمة من اللوزينج كلام لطيف واحسن الحلو ما يكون لونه ابيض ورؤيا الحلواء اليابسة من حيث الجملة تدل على مال قد حازه من تصرف الملك لغيره  واذا كانت صفراء يكون فيها بعض غم ورؤيا جميع ما يعمل من الحلواء على اي وجه كان من اي صنف كان سواء كان من سكر او عسل او دبس او رب خرنوب فانها محمودة ورزق وخير ومنفعة  خصوصا لمن اكله



تفسيرات اخرى للحلوى في المنام


   من راى كانه يشرب الطعام كما يشرب الماء اتسعت عليه معيشته وكل الطعام رزق خلا الهريسة والبيض والعصيدة فانه غم من جهة اعماله في ذريته *فان راى انه يصلي وياكل العصيدة فانه يقبل امراة وهو صائم وجامات الحلواء جوار ذات حلاوة

    اما الطباهجة فمن راى كانه اتخذها ودعا الى اكلها غيره فانه يستعين بالذي يدعوه على قهر انسان فان راى كانه يطعمه للناس فانه ينفق مالا في طلب تجارة او تعلم صناعة

    اما الطعام الذي هو في غاية الحموضة حتى لا يقدر على اكله فهو مرض او الم لا يقدر معه على اكل ويدل اخذ الطعام الحامض من انسان على سماع الكلام القبيح فان راى كانه ياخذه ويطعمه غيره فانه يسمع ذلك المطعم مثله وان كان اكله اصاب حزنا او مرضا واذا راى كانه صبر على اكله وحمد الله تعالى عليه نال الفرج

    واما السكباجة المطبوخة بلحم الغنم اذا تمت ابازيرها فان اكلها يدل على طيب النفس وتمام العز والجاه عند سادات الناس واذا كانت بلحم البقر دل اكلها على حياة طيبة ونيل مراد من جهة عمال واذا كانت بلحم العصافير دل اكلها على ملك وقوة وصفاء عيش وصحة جسم وان كانت بلحم الطيور فانه تجارة او ولاية على قوم اغنياء مذكورين على قدر كثرة الدسم وقلته

    واما الزرباجة اذا كانت بلا زعفران فانها نافعة واذا كانت بالزعفران كانت مرضا لآكلها

    كل ما كان فيه صفرة واما كل شيء فيه بياض من المطعومات وغيرها فان اكلها بهاء وسرور الا المخيض فانه غم شديد لزوال الدسم عنه والمضيرة قليلة الضرر

    والكشك رزق في تعب ومرض والكشكية ان كان فيها دسم دل على تجارة دنيئة بمنفعة كثيرة والثريد اذا كان كثير الدسم فهو ولاية نافعة ودنيا واسعة واذا كان بغير دسم فانه ولاية بلا منفعة فان راى كان بين يديه قصعة فيها ثريد ياكل منها فقد ذهب من عمره بقدر ما اكل منها وبقي من عمره بقدر ما بقي من الثريد فان الثريد في الاصل يدل على حياة الرجل فان راى بين يديه قصعة فيها ثريد كثير الدسم حتى لا يمكنه اكلها دل على انه يجمع مالا وياكله غيره فان راى كان بين يديه ثريدا لا دسم فيه وليس بطيب الطعم وهو يسرع في اكله حتى يستريح منه دلت رؤياه انه يتمنى الموت من ضيق الحال فان راى كان بين يديه ثريدا وهو لا ياكل منه مخافة ان ينفد فانه يخشى الموت مع كثرة ماله من النعمة وان كانت ثريدة بلا دسم وبخل بلا لحم دل على حرفة نظيفة وورع فان لم يكن فيها دسم البتة دل على حرفة دنيئة وافتقار فان كانت الثريدة من مرقة طبخت بلحم بعض السباع فان صاحبها يلي قوما ظالمين على خوف منه وكراهية او يكون بينه وبين قوم ظالمين تجارة وكون الدسم فيها دليل على تحريم منفعتها وان كانت بلا دسم فلا منفعة فيها فان كانت الثريدة من مرقة طبخت بلحم الكلب دلت على ولاية دنيئة على
قوم سفهاء او تجارة دنيئة او صناعة مع قوم سفهاء ذوي دناءة فان راى كانه اكل الثريد كله فانه يموت على ذلك الهوان والفقر واذا كانت الثريدة من طبيخ سباع الطيور فانها معالمة مع قوم ظلمة مكرة في مال حرام وعلى الجملة ان الثريد في الاصل حياة الرجل وكسبه ومعيشته ومنافعها على قدر دسمها وحلالها وحرامها على قدر جوهر لحمها 

    اما الارزية فمال من خصومة وهم والنيء منه خسران ومرض

    واما الحلويات والمطعومات في الاصل الذي اذا راى الانسان كانه اكلها دل على طيب الحياة والنجاة من المخاطرات ونيل السرور والفرج وقصب السكر تردد كلام يستحلي ويستطاب والسكرة الواحدة قبلى حبيب او ولد والسكر الكبير يدل على قال وقيل واما الشهد والعسل فمال من ميراث حلال او مال من غنيمة او شركة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق