كيف تحسن مهارتك في قيادة السيارة

تنوع السيارات
من الصعب ان يمتلك شخص اكثر من سيارة و لكن قد يتاح له قيادة اكثر من نوع سيارة مختلفة ان قيادة انواع سيارات مختلفة بشكل مستمر يساعد على صقل مهارات القيادة و تحسينها.




الاحساس بحركة السيارة
يقوم اغلب الاشخاص حديثي العهد بقياد السيارات بالتركيز على قواعد القيادة و الاجراءات اللازمة لتحريك السيارة و لذلك لا يمكنهم قيادة السيارة بسلاسة دون مشاكل في الواقع ان التركيز على الشعور بحركة السيارة و كانها جزء من جسم السائق يساعد كثير على التعامل مع الطريق بشكل افضل بل انه يساعد السائق على تفادي العديد من المواقف الصعبة.




محاكاة المواقف الصعبة
ليس بالضرورة ان يتعرض السائق لمواقف صعبة اثناء القيادة لكي يتعلم كيفية تفاديها بل يمكنه التفكير باي موقف صعب قد يتعرض له و يحاول ان يقود السيارة بناء على هذا الموقف و لكن بكل حذر و هكذا يمكنه ان يحاكي اغلب المواقف الصعبة دون التعرض للخطر و تعلم كيفية التخلص منها.





الفرامل اليدوية
ان الفرامل اليدوية في الغالب تستخدم لابقاء السيارة ساكنة بعد التوقف و كما يستخدمها البعض من اجل الاستعراض و لكن هناك استخدامات اخرى لهذه الفرامل اذ يمكن استخدامها على المنحدرات الحادة و التي تحتاج للسير ببطء و كما انها تساعد السائق على استعادة مسار السيارة في حالة الانزلاق سواء كان على الثلوج او الماء و لكن هذا الامر يحتاج للمراسة و التدريب في مناطق مخصصة لذلك.





الاصطفاف و القيادة للخلف
تسن قوانين القيادة في بعض الدول على ان ينظر السائق فوق كتفه و للخلف في حالة الاصطفاف و القيادة للخلف و لكن في الواقع ان استخدام المرايا الجانبية و الداخلية للاصطفاف و اثناء القيادة للخلف يعتبر من افضل المهارات التي يجب ان يتقنها السائق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق