حالة غريبة لطفل لم يعد لديه الرغبة بتناول الطعام حيرت الاطباء

توقف الطفل لندن جونز عن الاكل. وبين عشية وضحاها، لم تعد للطفل لندن اي رغبة في الطعام، بعد ساعات من تناوله البيتزا، والآيس كريم. استيقظ الطفل لندن الذي يبلغ 12 عاما في صباح الرابع عشر من اكتوبر من العام 2013 وقد فقد احساسه بالجوع، او العطش. كما فقد رغبته في اللعب مع اصدقائه، مع انه نشيط ويحب قيادة الدراجة؛ اذ بدا يشعر بالدوار طيلة اليوم. وقد فقد والدا الطفل صوابهما، فهما يريدان معرفة ما الذي اصاب لندن.





فقد اصطحباه للعلاج في اكثر من خمس مدن في الولايات المتحدة؛ في سبيل الوصول لتشخيص دقيق لحالته الصحية. وقد وصف طبيب الاطفال المحلي في ووترلو في لووا مضادات حيوية، لكن دون جدوى، فالطفل لا ياكل ولا يشرب. وقد تم استشارة اطباء من سيدرا رابيدس و دي موين، و ماديسون. كما اصطحباه الى روشستر في منيسوتا حيث درس الخبراء في مايو كلينيك حالة الطفل لندن. لكن بحثهم الطويل، لم يعطِ اجابة.




 قد اعطى المعهد الوطني الصحي في الولايات المتحدة موعدا لتشخيص حالة الطفل، وهو المعهد الذي يفحص الحالات النادرة في كل عام، لكن بلا فائدة. وقد خسر لندن الكثير من وزنه حتى وصل الى 30 كيلوغراما، اذ يخسر حوالي كيلوغرام اسبوعيا. وقد فعل الوالدان ما بوسعهما لاطعامه، وبلا نتيجة. فالطفل لا ياكل اكثر من قضمة واحدة من شطيرته.




 ولحالته الصحية النادرة، فقد تغيَّب عن المدرسة لايام كثيرة. وقال الوالدان بان الخطوة القادمة ستكون بادخال انبوب تغذية لايصال الغذاء مباشرة الى معدة لندن حفاظا على حياته. ويعتقد والد لندن ان مرضه ربما يكون مرتبطا بخلل في وظائف الوطاء او ما يسمى بـ منطقة ما  تحت المهاد في الدماغ، والتي تؤدي وظائف حيوية في الجسم بضبط عملية الايض، وبعض الافعال اللاارادية.




وقال الطبيب مارك باترسون طبيب اعصاب الاطفال في مايو كلينيك ربما تكون حالة الطفل لندن هي الوحيدة في العالم. وذكر والده سببا محتملا لحالته بانه قد تلقى علاجا لنوبات الصرع، فقد وصف له الاطباء عقار ديباكوت، وقد استخدمه لمدة عام كامل. لكن الطبيب قال بان هذه العقاقير تزيد من الجوع، وتؤدي الى زيادة الوزن. واليوم لا يريد والدا الطفل سوى معرفة ما الذي يجري مع لندن. وعلى الرغم من البحث الطويل، فتبقى حالة لندن بلا اجابة شافية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق