ما هي انواع الزيوت المناسبة لسيارتك وكيف تختار زيت محرك السيارة

اختيار نوع الزيت الذي يحتوي على المقدار النفطي المناسب لتشغيل محركات السيارة ومن الافضل استخدام علامة تجارية ذات جودة عالية.
من الافضل استعمال الزيت المناسب حسب نوع السيارة حيث تكون موثقة في سجل ضمان السيارة وذلك لضمان اطالة عمر السيارة فترة اطول دون حدوث اي مشاكل.


استخدام الزيوت النفطية التي تحمل رمز w في فصل الشتاء لان السيارة تتاثر بدرجات الحرارة والبرودة فمن الممكن ان تحتاج المركبة لوقت اطول لتشغيلها واحماء محركاتها.


مراعاة عمر السيارة فاذا كانت قديمة فانها تحتاج الى زيوت احادية اللزوجة وتجنب الزيوت الثنائية اللزوجة لانها قد تضر بالمحركات.


مراعاة حالة السيارة فاذا كانت تمشي لاميال عديدة منذ سنوات فانها تعمل على زيت احادي اللزوجة لان زيت متعدد اللزوجة رقيق غير كافي لتليين اجزاء المحركات وللمحافظة على سماكة الزيت يفضل تغييره من زيت 30 الى زيت 40 في فصل الصيف.






انواع الزيوت المناسبة لمحركات السيارة
دائما ما يتردد هذا السؤال بين السائقين وهو كيف تختار زيت محرك سيارتك؟ فهناك الكثير من انواع الزيوت التي تستخدم لقطع السيارات المختلفة كسيارات الدفع الرباعي او السيارات الجديدة او المركبات التي تحتوي على محركات مصنعة بتكنولوجيا فائقة وغيرها جميعها تحتوي على نسب متفاوتة من اللزوجة وتقوم الشركة المصنعة للمركبات بارفاق نوع الزيت المناسب مع كل مركبة ومن تلك الانواع ما يلي:


الزيوت الصناعية: وهي التي تتميز بالاحتفاظ بخصائصها اللزجة لفترة اطول دون الحاجة الى تغيير الزيت ويساهم في عمل المحركات بفاعلية في درجات الحرارة العالية وهو مخصص للمحركات ذات التقنية العالية كما يحقق تدفق افضل في درجات الحرارة العالية والمنخفضة وهو غالي الثمن مقارنة بالزيت التقليدي.


الزيت التقليدي: وهو يتميز بالقياسية والمثالية للسيارات التي تتصف بالحالة الجيدة كما ان هذا الزيت التقليدي متوفر في كل محلات صيانة السيارات بتكلفة زهيدة.


الزيت التقليدي عالي الجودة: وهي من انواع الزيوت القياسية التي تناسب جميع السيارات الجديدة والتي تحمل علامات تجارية رائدة وتحتوي على درجات مختلفة من اللزوجة وعلى مستوى خدمة SL وعندما تقطع السيارة ما يقارب 4000 ميل لكل اربع شهور كحد طبيعي فمن الممكن حينها تغيير الزيت مرتين في السنة وقد يظهر المؤشر الالكتروني الموجود في اعدادات السيارة ضوء ليشير الى انه يجب تغيير الزيت فورا.


الزيوت الصناعية المختلطة: وهي عبارة عن مجموعة من الزيوت المختلطة مع الزيت العضوي حيث توفر الحماية الكاملة للمحركات من التآكل وتحد من ارتفاع درجات الحرارة كما يقلل من قوة التدفق وبالتالي تقلل من تبخر الزيت ويعتمده سائقي سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الكبيرة لميزته الاقتصادية كما انه متاح لدى الجميع وباسعار معقولة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق