الاجراءات التي يجب عليك فعلها لتفادي سرقة سيارتك

نصائح لكي لا يتم سرقة سيارتك


تفادي التنقل بالاماكن المعزولة على سائق السيارة ان يبتعد قدر الامكان عن المناطق البعيدة عن السكان والتي لا يوجد فيها حركة سير للابتعاد قدر الامكان عن قاطعي الطرق وسارقي السيارات.



عدم ركن السيارة في اماكن غريبة في حال ذهبت الى مكان تزوره لاول مره او بعيد عن مكان سكنك وعادة ما يكون هذا المكان مزدحم بالمارة والسيارات يتوجب عليك البحث عن موقف سيارات بالاجرة وركن سيارتك فيه وذلك لتفادي اي مفاجئات قد تحدث لسيارتك.



استعمال كراج او بناء كراج خاص لسيارتك فعندما تكون السيارة مركونة داخل كراجك الخاص المغلق فانك تمنع سارقي السيارات من الوصول اليها ولا سيما اثناء الليل حيث يكون صاحبها في حال سبات عميق.



غلق عجلة القيادة فبعد ركن السيارة في مكان آمن وسحب المفتاح منها ولف الدركسون حتى يتم غلقه بالكامل او سماع ما تعرف بتعشيقة الامان.



فصل السيارة تحتوي السيارة على ما يشبه مفتاح تامين او فصل كهرباء السيارة فعلى صاحب السيارة ان يفعل هذه الميزة اذا كانت سيارته تحتوي عليها وان لم تكن فبامكانه اضافته عند الفني المختص ووضعها في مكان سري لا يعرفه الا صاحبها.



وضع اجهزة الانذار مع تطور التكنلوجيا اصبح بالامكان وضع جهاز انذار متطور للسيارة وتمكن هذا النوع من الاجهزة صاحب السيارة من معرفة اي خطر تتعرض له السيارة في حال حاول احد اللصوص سرقة السيارة او حتى لمسها.



اجهزة التتبع يوجد اجهزة تتبع ذات انظمة حديثة ومتطورة يتم تركيبها في السيارات ليستطيع مالك السيارة من معرفة مكان سيارته عن طريق ارسال رسائل الى الهاتف او عن طريق خدمة GPS او الانترنت وتتوفر هذه الاجهزة في الاسواق العربية وبكثرة وبسعر مقبول.

0 التعليقات: