الثلاثاء، 30 يوليو 2019

شعر بدوي جميل عن الغزل بالعيون




اجمل شعر بدوي عن الغزل
‏تعــال يا ضيف المحبة اقهــويــك في جو خالي من عيون الملاقيف دلة غلآ تروي شعـورك وتـرويـك بهارها راقي ع الــذوق والكيــف

بعض الوجيه جميله نفس واطباع ما يشبه احساسها الا جمال الطبيعة وبعض الووجيه جماد لها بس بقناع لو تكشفه تشوف لك شوفه فضيعه

ماودك تسولف اذا صرت زعلان لـ جـل تـركـز زيــن بالـي تـقـوله يمكن تجيب العيد وتصير ندمان وتصير ضحكه عند ناس مغلـوله

عيش الحياه وعيشها كيف ما جات تكسب رضـا نفـسـك ويرتاح بـالك لاصـار ما هـي دايـمـه لك سهالات اخـسـر ولا تخسـر رفيـق صفـالك

يشتاق قلبي للمطاليقشوق الحبيب اللي تمنى حبيبه كنز الرجال ولا كنوز الصناديقالمال يفنى والنشاما تجيبه رعاك ربي من عيون المخاليقوالله يصيب اللي يبي لك مصيبه

قلي وش المطلوب يا ابن الكريمينقلي وش الصعبات وانا جملها ازهم على صاحيين نحضر مجانيناما كذا والا الرخامه لآهلها لاضاق صدرك لاتخاوي مساكينخلك مع اللي نيته مايبدلها






شعر الغزل البدوي بالعيون
اهتم  شعراء الغزل البدوي بالتركيز على وصف عيون الفتاة البدوية والتغزل بها التي تتميز بالجمال الساحر وشدة السواد الذي يطلق عليه (الحور) اضافة الى جمال العيون الحوراء والناعسة والعيون السوداء والعسلية الاصيلة التي تنفرد بصفات طول الرموش واتساع العينين وصفائهما وقد زاد من جمال وسحر العيون لبس المراة البدوية للبراقع كما يصفها احدهم قائلا: صادفني بالبراقـع واعجبنــــــي واودعن قلبي على حد الممات صابني سهم العيون اللي رمنى يرسل سهوم المنايا بلحظـات من عيونه يذبحـن لاسلمهـن بالهدب فوق المحاجر شاعقات حي العيـون الناعسـات الكحيلـه الي سهوم الموت داخـل هدبهـا من صابته يسهـر ثمانيـن ليلـه ويمكن تجيه منيته مـن سببهـا






قصيدة شعر غزل بدوي للشاعر البدوي عوض بن خيران
بديت لي بابيات شعرن جديدات  وفوق السطور اكتب بيوتن جدادي اونست يا مشكاي بالصدر ضيقات  وان قلت راح الضيق بالصدر زادي طرا علي اللي عيونه وسيعات  اللي مشاركني بنومي وزادي وما ظني انسا اللي رموشه ظليلات  وانا ليا منه طرا وااااااهجادي قضيت مع خلي ليالي جميلات  انا مفادي واهو مثلي مفادي واخذت انا وياه بالحب سجات  في عشرتن ماهي بعشرة فسادي لكن حدتني في زماني غيارات  وعيا يحقق لي زماني مرادي حب  وراه فراق ما فيه لذات  مثل البياض اليا غشاه السوادي وصحيح ما قال المثل والروايات  ما تعقب النيران كود الرمادي وخلصت مالي بالمحبه هوايات  وزرعن زرعت اصرم وجاه الحصادي ما هو صحيح الحب كذب وخرافات  ان كنت ماني يا اهل العلم غادي الحب بدعه ما نزلت فيه الآيات  ولا قرينا له حديثن وكادي من بعد حب دام خمسة سنوات  صارت نهاية حبنا شي عادي

0 komentar: