كيف تقوم بحماية سيارتك من الخدوش - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

الجمعة، 26 يوليو 2019

الرئيسية كيف تقوم بحماية سيارتك من الخدوش

كيف تقوم بحماية سيارتك من الخدوش

استخدام الشمع: انت كمالك للسيارة يجب عليك المواظبة على تلميع السيارة وذلك عن طريق استخدام الشمع الملمع او كما هو معروف البوليش اذ ان البوليش يمنح الطلاء طبقة عازلة تقوم بمقاومة الخدوش لفترات لا باس بها.


تجنب ترك السيارة بدون غطاء: فلا يجب ان تترك سيارتك مصطفة لفترات طويلة بدون غطاء حيث لان ذلك يعرضها للخدوش بشكل اكبر كما ويعرضها لمزيد من الاحتكاكات المتكررة باجسام صلبة.


فوطة التلميع: يتم استخدام قطعة من القماش المشبع بالزيت لغسيل السيارة وهي من اكبر مسببات الخدوش التي تحدث للسيارات خاصة عندما تكون هذه الاقمشة ممتلئة بالغبار والاتربة.


اغطية مبطنة: يجب استخدام اغطية مبطنة للسيارة وذلك لمنع وصول الاتربة والاوساخ الاخرى الى هيكل السيارة وعادة عند القيام برفع الغطاء فان ذرات التراب تحتك بالطلاء الامر الذي يسبب الخدوش لذلك ينصح باستخدام بعض الانواع من الاغطية المبطنة بشكل دائم لمنع الاتربة من التراكم ولكي تكون ناعمة على الصاج.


تجنب الكثافات المرورية: فالمناطق التي يوجد بها كثافات مرورية سواء من السيارات الاخرى او المشاة قد يزداد فرصة خدش طلاء السيارة عند الاصطفاف فيها وخاصة عند ترك سيارتك لفترات طويلة فيها.


غلاف نانو فيجن لحماية الطلاء: ويحمي هذا الغلاف السيارة من العوامل البيئية القاسية والظروف المحتملة التي قد تؤدي لخدش طلاء السيارة وهو غلاف شفاف غير مرئي يبقي السيارة بحالة لمعان دائم ومن ابرز خصائص هذا الغلاف: 1- مانع للاشعة الفوق بنفسجية التي تعمل على تغيير لون السيارة ولمعانها وبريقها الاصلي. 2- يتم تصميمه بشكل دقيق بواسطة الكمبيوتر. 3- هذا الغلاف مضمون بشكل محدود لمدى الحياة.


يوجد العديد من الطرق الاخرى لحماية السيارة وطلائها من الخدوش وخاصة من رمال الصحراء اثناء السفر والغبار والاتربة والحصى المتطاير وتختلف هذه المواد المستعملة من منطقة لاخرى وبحسب اختلاف نوع وحجم السيارة لذا يجب اختيار الطريقة المناسبة لحماية غلاف سيارتك.

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.