ما هي سلبيات عدم تغيير زيت السيارة - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

الخميس، 25 يوليو 2019

الرئيسية ما هي سلبيات عدم تغيير زيت السيارة

ما هي سلبيات عدم تغيير زيت السيارة

اضرار تاخير تغيير زيت السيارة ما يلي:

ثقل محرك السيارة: حيث يحدث ثقل في حركة الاجزاء الداخلية للمحرك بسبب تراكم الشوائب فيها الامر الذي يؤدي الى التقليل من كفاءة عمل الاجزاء الداخلية للمحرك ويسد القنوات التي يتحرك فيها الزيت داخل المحرك ليؤثر ذلك على حركة السيارة على الطرق بشكل سلبي.


تهريب الزيت: من اضرار تاخير تغيير زيت السيارة ان تحدث عملية تهريب الزيت الى خارج المحرك ما يؤدي الى قلة وجود الزيت في المحرك ما يؤدي الى اضعاف قدرة المحرك مع مرور الوقت.


تعرض المحرك للكسر: ان سرعة حركة الاجزاء الداخلية للمحرك مع وجود عامل الحرارة قد تؤدي الى احداث كسور في بعض اجزاء المحرك وتلفه بشكل كامل.


فقدان زيت المحرك لاهم خصائصه الفعالة: يتم صناعة زيوت المحرك ضمن مواصفات خاصة تحتاجها السيارة ومن اضرار اضرار تاخير تغيير زيت السيارة فقدان هذه الخصائص الفعالة التي تحتاجها السيارة وهذا يؤثر بشكل سلبي على مهام الزيت وذلك من خلال ما يلي:


فقدان الزيت قدرته على مقاومة الصدا الامر الذي يؤدي الى انتشار الصدا في اجزاء المحرك وهذا يؤدي الى سرعة تلفه.


فقدان الزيت قدرته على تليين الاجزاء الداخلية للمحرك ومقاومة الاحتكاك الحاصل عند سير المركبة ما يؤدي الى تلف الاجزاء التي تحتك ببعضها.





زيت المحرك والسلامة العلامة
بالنظر الى وجود العديد من اضرار تاخير تغيير زيت السيارة وما يمكن ان يحدثه ذلك من اضرار على المركبة وعلى سلامة السائق فان هذا يزيد من اهمية ان يراعي الانسان تغيير زيت المحرك على نحو دوري وان ينتقي افضل انواع الزيوت التي تلائم نوعية السيارة فضلا عن ضرورة تفقد كافة اجزاء السيارة الاخرى لضمان سير المركبة بشكل سلس على الطريق وعدم تعريض السائق للخطر.

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.