تعرف على انواع السيارات اليابانية ومعلومات عنها

انواع السيارات اليابانية
يوجد الكثير من انواع السيارات اليابانية والتي تقوم على تصنيعها عدد من الشركات ابرزها:

دايهاتسو (Daihatsu): انشئت هذه الشركة عام1970 وهي واحدة من اقدم شركات التصنيع اليابانية حيث تقوم على تصنيع السيارات و الدراجات النارية والعربات الكهربائية والهجينة ايضا لديها عدد كبير من الانواع ابرزها : Copen Materia Mira Midget Mebius Luxio Max Ceria Bee Taft and Trento بالرغم من ايقاف الشركة صادراتها الى اوروبا وامريكا الا انها ما زالت علامة تجارية قوية في اسيا باسرها.


مازدا (Mazda):  تاسست في عام 1920 وعملت على صنع كل شيء من السيارات الى الشاحنات الخفيفة والمحركات تعتبر من الشركات التي صنعت العديد من انواع المركبات التي يقودها الناس كل يوم في جميع انحاء العالم حيث تصل مبيعاتها الى حوالي 1 مليون سيارة سنويا ومن المدهش في هذه الشركة انهم غيروا شعارهم 6 مرات خلال تاريخهم وقاموا برعاية العديد من فرق كرة القدم.


ميتسوبيشي (Mitsubishi): تم انشاء السيارات في هذه الشركة منذ عام 1917 حيث تمتلك سياراتهم العديد من الميزات المدهشة والتي جعلتها محط اهتمام لدى الكثيرين.


نيسان (Nissan): تاسست في عام 1933 حيث تباع سياراتها في اكثر من 20 دولة مختلفة حول العالم وتعتبر: Cabriolet Leaf Juke Cube اشهر انواعها ومن الجدير بالذكر ان هذه الشركة قامت بتصنيع سيارة كهربائية 100% حيث لا تعتمد على اي من مشتقات النفط وتتميز بقدرتها على قطع مسافات طويلة بالشحنة الواحدة.


اكورا (Acura): تاسست هذه الشركة سنة 1986م وبالرغم من حداثة نشاتها الا انها قامت بتصنيع عدد من السيارات الفخمة بوقت قصير مثل: 3.2TL MDX intagra وتتميز هذه الشركة بتصنيعها السيارات الباهظة الثمن.


هوندا (Honda): تعد واحدة من اكبر شركات التصنيع بالعالم حيث تاسست عام 1946م ومنذ ذلك الحين وهي تقوم بتصنيع السيارات والطائرات والدراجات النارية بالاضافة الى الروبوتات والخلايا الشمسية للدراجات الجبلية ومن اشهر انواع السيارات التي تعمل على صنعها هي: Insight Civic Fit Accord CR-Z legends CR-V.


تويوتا (Toyota): تاسست عام 1937م وتعتبر من اكثر الشركات مبيعا للسيارات حول العالم حيث تبلغ مبيعاتها السنوية الى 10 ملايين سيارة وقامت تويوتا بتصنيع عدد كبير من انواع السيارات ابرزها: البريوس و التندرا والكورولا.


لكزس (Lexus) : تشتهر هذه الشركة بتصنيعها للسيارات الفارهة وذات الجودة العالية ولديها العديد من الانواع ابرزها : IS  LS HS .

0 التعليقات: