كيف تقوم بعمل صيانة لمحرك سيارتك

ارتفاع درجة الحرارة
ان ارتفاع درجة الحرارة هي من ابرز مشاكل السيارة خاصة في فصل الصيف وفي حال تعرضت السيارة الى ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة فيجب اتخاذ المسرب الايمن ثم ايقاف السيارة ثم اطفى المحرك على الفور بعد ذلك افتح غطاء المحرك وتفقد برابيش دورة المياه وانتبه اذا كان يوجد تسرب واذا وجدة اعمل اللازم ثم افحص مروحة التبريد وتاكد من سلامتها انتظر بعد ذلك السيارة حتى تبرد ثم افتح غطاء خزان الماء (الرديتر) وتفقد نسبة الماء الموجود بداخله.






فحص صلاحية زيت المحرك والتاكد من مستوى الزيت
ان الفحص الدوري لزيت المحرك والتاكد من سلامه ضروري لحماية المحرك من المشاكل والطريقة الصحيحة لقياس زيت المحرك وضع السياره بشكل افقي على طريق مستوي ومن ثم تسخين محرك السيارة للدرجة الطبيعيه ثم اطفائه وانتظار خمس دقائق ثم اخراج مقياس الزيت وتنضيفه بقطعه قماش قطنيه ثم اعد ادخاله داخل المحرك واخرجه وتاكد من وصول الزيت الى المستوى المتوسط في المحرك وكذلك التاكد من تغيره بشكل دوري لان للزيت فترة صلاحيه حسب نوع الزيت وعدد محدد من الكيلو مترات ويجب ان يتغير لون الزيت بعد تغيره وقطع مسافه معينه يجب  ان يتغير لون الزيت للتاكد من انه يقوم بعمله ويؤدي الغرض الذي وضع من اجله لان عمل الزيت هو التقاط الشوائب التي تسقط داخل المحرك نتيجة تشغيل المحرك واحتكاكه.







طريقة عمل اشتراك خارجي لشحن البطارية
اذا دعتك الحاجة لعمل توصيل خارجي لشحن بطارية سيارتك فيجب ان تراعي هذه الشروط التالية:-


اولا: قم بتوصيل الكيبل الاول في القطب الموجب في سيارتك ثم انتقل للسيارة الاخرى وقم بتوصيل الطرف الاخر بلقطب الموجب في السيارة المساعدة.


ثانيا: قم بتوصيل الكيبل الثاني في الطرف السالب في السيارة المساعدة ثم قم بتوصيل الطرف الاخر بسيارتك.


ملاحظة: يجب ان تراعي هذا الترتيب في حالة انك اخطات فقد تتعرض احدى البطاريات للانفجار ووتقع مشاكل عديدة في السيارة بعد ذلك.







لون الدخان الخارج من العادم
في الوضع الطبيعي تكون الابخرة التي تخرج من العادم بدون لون فهذا يعني ان المحرك يعمل بشكل ممتاز وطبيعي اما اذا خرج احد الالوان التالية من العادم فلكل لون مشكلة معينة يجب معالجتها:-

اللون الاسود: فهذا يعني ان احتراق الوقود زائد في غرفة الاحتراق ويجب فحص البخاخات او الكربورتر.

اللون الابيض المستمر: فهذا يعني انه يوجد تسريب للماء داخل غرفة الاحتراق يجب عمل صيانة للمحرك على الفور.

اللون الازرق: فهذا يعني ان حرق زيت يتم داخل غرفة الاحتراق وايضا يجب عمل صيانة للمحرك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق