معلومات عن أنطاليا في تركيا والاماكن السياحية فيها

الاماكن السياحية في انطاليا
يجد الزائر العديد من الاماكن السياحية في انطاليا، حيث تبدا الرحلة الممتعة عند الوصول الى مطار انطاليا او دخول المدينة عبر وسائل نقل اخرى، وفي مقدمة الاماكن السياحية في انطاليا المدينة القديمة والتي تحتوي على السوق التجاري، وتمتاز بالفن العمراني القديم والاسواق التقليدية، ومن الاماكن الجذابة في المدينة الاكواريوم وهو مجمع الاحياء البحرية، حيث يتجول الزائر فيه داخل نفق يضم عددا كبيرا من المخلوقات البحرية، ويضم المجمع 3 طوابق مختلفة، حيث يمكن للزائر الدخول في عالم الجليد والدخول في عالم الادغال ايضا، وتعد زيارة متحف انطاليا الاثري من اهم الرحل التي يتضمنها برنامج السياحة في انطاليا، ويمكن للزائر الى انطاليا زيارة شلالات دودين الرائعة والتي توفر مشهدا في غاية الروعة.



وتعد المعالم الاثرية من ابرز الاماكن السياحية في انطاليا، مثل زيارة المدينة الاثرية تيرميسوس التي تقع على اكثر من 1000 متر ضمن سلسلة جبال طوروس، اضافة الى زيارة المدينة اليونانية القديمة التي تبعد مسافة 15 كيلو مترا الى الشرق عن مركز مدينة انطاليا، والمدينة الاثرية الثالثة التي قد تنال اعجاب السياح هي اسبندوس التي تعود الى الحضارة الرومانية، ويمكن للزوار في مدينة انطاليا استخدام التلفريك للصعود الى احد الجبال ذات الاطلالة الرائعة جدا على البحر، والاستمتاع بتجربة المنظار لمشاهدة المدينة كاملة من الاعلى والجلوس في الباحة وتناول وجبة الافطار في مشهد قد يكون من اجمل المشاهد التي قد يشاهدها الفرد في حياته.



المدينة القديمة
تسمى كاليشي وتعد المركز التاريخي لمدينة انطاليا، وشهدت حضارات عديدة مرت عليها، وهي واحدة من ابرز الاماكن السياحية في انطاليا، وتضم المدينة القديمة معالم مميزة مثل برج الساعة وبوابة هادريان الاثرية، ويمكن الوصول الى الشاطئ والاستمتاع بالمشهد الجميل جدا بين البنايات التقليدية والساحل، وتحتوي المدينة على مسجد قديم وكنيسة قديمة ايضا، وحدائق سياحية، ويمكن الوصول الى المدينة عبر الحافلات او باستخدام سيارات الاجرة، وتحتوي المدينة على فنادق انطاليا والمطاعم مما يجعلها رافدا مميزا للسياح الذي ينوون زيارة مدينة انطاليا.





الشواطئ في انطاليا
تقع مدينة انطاليا على سواحل البحر الابيض المتوسط، ما يجعلها تحتوي على العديد من الشواطئ السياحية، وهو ما يميزها عن مدينة اسطنبول، ويفضل السياح غالبا الاقامة في الفنادق المطلة على البحر او القريبة منه للاستمتاع بالمشهد البحري والسباحة، وهنالك شواطئ تعد من اجمل الاماكن السياحية في انطاليا، لعلَ في مقدمتها:


شاطئ كونيالتي: يمتد شاطئ كونيالتي الى مساحات واسعة على البحر الابيض المتوسط، ويمتاز بالجبال الخضراء المحيطة به والاصداف التي تعطي لونا مميزا للمياه، ويمكن للسائح الوصول الى القرى المجاورة للتسوق والعودة الى الشاطئ للاستمتاع بمشاهد انعكاس الشمس على البحر مع الجبال الخضراء.


شاطئ مرمرلي: تعود تسمية شاطئ مرمرلي بهذا الاسم نسبة الى قصر مرمرلي، وتعد شهرة الشاطئ نتيجة وجود القصر وتوفره على الميناء التاريخي لمدينة انطاليا.


شاطئ لارا: يعد شاطئ لارا الشاطئ الاكثر انتعاشا بالسياح في مدينة انطاليا، ويعود ذلك نسبة الى الفنادق العديدة على طول الشاطئ، كما ان المقاهي والمتاجر تتوفر بكثرة ما يجعله مفضلا لدى السياح، ويمتد لسافة 37 كيلو مترا، ويمتاز بالرمال الناعمة، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 20 كيلو مترا.


شاطئ باتارا: يحتوي شاطئ باتارا على محمية السلاحف، لذا؛ يعد من ابرز الاماكن السياحية في انطاليا، ويمتد الشاطئ برماله البيضاء الى مساحات شاسعة تضع الزائر في لحظات مميزة من حياته نتيجة اصطدام الامواج مع المشهد الممتد مع السماء الزرقاء، وهو ما قد لا يجده السائح في مدن اخرى مثل طرابزون.







الجولات الترفيهية في انطاليا
يحصل السائح في انطاليا غالبا على خارطة للمدينة باكملها، تضم ابرز المعالم فيها، وفي مقدمتها الاماكن السياحية في انطاليا، الا ان انطاليا تمتاز بالرحل الترفيهية الرائعة التي توفرها للزوار، والتي يتعرف من خلالها الزائر الى معالم كان يصعب الوصول اليها في المدينة، اضافة لممارسة مغامرات ممتعة ونشاطات ترفيهية فيها، ومن ابرز النشاطات الترفيهية التي يمكن ممارستها في مدينة انطاليا:


التجديف: تعد الرحلة الامتع في انطاليا، حيث يقوم فيها الزائر بممارسة رياضة التجديف لساعات عديدة في قارب مع مجموعة اخرى ترافقه، ويستمتع فيها الفرد بمشاهدة الاشجار والشلالات خلال تجديفه في النهر.


رحلة السفاري: من اجمل الرحل الترفيهية في مدينة انطاليا، حيث يقوم السائح بالقيام بجولة في سيارات السفاري بين الجبال والقرى والوديان لساعات عديدة.


الغوص: تعد رياضة الغوص من اجمل الرياضات في العالم، لذا؛ يمكن للسائح ممارسة الغوص في مياه البحر الابيض المتوسط.


ممارسة رياضة الغولف: تحتوي مدينة انطاليا على ملعب للجولف يعد من اجمل الملاعب، حيث الطبيعة الخلابة والمشاهد الرائعة التي تحيط باللاعب.


المدينة المائية: تعد زيارة المدينة المائية واللعب والاستمتاع بالالعاب المائية من ابرز الرحل التي يجب على السائح القيام بها في انطاليا.


التلفريك: تلفريك اوليمبوس على ارتفاع عال جدا يبلغ 2365 مترا عن مستوى سطح البحر، يتمتع فيه الزائر بمناظر رائعة جدا لساعات عديدة، اضافة الى المشاهد الثلجية التي يجدها الزائر شتاء,

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق