نصائح مهمة لسلامتك عند قيادة السيارة اثناء هطول المطر

من الضروري تفقد اطارات السيارة قبل بدا الموسم المطري فان الاطارات الممتازة تساعدك على السيطرة و التحكم بالسيارة بطريقة جيدة.


قبل الموسم المطري معالجة النوافذ الامامية و الخلفية على وجة الخصوص من الخدوش التي قد لا تبدو مزعجة خلال الايام غير الممطرة الا انها ستشتت الضوء بطريقة مزعجة خلال المطر مما يؤدي الى ضعف في الرؤية.


قبل الموسم المطري يجب ايضا تفقد عمل المسحات الزجاج و التاكد من مدى فاعليتها و تغيرها في حال وجود اي مشكلة.


قبل كل قيادة تاكد من نظافة الزجاج من الخارج كما يجب ان تتاكد من نظافته من الداخل ايضا اذ ان اثار الدخان على الزجاج اذا ما امتزجت بالبخار الناتج عن التنفس ستكون طبقة مزعجة تمنع الرؤية بوضوح.


التاكد من عمل مقاومات التكثف الموجهة الى الزجاج من اجل منع تكون الضباب على الزجاج اذ تعد هذه الآلية مهمة لعملية وضوح الرؤية.


القيادة بسرعة اقل من تلك التي نقود بها في الايام غير الممطرة لانه من المعروف انه كلما زادت السرعة كلما اصبحت السيطرة على السيارة اصعب و هذا ما يزيد من صعوبة القيادة في المطر و التي تحتاج الى سيطرة اكبر على السيارة.


ترك مسافات آمان بين السيارات اكبر من تلك التي نتركها في الايام العادية مما يساعد في تجب اخطار الاصتدام بالمركبات في حال التوقف او ظهور اي عائق مفاجئ فمن المعروف ان امكانية ايقاف المركبة خلال المطر اقل منها على الارض الجافة.


تجنب برك المياه على حواف الطرق في حال كان ذلك ممكنا لانه لا تعلم مدى عمقها او حتى احتوائها على اشياء خطرة مثل الزجاج او غيره كما ان وصول الماء البارد الى المحرك الذي تكون درجة حرارته عالية قد يؤدي الى اعطال ميكانيكية  في محرك السيارة.


التواصل بشكل جيد مع السائقين الاخرين من حولك و تقاسم الطريق معهم بطريقة آمنة للجميع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق