اسباب نفاد وتلف بطارية السيارة وطرق شحنها

اسباب نفاد وتلف بطارية السيارة
يوجد العديد من الاسباب التي تؤدي الى نفاد الكهرباء من بطارية السيارة ومن اهم هذه الاسباب:


عدم الاكتراث كثيرا لامر السيارة وقلة صيانتها او القيام بصيانتها بشكل غير صحيح.


عدم متابعة بعض الاعطال داخل السيارة الامر الذي قد يتسبب لاستنزاف المزيد من طاقة البطارية.


تلف بعض التوصيلات والاسلاك الخاصة ببطارية السيارة الامر الذي يؤثر سلبا على البطارية ويقلل من عمرها الافتراضي.


عملية استخدام اجهزة كهربائية اضافية داخل السيارة مثل مضخمات الصوت والمصابيح الاضافية وقد تكون البطارية غير معدة لتشغيل كل هذه الاجهزة مما يؤدي الى نفاد الكهرباء من البطارية.


ترك السيارة واقفة بدون تشغيل لمدة زمنية طويلة يؤدي الى تلف البطارية.


واخيرا يجب الانتباه والحذر في عملية شحن بطارية السيارة كي لا تؤدي عملية الشحن الى تلف البطارية وتكسير المراكم الموجودة داخلها.









كيفية شحن بطارية السيارة
قد يصدف في ااحد الايام ان تحاول تشغيل السيارة ولكن دون جدوى وذلك لوجود هبوط   او نفاد في كمية الكهرباء داخل البطارية الامر الذي يستوجب على السائق شحن البطارية وهي من المشاكل الشائعة في العالم وتتم عملية الشحن بعدة طرق منها:


الشحن بمساعدة سيارة اخرى تعمل بشكل سليم : حيث تستلزم هذه العملية وجود كوابل للشحن تٌربط بين اقطاب البطاريتين السليمة والفارغة وبعد ذلك يشغل محرك السيارة التي تعمل بشكل سليم لتشحن البطارية الفارغة بشكل جيد.


الشحن باستخدام الشاحن الذكي : تتطلب هذه العملية وجود مصدر فرق جهد كهربائي متردد 220 فولت ووجود شاحن ذكي يستطيع شحن بطارية السيارة بشكل سليم ويتم فيه وضع قطب الشاحن الموجب فوق القطب الموجب للبطارية والقطب السالب فوق القطب السالب ومن ثم توصيل الشاحن مع الكهرباء والانتظار حتى يتم شحن البطارية بالكامل.


الشحن باستخدام الالواح الشمسية يمكن الشحن باستخدام الالواح الشمسية لكنها طريقة مكلفة ولا ينصح باستعمالها خاصة اذا ما توفر البديل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق