كيف يعمل نظام abs في السيارات

نظام abs هو واحد من اكثر الانظمه فاعلية ونجاحا في التقليل من معدل الحوادث على الطرقات والذي تم العمل به مؤخرا وتعميمه على جميع للدول في العالم بسبب الآثار الايجابية التي نتجت من ادخاله الى انظمة السيارات.


يعمل نظام abs بشكل اساسي على تطوير عمل المكافح بكفاءة فضلى وذلك بحيث يمنع النظام انغلاق المكابح ويحكم سيطرة السائق عليها بطريقة افضل من ذي قبل.


بدات المشاكل بالظهور بسبب انزلاق الكثير من السيارات على الطرقات الباردة وقت الشتاء وكذلك في اوقات المطر وكذلك الاراضي المائلة والمنزلقة التي لا تمكن صاحبها من احكام السيطرة على سيارته.


يمكن النظام سائق السيارة من المقدره على عمل ضغطات متجزاة على شكل دفعات مما يعني سير السياره بنقرات خفيفة تزيد من تحكم السائق بالسيارة.


يستطيع السائق السيطرة على العجلات الامامية والخلفيه بذات الكفاءة مع هذا النظام الذي لن يتفاجا السائق معه من شيء في منتصف الطريق او زاوية حادة او شارع منزلق او مسار خاطئ.


نظام abs يجعل السائق يشعر براحة كبرى اذ انه يرفع من الاحتكاك بين العجلات والسيارة وهذا يعني تمكن السائق من ضبط الاتجاهات والتحكم بالانحناءات والالتفاتات بين المسارب والجميع يعلم باهمية توليد قوة الاحتكاك بين الشارع والعجلات ففيزيائيا اذا اصبحت قوه الاحتكاك بين العجلات والشارع مساوية لصفر فهذا يعني كارثة لا تنبئ بعواقب حميدة.


تمت المصادقة على استخدام النظام من قبل النادي العام لاتحاد تجمع السيارات والتصديق على كونه الحل المثالي والتوصية لاستخدامه من قبل الدول جميعها.


في تقرير لاحصاءات الحوادث وعددها قبل استخدام نظام الآي بي دي في السيارات وبعدها لاحظ المختصون ان اعداد الحوادث قلت بشكل كبير ولهذا يعد النظام واحدا من اكثر الانظمه سلامة وامانا.
تعليقات