اعراض الاصابة بالعين وكيفية الوقاية منها

كيف تعرف انك مصاب بالعين

كيف اعرف اني مصاب بالعين


اعراض العين القوية
اعراض العين القوية تظهر على الانسان من الناحية العضوية والنفسية معا لان العين القوية قد تكون موجهة الى صحة الانسان او قوته وجسمه او قد تكون موجهة نحو اشياء تخص الانسان مثل ماله ومنصبه وغير ذلك اما اعراض العين القوية فهي كما ياتي:
الاصابة بالامراض العضوية التي لا تستجيب الى علاج الاطباء ويكون سببها غير معروف ومن هذه الامراض: ظهور الحبوب على الجلد بالاضافة الى الاصابة بالتقرحات والاصابة بامراض المفاصل

الاصابة بالكسل والخمول

النفور من الحياة الاجتماعية والانعزال عن الاهل والعائلة واهمال الدراسة

الاصابة ببعض الامراض النفسية والعصبية

الاصابة بالارق

شحوب لون الوجه بسبب انحباس الدم في عروقه

الاصابة بالضيق والملل والتنه

كثرة التاوه والنسيان

الاحساس بثقل في مؤخرة الراس بالاضافة الى وجود ثقل بين الاكتاف

الشعور بوجود وخز وتنميل في الاطراف وبرودتها على الرغم من الشعور بحرارة البدن








الوقاية من الاصابة بالعين
الوقاية خيرٌ من العلاج لذلك يجب على كل شخص ان يتجنب الاصابة بالعين باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة والتي بينتها الآيات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة كما ان الوقاية من العين من الاشياء التي تعد اتباعا لسنبة النبي -عليه الصلاة والسلام- وهذا دليل على التوكل على الله -تعالى- واهم طرق الوقاية من العين ما ياتي:

تحصين النفس بالأذكار الشرعية واهمها: المعوذتين اللتان تملكان تاثيرا قويا في رد العين وقد كان النبي -عليه السلام- يتعوذ من عين الجن والانس وبعد نزول المعوذتين استبدل الاستعاذة بقراءتهما ومن اهم الاذكار الشرعية: اذكار الصباح والمساء واذكار ما بعد الصلوات واذكار النوم والاستيقاظ وقراءة آية الكرسي وقول: "أعوذ بِكلِماتِ اللهِ التَامَاتِ مِن شرِ ما خلق" ثلاث مرَات وقولِ: "بِسْمِ اللهِ الَذِي لا يضرُ مع اسْمِهِ شيْءٌ في الارضِ ولا في السَماءِ وهو السَمِيع العلِيم" ثلاث مرَات


تعويذ الابناء والذرية والمال بقول: "أعِيذك بِكلِماتِ اللهِ التَامَةِ مِنْ كلِ شيْطان وهامَة ومِنْ كلِ عيْن لامَة" وقد كان الرسول -عليه الصلاة والسلام- يعوذ كلا من الحسن والحسين ويقول: "إِنَ أباكما كان يعوِذ بِها إِسْماعِيل وإِسْحاق؛ أعوذ بِكلِماتِ اللَهِ التَامَةِ مِنْ كلِ شيْطان وهامَة ومِنْ كلِ عيْن لامَة"


تجنب التزين الزائد: ويشتمل التزين في الابناء والبيوت والسيارة والنفس لان هذا يستفز العائنين والحاسدين


الاكثار من ذكر الله -تعالى-: لان الذكر يطرد شياطين الانس والجن والتوكل على الله حق التوكل








علاج الاصابة بالعين
الاصابة بالعين وظهور اعراض العين القوية يمكن ان يسبب الكثير من الاذى للمعيون لذلك من يجد في نفسه اي اثر للاصابة بالعين القوية عليه ان يجد الطريقة المناسبة للعلاج للتخلص من اعراض العين القوية باسرع وقت ممكن والخروج منها باقل الخسار وقد تتشابه طرق الوقاية مع العلاج اما طرق علاج الاصابة بالعين فهي كما ياتي:

الالتزام بالرقية الشرعية مثل: آية الكرسي وسورة الفاتحة وخواتيم سورة البقرة

قراءة سورة الاخلاص والمعوذتين وقراءة الادعية النبوية الواردة عن النبي -عليه الصلاة والسلام- والتي ذكرت في طرق الوقاية منها

قراءة الاذكار على الماء والاغتسال او الوضوء بالماء المقروء

اقناع العائن بالاغتسال او الوضوء ثم غسل المعيون بنفس الماء

وضع اليد على راس المعيون وقول: "بسم الله أرْقِيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك ومن كل نفس او عينِ حاسد الله يشفيك بسم الله أرْقِيك" وقول: "بسم الله يبْريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد اذا حسد ومن شر كل ذي عين" "اللهم ربَ الناس اذهب الباس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما" او قراءة هذه الادعية على الماء وسكب الماء على راس المعيون ليعم جميع جسده

وضع اليد على موضوع الالم وقراءة سورة الناس والفلق والاخلاص








الفرق بين العين والحسد
يعتقد الكثير من الاشخاص ان العين القوية هي بنفس معنى الحسد ونفس التاثير لكن في الحقيقة يوجد فرق بين تعرض الانسان للحسد وبين تعرضة للاصابة بالعين القوية فالعين تحدث نتيجة تتبع شخص ما لشيء واصابته بالتاثير الخبيث لهذه العين اما الحسد فهو تمني زوال النعمة عن الشخص والفرق بين الحسد والعين كما ياتي:

كل عائن حاسد لكن ليس كل حاسد عائن ولهذا فان الحسد اكثر عمومية من العين

ضرر العائن اكثر من ضرر الحاسد

العائن لا يعين الا شيئا يراه اما الحاسد فقد يحسد ما يراه وما يسمع عنه ايضا

مصدر العين نفسٌ خبيثة ونتيجة لانقداح نظرة العين وقد تكون عين انس او عين جن اما مصدر الحسد فهو استكثار النعمة من قبل الحاسد على المحسود وتمني زوالها او انتقالها له

العائن قد يصيب نفسيه وماله وولده بالعين اما الحاسد فلا يحسد نفسه ولا ماله وولده


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق