معلومات عن جزيرة قبرص والسياحة فيها وتكلفة السفر اليها

السياحة في قبرص

ان السياحة في قبرص من اهم المصادر التي تعمل على زيادة الاقتصاد فيها، نظرا لتعدد الثقافات والجنسيات فيها مما جعل صناعة السياحة تساهم في الاقتصاد بنسبة 10.7% من الناتج المحلي، وهذا بدوره عمل على توفير ما يقارب 113000 فرصة عمل لاستقبال نحو 4 ملايين سائح سنويا، حيث انها تحتل المركز الاربعين للزيارة في العالم، لذا لا بد من حساب تكلفة السفر الى قبرص والتوجه نحوها، ويعد فاروشا فاماغوستا المنطقة الاكثر شعبية في قبرص، وياتي اغلب السياح من شمال وغرب و شرق اوروبا حيث يساعد في ذلك اللغة الانجليزية المنتشرة بشكل واسع، وبلغ اجمالي عدد السياح في قبرص عام 2018 ما يٌقارب 3938625 مليون نسمة.



اسباب السفر الى قبرص
بعد حساب تكلفة السفر الى قبرص لا بد للسياح من تحديد اماكن الزيارة فيها ، حيث تحتوي على العديد من المواقع التاريخية والاثرية والثقافية التي تتضمن ثقافة البحر الابيض المتوسط، والعديد من الاماكن والاسباب التي تشجع على السفر اليها، وفيما ياتي اسباب للسفر اليها وذلك بعد حساب تكلفة السفر الى قبرص:


الطعام المتنوع من مزيج من ماكولات البحر الابيض المتوسط مع تاثيرات متنوعة من جنوب اوروبا والشرق الاوسط وآسيا الوسطى.


وجود العديد من المعالم التاريخية فيها التي تعود الى الآشوريين والفرس والرومان والمصريين.


الطقس المثالي حيث تتمتع بمناخ البحر الابيض المتوسط، ففي الشتاء يكون الطقس معتدل والصيف طويل في حين ان الخريف والربيع يكونون اقصر من المعتاد.


الانشطة السياحية المختلة على الشواطئ، مثل: شاطئ لارنكا وفاماغوستا وايا نابا وكيرينيا وليماسول وبافوس.


يعد قبرص المكان الاكثر هدوء حيث تتكون من جبال وعرة وريف خلاب.


تميزها بجاذبية الضيافة القبرصية التقليدية بجانب التطور الحديث من وجود للفنادق الفخمة والمنتجعات ذات فئة الخمس نجوم.


تتميز بكون مساحتها صغيرة، مما يتيح للسياح زيارة معظم الاماكن فيها بواسطة السيارة.


تتميز بالطبيعة الخلابة التي تقدم الفرصة من اجل الاستمتاع بالعطلات السياحية الزراعية، وعليه يجب حساب تكلفة السفر الى قبرص من اجل مراجعة الخيارات المتاحة وفقا للميزانية.






اماكن السياحة في قبرص
يعد قبرص اقصى جزيرة تقع في البحر الابيض المتوسط، وهي الجزيرة التي اختارها القدماء من اجل وضع آلهة الحب اليونانية فيها، حيث ان هذه الجزيرة تتمتع بالمناخ المعتدل وشواطئها الجميلة وجبالها الحرجية ووديانها الخضراء، فهي يعد الوجهة الامثل لقضاء العطل فيها، كما انها يعد مركز جذب لعشاق المعالم التاريخية نظرا لاحتوائها على العديد من المواقع الاثرية، لذا لا بد من حساب تكلفة السفر الى قبرص من اجل تحديد الاماكن التي يمكن زيارتها، ومنها ما ياتي:


كوريون: تحوي في داخلها العديد من الآثار الرومانية التي يرجع تاريخها للقرن الخامس.


قلعة كولوسي: هي عبارة عن قلعة تتكون من ثلاثة طوابق كان الهدف من بناءها ان تكون حصن عسكري للصليبيين في القرون الوسطى.


قرية اومودوس: تقع بالقرب من نيقوسيا وتضم العديد من المتاحف مثل متحف الايقونات الذي يوجد فيه العديد من المنحوتات الخشبية والايقونات.


زنوبيا: وهو عبارة عن موقع لحطام العبارة السويدية في عام 1980، ويعد الآن من افضل مواقع الغوص في العالم حيث يصل عدد الغواصين في كل عام نحو 45000 غواص.


قبر الملوك: وهي مقبرة كبيرة تم نحتها من الصخر الصلب وتزيينها باعمدة دوريك ولا يوجد اي اثر على ملوك مدفونين فيها، فقد كان موقعا للراحة من الارستقراطيين البطلميين.


شاطئ نيسي: من اهم الشواطئ في مدينة ايا نابا والتي تعمل على توفير العديد من الرياضات المائية، مثل: ركوب الامواج والتزلج على الماء والغوص والسباحة.


كنيسة اجيوس لازاروس: يعد نصبا تذكاريا للرجل الذي اعتقد المسيحيون انه يسوع حين استيقظ من الموت، ويعود تاريخه للقرن التاسع.


منتزه بافوس الاثري: ويضم في داخله العديد من الآثار القديمة والمقابر تحت الارض والفيلات الرومانية ومسرح اوديين الذي تم تجديده مؤخرا.





تكلفة السفر الى قبرص
تتميز قبرص بالعديد من القرى التي تعود للعصور الوسطى المتميزة بشوارعها الضيقة الخلابة، وكذلك العديد من الاماكن الثقافية والمنظار الطبيعية الخلابة والعديد من الشواطئ التي يمكن الذهاب اليها وزيارتها، لذلك لا بد من حساب تكلفة السفر الى قبرص من اجل العمل على زيارة اكبر عدد ممكن من الاماكن السياحية والمعالم الثقافية، وفيما ياتي توضيح لتكلفة السفر الى قبرص:


مكان الاقامة: يوجد العديد من اماكن الاقامة التي يمكن لاختار فيما بينها، حيث يمكن الاقامة في غرفة فندق فخم او الاقامة في العديد من المواقع الشاطئية البسيط، حيث تبلغ تكلفة الاقامة لمدة ليلة في نزل ما يتراوح من 10 دولارات الى 25 دولار.


الطعام: يوجد العديد من الاصناف التي يمكن تناولها من اطباق رئيسة الى الحساء الى الخضروات واللحوم والحلويات، حيث تتميز قبرص بوجباتها الغنية بالذوق والثقافة ويتراوح متوسط اسعار الوجبات من 2 دولار الى 45 دولار.


وسائل النقل: يتوفر العديد من وسائل النقل داخل المدينة والتي تتراوح اسعارها من 2 دولار الى 4 دولار.


الانشطة السياحية: يوجد العديد من الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها والتوجه اليها، مثلا: متوسط الدخول لزيارة القلعة يبدا من دولار واحد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق