تعرف على العالم السفلي من الحرب العالمية الاولى



حدثت الحرب العالمية الاولى قبل حوالي 100 عام، لكن يبدو اننا ما زلنا لا نعلم كل اسرار القتال، وما واجهته القوات على ساحة المعركة او في الخنادق. لكن كشفت مجموعة جديدة من الصور للكهوف والمحاجر المتواجدة في جميع انحاء فرنسا وبلجيكا ومولدوفا، ورومانيا واوكرانيا، عن اسرار جنود الحرب العالمية من كلا الجانبين.




هذه المحاجر كانت تستخدم كمدن تحت الارض كما انها تحتوي على بقايا بشرية، بعضها يعود للسكان المحليين في حين ان العديد من البقايا المجهولة قد تعود لبعض المؤرخين. وعادة ما تكون المحاجر متصلة بالخنادق التي اعلاها، والتي اصبحت قواعد قتال تاوي آلاف الرجال.




خلال زيارة تلك المحاجر من قبل الصحفيين، اوضحوا ان الخنادق تضم مصابيح كهربائية وهواتف حتى انها اعطيت اسماء وكتبت على الجدران لمنع الناس من الضياع. اضافة الى وجود نقوش غريبة رسمت على العديد من احجار الخنادق، والتي التقطها المصور جيفري جيسكاي. حيث قام بنشر حوالي 2000 صورة من الملاجئ المنسية في مجموعة تسمى العالم الخفي من الحرب العالمية الاولى. وقال بان هذا المشروع يوضح كيف اعلن الجنود كبشر عما يفكرون ويشعرون من خلال الرسم على الاحجار، ولتكون ذكرى على انهم كانوا هنا في يوم من الايام.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق