حالة غريبة لطفلة تولد بقلب يوجد خارج جسدها تعرف عليها

 اصيبت ام بالاحباط بعد كشف صورة المسح الضوئي لجنينها والتي كشفت بانه يواجه معركة البقاء على قيد الحياة، فقلبه ينمو خارج جسده. كانت سامانثا كير تشعر بالسعادة كونها تنتظر مولودا، بعد الاجهاض المتكرر. لكن السعادة تحولت الى القلق بعد ان اظهرت الصور تخلق القلب خارج جسد الجنين؛ في حالة نادرة تحدث مرة في كل ثماني مليون ولادة. وتنوي سامانثا تسمية الطفل غابرييل بمعنى المعجزة.




لكن الاطباء حذروها من ان فرصة بقائه على قيد الحياة ضعيفة. اذا قالوا بان 90% من الاطفال ممن يعانون من هذه الحالة يولدون ميتين او يموتون في غضون ثلاثة ايام. وان تمكن الطفل من البقاء على قيد الحياة، فهناك الكثير من العمليات التي يجب ان يخضع لها؛ لاعادة بناء صدره؛ والتي اثبتت نجاحها عند قلة من الاطفال.




  وتمكن الوالدان في الاسبوع الثاني عشر من رؤية الساقين، والذراعين، والراس، كما يمكن رؤية بروز القلب من الصدر بشكل واضح. واليوم يجب على السيدة سامانثا ان تقرر بين ان تحافظ على جنينها على الرغم من الخطورة التي تحدق به، واما الاجهاض.




 الطفلة اوردينا كاردينز من تكساس، ولدت بقلب خارج جسده، وتمكن الاطباء من اجراء العملية بنجاح.




ويبحث الوالدان عن عائلات لديها اطفال عانوا من ذات الحالة. فقد نجحا في التواصل الكترونيا من خلال الفيسبوك مع عائلة من تكساس نجحت في الحفاظ على طفلها، لكنهما فقدا الاتصال معهما بعد ذلك. وقال المتحدث باسم مستشفى كلية لندن بان انتباذ القلب حالة نادرة وخطيرة للغاية. وقال بانه قدم كل المعلومات الى الام، سواء قررت الاحتفاظ بالجنين او الاجهاض فالمستشفى سيدعمها في قرارها ايا كان.



فانتباذ القلب يحدث بسبب عيب خلقي في جدار الصدر يؤدي الى نمو القلب جزئيا او كليا خارج الجسم. وتتطلب الحالة عملية جراحية لانقاذ حياة الجنين، لكنها قد تكون صعبة لان القلب يكون قد نما فعليا خارج الجسم بحيث لا يستطيع الصدر الذي يبدو صغيرا احتمال وجوده.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق