معلومات عن جزيرة سيشل وتاريخها والسياحة فيها

تاريخ جزيرة سيشل
كانت سيشيل غير ماهولة بالسكان في معظم تاريخها، ويفترض بعض العلماء ان البحارة الاسترونيسيين والتجار المالديفيين والعرب كانوا اول من زار جزيرة سيشل، ويعتمد هذا الافتراض على اكتشاف مقابر اثرية قديمة في عام 1910، ويمكن توضيح المزيد عن تاريخ جزيرة سيشل فيما ياتي:


استوطن الاوروبيين الجزيرة لاول مرة في 15 مارس عام 1503 على متن اسطول اميرال البرتغال فاسكو دا جاما، فقد مرت سفن دا جاما بالقرب من جزيرة اخرى مرتفعة ربما تكون جزيرة كايال عند اول مجيئه بتلك المنطقة وفي اليوم التالي مر بجوار جزيرة ديسروش الى ان استوطن جزيرة سيشل.

كانت جزيرة سيشل نقطة عبور للتجارة بين افريقيا وآسيا، وقد كانت من حين لآخر تقع في قبضة عدد من القراصنة.

وصلت الفرقاطة البريطانية اورفيس بقيادة النقيب هنري نيوميك الى جزيرة سيشل في 16 مايو 1794، وتم تسليم سيشيل في اليوم التالي الى بريطانيا.

سيطرت بريطانيا في نهاية المطاف على جزيرة سيشل بشكل كامل في عام 1810، وتم توثيق تلك السيطرة الانجليزية في معاهدة باريس عام 1814.

منح الاستقلال الكامل لجزيرة سيشل في عام 1976 كجمهورية داخل الكومنولث، وفي السبعينيات من القرن الماضي كانت سيشيل جزيرة هانئة تنعم بالعديد من ملامح الاقتصاد الجيد.

كانت هناك سلسلة من محاولات الانقلاب ضد الرئيس رينيه من الثمانينات، وبعضها كان مدعوما من جنوب افريقيا، وفي عام 1981 قاد مايك هور فريقا من 43 شخصا من مرتزقة جنوب افريقيا في محاولة الانقلاب في سيشيل عام 1981.

فشلت المسودة الاولى للدستور الجديد في الحصول على 60% من اصوات الناخبين في عام 1992، لكن تمت الموافقة على نسخة معدلة في عام 1993.



وتعد جزيرة سيشل من اجمل جزر العالم، وهي تشتهر بماكولاتها البحرية التي تضم انواعا مختلفة من الاسماك في اسواق مختلفة، وتسطع الشمس في جزيرة سيشل في الكثير من ايام العام، وفي بعض الاحيان يهطل المطر على بعض مناطق الجزيرة، وهناك الكثير من المساحات الخضراء في جميع انحاء الجزيرة مما يمنحها اجواء مبهجة، ومعدلات التلوث اقل بكثير من البلدان المجاورة، وتتميز جزيرة سيشل بمستويات مرتفعة من التعليم وهناك عددا كبيرا من المدارس العامة والخاصة، بالاضافة الى شواطئ جميلة في جميع انحاء الجزيرة، وسيتناول هذا المقال اهم معالم السياحة في جزيرة سيشل.








اقتصاد جزيرة سيشل
قبل توضيح معالم السياحة في جزيرة سيشل ينبغي توضيح ان القرفة والفانيليا خلال عصور الزراعة كانت هي الصادرات الرئيسة في جزيرة سيشل، وقد اعد دونالد بريل الحاكم العام لمستعمرة التاج آنذاك تقريرا اقتصاديا في عام 1965 بحيث يحتوي على سيناريو لمستقبل الاقتصاد في جزيرة سيشل، ويمكن توضيح المزيد عن اقتصاد جزيرة سيشل فيما ياتي:

كان حوالي 33 % من الايدي العاملة في جزيرة سيشل يفضلون العمل بالمزارع، بينما 20 % يعملون في القطاع العام او الحكومي.

بلغ نصيب الفرد من الانتاج في عام 1976 حوالي سبعة اضعاف المعدلات القديمة، وقد كان القطاع السياحي يوظف حوالي 30 % من القوى العاملة، مقارنة بالزراعة التي توظف اليوم حوالي 3 % من القوى العاملة.

على الرغم من نمو السياحة في جزيرة سيشل ازداد الاهتمام بالزراعة وصيد الاسماك، وكذلك الصناعات التي تعالج جوز الهند والفانيليا.

تشتمل المنتجات الزراعية الرئيسة المنتجة حاليا في سيشيل على البطاطا والقرفة، وتوفر هذه المنتجات الكثير من الدعم الاقتصادي للسكان المحليين.

اعطت حكومة سيشيل الاولوية للحد من العجز في الميزانية في عام 2008، بما في ذلك احتواء تكاليف الرعاية الاجتماعية وزيادة خصخصة المؤسسات العامة، وتتمتع الحكومة بوجود واسع النطاق في النشاط الاقتصادي، حيث تنشط المؤسسات العامة في توزيع منتجات البترول، والخدمات المصرفية، وواردات المنتجات الاساسية، والاتصالات السلكية واللاسلكية ومجموعة واسعة من المجالات الاخرى.








السياحة في جزيرة سيشل
هناك الكثير من اهم معالم السياحة في جزيرة سيشل، فهي تمتلك الكثير من الشواطئ والفنادق والمتنزهات وغيرها مما يجذب اعدادا لا باس بها لزيارتها سنويا، ويمكن توضيح عددا من اهم معالم السياحة في جزيرة سيشل فيما ياتي:

جزيرة الفونس: تعد تلك الجزيرة واحدة من جزر سيشل التي توفر تجربة صيد اكثر من رائعة، لذلك يقصدها الكثير من السائحين للابحار والصيد بها.

ماريان روك: بلا شك هو احد افضل مواقع الغوص في سيشيل، حيث يضم عددا من التكوينات الصخرية المثيرة والحياة البحرية الرائعة، لذلك فهو واحدا من اشهر معالم السياحة في جزيرة سيشل.

لا ديجو: وهي من اشهر معالم السياحة في جزيرة سيشل فهي تمتلك عددا من الحدائق والمتاجر الرائعة ويمكن للسياح استئجار الدراجات وركوبها والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

سوق سيلوين كلارك: هو مكان رائع للحصول على طابع حقيقي من الحياة بتلك المنطقة الرائعة، حيث يوفر ذلك السوق تجربة تسوق رائعة للسائحين، لذلك فهو واحد من اهم معالم السياحة في جزيرة سيشل.

مزرعة بلاك بيرل: هي من المعالم الجذابة الصغيرة في سيشيل، حيث تعرض اجمل مجوهرات اللؤلؤة السوداء في جزيرة سيشيل.





مناخ جزيرة سيشل
بعد توضيح عددا من معالم السياحة في جزيرة سيشل ينبغي توضيح بعض الحقائق عن مناخ جزيرة سيشل بما يفيد زوار تلك الجزيرة الرائعة، فمناخ تلك الجزيرة يتاثر بشدة بموقعها على ارتفاع 2969 قدما بمناطق جبلية ترتفع عن سطح البحر، ولذلك فالمناخ في جزيرة سيشل هو استوائي محيطي مع تفاوت بسيط في درجات الحرارة خلال العام، وترتفع درجات الحرارة اليومية الى منتصف الثمانينيات فهرنهايت، اي حوالي 30 درجة مئوية في فترة ما بعد الظهر وتنخفض الى 70 درجة فهرنهايت، اي حوالي 20 درجة مئوية منخفضة في الليل.


اما مستويات هطول الامطار فهي تختلف اختلافا كبيرا من مكان لآخر في جزيرة سيشل، وفي منطقة ميهي يتراوح هطول الامطار السنوي من 90 بوصة اي حوالي 2300 ملليمترا عند مستوى سطح البحر الى 140 بوصة اي حوالي 3560 ملليمترا على المنحدرات الجبلية، اما الرطوبة على جزيرة سيشل فهي مرتفعة باستمرار ولكن يتم تحسينها الى حد ما في مواقع مهب الرياح الجنوبية الشرقية السائدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق