كيف تقوم بتنظيف بخاخات السيارات

طرق تنظيف بخاخات السيارات
في السابق انتشرت اولا طريقة فك بخاخات السيارة ووضعها في آلة خاصة تقوم بتنظيفها من جميع الاوساخ والشوائب ونوعا ما تعتبر هذه طريقة تقليدية وقديمة وقل الاعتماد عليها.


تطورت عملية تنظيف بخاخات السيارة واصبحها تنظيفها سهلا يتم وهي في مكانها الاساسي في المحرك ودون اللجوء الى فكها او تغييرها حيث يتم استخدام سوائل خاصة بتنظيف البخاخات ويتم الحصول على هذه السوائل من السوق ومحلات السيارات.


يمكن استخدام السائل الملمع للزجاج في تنظيف البخاخات بطريقة سهلة ويتم تحديد نوع مادة التنظيف هذه حسب نسبة البنزين التي توجد في السيارة فتوضع كمية مناسبة من سائل تنظيف الزجاج في خزان الوقود الخاص بالسيارة فتنظف البخاخات بكل سهولة.






نصائح لتنظيف بخاخات السيارة
يجب تنظيف بخاخات السيارة بانتظام وبشكل دوري كي لا تتراكم فيها الكثير من الاوساخ للحفاظ عليها نظيفة في كل وقت.


يوجد ماركات عديدة ومعروفة تستخدم في تنظيف بخاخات السيارة ومن اشهر هذه الماركات وافضلها: stp Max Liqui Moly Lucas  وكي نتمكن من تحديد نوع السائل الافضل يجب استشارة الخبراء المتخصصين بالسيارات بحسب نوع السيارة. وعمرها التشغيلي وغير ذلك.


يفيد تنظيف بخاخات السيارة في استعادة ما فقدته من عزم وللاستدلال على وجوب تنظيف البخاخات وان الاوساخ متراكمة فيها يظهر من مكان خروج السيارة عادم بلون اسود قاتم ورائحة كريهة.


يؤدي اهمال تنظيف بخاخات السيارة الى تلفها واستدعاء الحاجة الى تبديلها مما يزيد من العبء المادي على صاحب السيارة كما تضيع وقته وجهده.


يوجد اسباب عديدة تؤدي الى وجود الاوساخ في بخاخ السيارة ومن بين هذه الاسباب عدم نقاء البنزين الموضوع في خزان الوقود واهمال تبديل الفلتر الخاص بالوقود بانتظام والسير بالسيارة وخزان الوقود لا يحتوي الا على ربعه فقط من البنزين وتعبئة السيارة بالوقود من محطات وقود غير موثوقة وتبيع بنزينا يحتوي على كميات كبيرة من الشوائب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق