كيف تعتني بسيارتك في فصل الشتاء

كما ان درجات الحرارة تؤثر على العملية الكيميائية داخل البطارية, التي تنتج وتخزن الكهرباء, وتتباطئ بفعالية كبيرة  في فصل الشتاء, ويجب الإنتباه ما اذا كانت بطارية سيارتك عمرها اكثر من خمس سنوات, عندها يجب تبديلها لانها اصبحت قديمة ويمكن ان تتوقف عن العمل اثناء المشي في الاجواء الباردة .



المبرد يعمل السائل المبرد كمبرد خلال فصل الصيف ,وكتدفئة في فصل الشتاء, لذلك يجب ان يحتوي مبرد سيارتك على 50/50 من الماء وفحصه يوميا .



الاضواء والرؤية تحقق من كل الاضواء, واستبدال الاضواء التي لا تعمل, كما تاكد من انها نظيفة, ومن الضروري التاكد من شفرات المساحات الخاصة بسيارتك, لتمكين الرؤية بوضوح اثناء المطر والثلوج.



الإطارات التغييرات في درجة الحرارة,  يمكن ان تؤدي إلى تخفيف الضغط في الاطارات الخاصة بسيارتك, لذلك تاكد من التحقق منها بشكل منتظم.



الفرامل متوسط مسافة الفرامل لقيادة السيارة في 30 ميل في الساعة 14 مترا, ويتضاعف هذا في الظروف الرطبة, حيث يمكن ان تصل الى 10 مرات اكثر عند قيادة السيارة في الثلوج, لذلك افحص فرامل سيارتك وتاكد بانها في حالة عمل جيدة .



البطارية خلال الاشهر الباردة انت تميل إلى ممارسة المزيد من الضغط على بطارية سيارتك, من خلال التوسع في استخدام السخانات, والمساحات, والاضواء, لذلك تحقق من فحص بطارية سيارتك باستمرار والتاكد من انها خالية من العيوب .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق