تعرف على بعض العادات والتقاليد الغريبة للزفاف عبر التاريخ

باقة الازهار
اعتمدت الحضارات القديمة اعطاء العروس باقات من الاعشاب و التوابل كالثوم و الشبت لتحملها كباقة في حفلة زفافها, ظنا منهم انها تساعد في درء الارواح الشريرة, و منع اعتلال الصحة, و مع تطور الوقت و الزمن اصبحت هذه الخرافات لا مكان لها بين الناس, حيث قاموا باستخدام الورود بدلا منها.




رمي الارز
يعرف الارز في الحضارات القديمة, ببذرة الحياة, التي كانوا يقومون برميها على العروسين عند الخروج من الكنيسة, تمنيا لهم بالحظ و الازدهار, و الخصوبة, اما في وقتنا الحالي يعتبر من الاشياء التي يتم تناولها في المنزل, حيث تم استبدالها بالشرائط الملونة و الحلويات.





حمل العروس على عتبة الباب
يعود سبب حمل العروس عند عتبة المنزل في معظم اجزاء العالم, الى حمايتها من ان تمتلكها الارواح الشريرة, اما في الوقت الحالي فتعتبر لفتة رومانسية جميلة من العريس, من دون هذه الخرافات.




اشبينات العروس
اعتمدت اشبينات العروس قديما على ارتداء نفس لون فستان العروس, لارباك الارواح الشريرة, و منعها من التركيز على العروس, و القاء اللعنة على العروسين, اما الآن فاصبح لون فستان الاشبينات امرا محيرا للكثيرين, بحيث تعتمد العروس لون معين مخالف عن لون فستانها لجميع الصديقات.




ثوب الزفاف الابيض
يعود اختيار الفستان الابيض للزفاف الى الملكة فيكتوريا التي اعادت هذا التقليد عام 1840, لتقوم جميع النساء في انحاء العالم باتباعها, كما يرمز هذا اللون تقليديا الى النقاء و البراءة و العفة, الا انه استبدل هذه الايام بالوان اخرى حسب الموضة و رغبة الكثير من النساء.




خاتم الزفاف
يرمز خاتم الزفاف عند الرومان الى امتلاك المراة فعليا, كما كانوا يعتقدون بان وريد الحب, موصول باصبع البنصر لليد اليسرى مباشرة الى القلب, لذلك اختير هذا الاصبع ليكون الخاتم فيه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق