معلومات عن بدايات سباق السيارات وتاريخه - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

الجمعة، 26 يوليو 2019

الرئيسية معلومات عن بدايات سباق السيارات وتاريخه

معلومات عن بدايات سباق السيارات وتاريخه

لقد تم البدء بسباق السيارات تحديدا بعد صناعة السيارات التي تعتمد على مشتقات النفط و اعتبرت بمثابة دعاية جيدة لمصنعي السيارات لاظهار قدارتهم في تقديم سيارات سريعة و يسهل السيطرة عليها كان اول سباق في عام 1897 بين باريس و روين في فرنسا وقد تم تحديد الفائز بناءا على السرعة و الامان و السيطرة بدلا من تحديدها فقط عن طريق اجتياز الطريق بالسرعة القصوى و كان الفائزين جورج ميتر و يقود سيارة بيوجو ورينيه بنارد و يقود سيارة بنارد.


تم بناء اول حلبة مخصصة فقط  لسباق السيارات في عام 1907 بمدينة بروكلاند في انجلترا و كانت المسافة 3 كيلومتر من الاسمنت و ذات منعطفات حادة و كانت الافكار المستخدمة في بناء الحلبة مستوحاة من طريق انداينابولس السريع لكن اقدم طريق يستخدم في السباقات هو ميلووكي مايل و يعود تنظيم السباقات فيه الى عام 1903. بعد نهاية الحرب العالمية الاولى اصبحت السيارات اسرع و اكثر انسيابية و تمتلك محركات اقوى.







سباقات الفورمولا

تم البدء  التطوير على هذه السباقات في عشرينيات و ثلاثينيات القرن العشرين معتمدين على سباق الجائزة الكبرى في اوروبا كمرجع و التصميم العام لسيارات الفورمولا مقعد يتوسط السيارة و اجنحة على الجوانب لتزيد من انسيابية السيارة و الذي بدوره يزيد من سرعة السيارة و تم البدء بتنظيم سباقات الفورمولا بعد الحرب العالمية الثانية.







سباقات متنوعة

الناسكار تعتبر سباقات الناسكار الاكثر شهرة و تم بدء تنظيمها على يد السيد بل فرانس في عام 1947 في فلوردا و كانت الفكرة في انشاء سباقات الناسكار هي توحيد السباقات المنظمة في اميركا لاستخدام معايير سلامة موحدة حيث كان كل سباق منفصل يمتلك معايير سلامة مختلفة عن الاخر.



بطولة العالم للراليات تم البدء بتنظيم البطولة في عام 1973 في مختلف بلدان العالم على شكل جولات و تم صناعة و تجهيز سيارات من قبل المصنعين بحيث تتناسب مع مختلف طبيعة الطرق الوعرة و تقدم السرعة و الامان المطلوبين.

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.