تعرف على هذه القطة التي تعتبر اكبر قطة في العالم



 قد يكون فراء هذه القطة مهلهلا لكن حين تعلم بانها تبلغ 115 عاما فستعذرها. ويقال بان القطة اوليف اكبر قطة في العالم بعد ان اصبحت 24 عاما هذا العام، لكنها ستبلغ 115 عاما حسب اعوام القطط هذا الشهر. وتوجد هناك بعض القطط التي تنافسها على اللقب. ويقول جون بروجيس بان القطة اوليف وُلدت في مارس من العام 1990، بعد شهر واحد من ولادة بوبي القطة صاحبة الرقم القياسي السابق من دورسيت والتي تُوفيت في يونيو الماضي.




ويقول جون: ان القطة اوليف ذكية، ولديها عيون لامعة، ومخالب حادة تستطيع صيد العصافير، والضفادع، والقنافذ. ولا تزال تحافظ على السمع والرؤية. وتحتاج القطة اوليف ان يتم تعريفها في موسوعة غينيس على انها اكبر القطط سنا في العالم، ما يعني ان السيد جون بحاجة لتزويد وثائق تثبت صحة هذا الكلام. ويوجد منافسون للقطة اوليف اذ قدم ديفيد وجويس ويللي من ديفون مع قطتهما التي يقولون بانها ولدت في يناير 1989، وبذلك فهي تكبُر اوليف باربعة عشر شهرا، لكن الزوجين قالا بان لا دليل معهما يثبت ذلك.




اما القطة بينكي من لينكولن شاير فظهرت كاكبر قطة بعمر 28 عاما، وبعمر القطط 129 عاما. ويقول صاحب القطة بانها ولدت عام 1986 لكنه لم يتواصل مع غينيس بشان شهادة الميلاد التي تثبت ذلك. اما اكبر قطة فكانت كريم باف من تكساس، والتي عاشت 38 عاما، وتوفيت في اغسطس عام 2005. ويتم احتساب عمر القطط بشكل يختلف تماما عن الانسان، فمن المعروف بان القطط تكبر وتنضج قبل الانسان. فاول عامين من عمر القطة يعادل 25 عاما من حياة الانسان. واما الاعوام الاخرى، فكل عام من عمر الانسان يعادل اربعة اعوام بعمر القطط.

0 التعليقات: