معلومات عن مدينة لشبونة عاصمة البرتغال واجمل الاماكن السياحية فيها

السياحة في لشبونة
السياحة في لشبونة تحظى بشعبية كبيرة حيث تجذب منطقة العاصمة لشبونة عددا كبيرا من السياح كل عام، حيث يتم جذبهم الى عروضها التاريخية والثقافية، كما ان تخطيط المدينة والاحياء السياحية تغطي مساحات كبيرة منها، ويعد الفاما اقدم حي في لشبونة، حيث ينتشر على المنحدر بين قلعة São Jorge ونهر Tejo، وتحتوي المنطقة على العديد من المعالم التاريخية الهامة، واصبحت الفاما مسكنا للصيادين والفقراء، وحالتها كحي للفقراء تستمر حتى يومنا هذا، ولم يدمر زلزال لشبونة عام 1755 منطقة الفاما التي ظلت متاهة خلابة في الشوارع الضيقة والساحات الصغيرة وتشجع على السياحة في لشبونة، وتم تنشيط الحي مؤخرا بتجديد المنازل القديمة والمطاعم الجديدة حيث يمكن الاستمتاع بموسيقى فادو وهي موسيقى حزن برتغالية نموذجية.






المعالم السياحية في لشبونة
يتوجه الناس نحو السياحة في لشبونة لعدة اسباب، حيث انها وكونها العاصمة البرتغالية فانها تقدم الكثير من التجارب، بين مشاهدة للهندسة المعمارية الى التوجه نحو البحار ووضع الاقدام فيها او حتى التوجه نحو المطاعم وتجربة الانواع المختلفة من اصناف الماكولات، وفيما ياتي قائمة بمعالم السياحة في لشبونة والتي يمكن الذهاب اليها:

حوض السمك: وهو حوض سمك Oceanarium وهو حوضٌ داخلي ويعد اكبر حوض في اوروبا.

حديقة حيوانات لشبونة: بدلا من التوجه في الطبيعة الخضراء يمكن التوجه نحو حديقة حيوانات لشبونة والتي تعكس تجربة التجول في الطبيعة بطريقة مذهلة.

متحف الفن: وهو متحف كالوست كولبنكيان يضم في داخله العديد من القطع الفنية التي تعود الى زمن اليونان ومصر القديمة وروما.

متحف بيراردو: يعرض في داخله فنون العصر الحديث والعصر المعاصر.

المتحف الوطني للفن القديم: يحتوي على 40،000 قطعة من الاعمال الفنية من جميع انحاء اوروبا وحول العالم.

الفاما: وهي الجزء الاقدم من المدينة وتتميز الطرق الضيقة باللف والانتقائية المليئة بمحلات تبيع العديد من التذكارات، كما تضم العديد من البارات والمقاهي التي تتميز بصغرها.

قلعة ساو خورخي: هي واحدة من اقدم الهياكل والتي تضم في داخلها متحفا اثريا، كما تعد موقعا مناسبا يتم استخدامه في عمليات التنقيب تحت سطح الارض بحثا عن بقايا قد تعود الى آلاف السنين ومن عصور مختلفة.

كاتدرائية Sé: معروفة ايضا باسم كاتدرائية لشبونة في مدينة الفاما، وهي اقدم كاتدرائية في المدينة وهي واحدة من اكثر المعالم شهرة للتمهيد.






رحلات السياحة في لشبونة
يعتقد ان العاصمة البرتغالية لشبونة هي اقدم مدينة في اوروبا الغربية، وتسبقها عواصم مثل: روما وباريس ولندن منذ قرون، حيث تتشكل من مجموعة من الهندسة المعمارية الحديثة والقديمة مع العديد من الثقافات والاديان والاوقات، والافضل من ذلك كله انه مليء بالناس المفعمون بالحيوية، والكثير منهم سيبذلون قصارى جهدهم لمساعدة السياح على حب مدينتهم وامتهم بقدر ما يفعلون، وهناك الكثير مما يمكن رؤيته عند السياحة في لشبونة، وكذلك في المنطقة المحيطة، وفيما ياتي نظرة على بعض افضل الرحلات اليومية من لشبونة:

رحلة الى منطقة تومار الذي يضم في داخله الكثير من المعالم التاريخية الرائعة منذ زمن الحروب الصليبية.

رحلة الى الكوباكا هو احد الاماكن الاثرية والاكثر اعجابا في البلاد، واطلق عليه هذا الاسم بناء اسم النهرين Alcoa وBaca وهو الذي يمر من خلال الوادي المتواجد في المدينة.

رحلة الى فاطمة والتي سميت على اسم اميرة مسلمة تحولت الى الكاثوليكية، واصبحت من اهم مواقع الحج المسيحية في العالم.

رحلة الى سيسيمبرا وهي قلعة مغاربية تلوح في الافق وتصل الى الشواطئ التي تتميز برمالها البيضاء ومياهها الفيروزية.

رحلة الى استوريل والتي تشبه المنطقة الساحلية بشاطئ ريفييرا البرتغالي وتمتاز بفنادقها الساحرة وضيوفها الاثرياء والمشاهير وكازينوهات ريتز.

رحلة الى ايفورا والتي تتميز باحتوائها على العديد من المواقع التاريخية، كما تعد مركزا للعديد من الانشطة الثقافية وتحتوي ايضا على المطاعم والنوادي المختلفة.

رحلة الى كابو دا روكا تمتازبحدة منحدراتها وتتواجد صخور الجرانيت الضخمة بين امواج المحيط الاطلسي المتاخمة والتي تشبه في وقفتها الحراس على طول حافة المحيط الاطلسي.

رحلة الى اوبيدوس التي تتميز بتواجد العديد من المنازل البيضاء والتي تكون مزينة بصناديق من الكروم والزهور والعديد من الوان الطلاء الاصفر والازرق والهندباء والتي تعود الى زمن العصور الوسطى.

رحلة الى سينترا وتعد مزيج من انقاض قلعة Moorish المليئة القصور القديمة الملونة، والاهداءات السلتية لاله القمر، والحدائق التي لا تشوبها شائبة والفية من التاريخ والرومانسية.


0 التعليقات: