كيف تتأكد من سلامة سيارتك في فصل الشتاء

التحقق من مستوى مانع التجمد :- يجب التحقق من اضافة مانع التجمد المعروف بالسائل الاخضر في ردايتر السيارة لانها تحمي السيارة من التجمد عندما تكون درجات الحرارة اقل من الصفر كما انه يحمي سيارتك من الانهماك في الصيف لذلك احرص على وضع المادة الخضراء لحماية المحرك من التجمد.


قم باختبار اداء البطارية:- تستنزف درجات الحرارة المنخفضة بطارية السيارة في 3 طرق اولا تقلل من طاقة انتاج البطارية  و ثانيا تقلل من قدرة البطارية على تقبل الشحن  اذ لا يعاد شحن البطارية بالسرعة نفسها اثناء القيادة و ثالثا تؤدي درجات الحرارة المنخفضة على زيادة تحميل الطاقة.


التحقق من  عمق دعسات الاطار و ضعظ الاطارات:- من المعروف ان الطرق الجلدية و الثلجية سلسلة للغاية مما قد يشكل خطرا على سلامتك اثناء القيادة لذلك من المهم جدا التاكد من اطارات السيارة في فصل الشتاء و الحرص على تغييرها ان دعت الحاجة الى ذلك و بالاضافة الى ذلك عليك التاكد من فحص ضغط الهواء في اطار السيارة.


استبدال ماسحات السيارة:- استبدال ماسحات الزجاج الامامي امر ضروري في الشتاء بالرغم من نسيان الكثير من الاشخاص التاكد منها الا عند النقر على زر التشغيل حتى تعمل هذا بالاضافة الى ضرورة التاكد من وجود الماء في ماسحات السيارة  و يقترح ان يتم استبدال الماسحات كل 6 الى 12 شهر.


استخدام مثلث تحذير للطورائ:-  في حين يجب ان تمتلك بالفعل عدة الطوارئ في سيارتك سوف تحتاج ايضا الى اضافة العناصر التالية الى سيارتك سواء بتخبئتها في صندوق السيارة الخلفي او تحت مقاعد السيارة و تشمل هذه الاداوت المصباح اليديوي  البطارياتالقفازات في فصل الشتاء الاسعافات الاولية بطانية النوم و مثلث تحذير الطوارئ لاستخدامه في حالات تعطل السيارة في منتصف الطريق.


تقليل الاجهاد المرافق للبطارية:- عند بدء تشغيل السيارة للقيادة في الاجواء الباردة حاول ان لا تقوم بتشغيل الانظمة الكهربائية الا بعد 10 دقائق من احماء السيارة.


حافظ على تعبئة تنك الغاز فوق 1/2:- تاكد من تعبئة خزان الغاز في الليالي التي يتوقع فيها انخفاض الحرارة الى دون الصفر حيث ان القيام بذلك يمنع من تشكل الرطوبة و تجمد خطوط الوقود.


اغسل سيارتك في اقرب وقت ممكن بعد العاصفة الثلجية:- عندما يتعلق الامر بموسم الشتاء لا تنسى سطح السيارة الخارجي حيث يستخدام الملح في تسوية الطرق المغطاة بالثلوج هذا بالاضافة الى الاضرار التي يمكن ان تطرا من الجليد لذلك عليك ان تقوم بغسل السيارة و ازالة الثلج منها و الانتظار حتى تجف قبل ان تتراجع درجات الحرارة في الليل الى ما دون درجة التجمد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق