تعرف على صفاتك من خلال ملامح وجهك


الخدان يؤلف الخدان كما راينا الجزء الاكبر من القسم الاوسط للوجه- وهذان الخدان هما اما: 1- الخدان الممتلئان والمنتفخان: وهما يعكسان الهدوء الوداعة الطيبة والتفاؤل (خاصة عندما يكونا مائلين للحمرة)- وهما يعكسان ايضا السذاجة (بدرجات متفاوتة) اما عندما يكون لون الخدين مائلا للصفرة والشحوب فقد يعكسان ضعفا عقليا-2- خدان متقلصان ومشدودان: وفي هذه الحالة فهما يعكسان قوة الارادة القدرة على التركيز الجدية والقدرة على اتخاذ القرار- ولكنهما يعكسان ايضا الخبث بدرجات متفاوتة) وفي حالة ترافقهما بالتجويف بين الانف والشفة فهما يعكسان بالاضافة لما ورد اعلاه الكآبة الالم الاخلاقي العصبية القلق واحيانا الارق- 3- خدان غير معتنى بهما: تتخللهما الاخاديد والتجاعيد ويعكسان في هذه الصورة حالة انهيار حيوي شيخوخة مبكرة (ادمان سهر ارق هبوط حيوي او اصابة مبكرة بتصلب الشرايين)- كما يمكن ان يعكسا انهيارا عصبيا- او لامبالاة ياس واهمال-


العينان الجفون : اذا كان الجفن الاسفل للعين قويا فهو يعكس الحيوية والنشاط- اما اذا كان الجفن الاسفل ضعيفا ورقيقا فهو يعكس الضعف- ومن الممكن ان نلاحظ حركة ما على صعيد الجفنين- فاذا كانت الحركة لا ارادية تشبه رفه او غمزه للعين- فان هذه الحركة تعكس عدم الاطمئنان العصبية الزائدة والارهاق- اما اذا كانت حركة الجفنين لا تحصل الا في مواقف معينة- فهي في هذه الحالة تعكس القلق الناجم عن الكذب او عن الشعور بالذنب- اما في حال حركة الجفون حركة ارتجافيه فانها في هذه الحالة تعكس الارهاق النفسي الخوف او الهستيريا- واخيرا فان هذه الحركة ممكن ان تحدث بشكل تقلصات وهي في هذه الحالة غالبا ما تعكس الهستيريا- وجود الدوائر السوداء حول العين وهذه الدوائر تعكس تعب العينين والارهاق النفسي والجسدي- ولكنها قد تنجم ايضا عن الهزال (النحاف) او عن البكاء الحاد والحقيقة ان العيون هي الباب الحقيقي للانسان نحو العالم- فمن خلالها يرى الانسان العالم ويتفاعل معه- ولكن العيون ليست مصدر احساس فقط ولكنها ايضا مصدر فعل وهي مرآة حقيقية تعكس الشخصية وللعيون لغتها الخاصة وهي تتكلم لغتها هذه من طريق حركتها في محاجرها وعن طريق حركة البؤبؤ في داخلها- ولكبر العيون تاثير بالغ في مساعدتها على جعل لغتها مفهومة من الآخرين- وهكذا فاننا نستطيع ان نستشف من خلال العيون افكار الشخص ونياته عواطفه واهواءه وكذلك مواقفه النفسية السوية والمريضة على حد سواء-





الحاجبان 1- الحاجبان الكثيفان: وهذان الحاجبان ينبئان بالحيوية الجنسية والقدرة على التحكم في الاشياء- 2- الحاجبان الرقيقان: وهذان الحاجبان يعكسان ضعف القدرات الذهنية لصاحبهما- الحاجبان غير المنتظمين وغير المرتبين: وهذان الحاجبان يعكسان نزق صاحبهما وعدم انتظام افكاره- 3- الحاجبان المتقاربان مع وجود التجاعيد بينهما: ويعكس هذان الحاجبان تركيز صاحبهما توتره حيويته اضطرابه النفسي وكذلك حزنه وتشاؤمه- 4- الحاجبان المنحنيان نحو الخارج مع انخفاض اطرافهما الخارجية: وهذان الحاجبان يعكسان التعاسة عدم الاطمئنان والانهيار واخيرا حشرية قد تقل بحيث تصعب ملاحظتها او قد تزيد بحيث تضايق المحيط-



الجبهة يحدد الباحثون اشكال الجبهة على النحو التالي: 1- الجبهة العريضة الكبيرة والعالية: يمتاز صاحب هذه الجبهة بذكائه وقدراته الذهنية (التفكير الفهم والحكم على الاشياء) وكذلك فان هذه الجبهة تميز صاحبها بالحس العملي- 2- الجبهة الضيقة المنخفضة: ويمتاز صاحب هذه الجبهة بذكائه وقدراته الذهنية (التفكير الفهم والحكم على الاشياء) وكذلك فان هذه الجبهة تميز صاحبها بالحس العملي- 3- الجبهة ذات التجاعيد والاخاديد: ويمتاز صاحب هذه الجبهة بكونه صاحب هموم وطموحات- الامر الذي يجعله مضطربا وبحاجة دائمة للتركيز وهو مفكر بطبعه- 4- الجبهة المقوسة: ويمتاز صاحب هذه الجبهة بسلبيته وميله لاحلام اليقظة- وهو يمتاز كذلك بالطيبة - 5- الجبهة المربعة المنحرفة: وتعكس هذه الجبهة حيوية خيال صاحبها وقدرته على الخلق والابداع- 6- الجبهة المتشنجة: ويمتاز صاحب هذه الجبهة بانسياقه وراء رغباته ونزواته- 7- الجبهة المنتفخة في وسطها: وهذه الجبهة تعكس تركيز تفكير الشخص حول ذاته- الامر الذي يميز هذا الشخص بالانانية المتطورة وهذا الشخص يكون عادة وصوليا ومستعدا للقيام باي شيء في سبيل تحقيق اهدافه وانانيته-



الانف والانف ايضا مكون رئيسي للقسم الاوسط من الوجه- وقد راينا اثناء حديثنا عن الشكل العام للوجه اهمية الانف الذي سنستعرضه الآن في جميع اشكاله- 1- الانف المستقيم الكبير: ويعكس الطيبة المزاج المعتدل والانصاف في مواقفه وعلاقاته- 2- الانف العريض: ويعكس البساطة والموهبة العقلية المحدودة مع درجات متفاوتة من الاقتضاب- 3- الانف الحاد: ويعكس القسوة ودرجات متفاوتة من الخبث والبخل وكذلك الغضب والثورة السريعين- 4- الانف الصغير نسبيا والمتجه الى الاعلى: ويميز صاحبه بالرقة والتسامح وكذلك بالبساطة والهستيريا والاقدام ولكن ايضا بالقليل من السطحية- 5- الانف المسطح الشبيه بانف القط: وهذا الانف يوحي بعدائية صاحبه وبميله للخبث- 6- الانف المعكوف الى اعلى: رغبة في السيطرة وميل للبخل- 7- الانف العبري: انانية متطورة ودرجات متفاوتة من البخل والوقاحة- 8- الانف الشبيه بالمنقار: متحمس عادة للاخلاق النبيلة ميل للاعمال الذهنية والفكرية- الى حد ما مغامر- 9- الانف ذو المنخرين المفتوحين الى الامام: وهذا الانف يعكس انبساط صاحبه وانفتاحه على الآخرين-



الشفاه تتدخل الشفاه كعامل اساسي في تحديد القسم الاسفل للوجه- وهي التي تعطي للفم شكله وتحدد حجمه- وها هي متغيرات شكل الشفاه مع ما يعكسه كل منها- 1- الشفاه المتساوية: وهذه الشفاه تعكس التوازن النفسي والميل لاحقاق الحق- كما تعكس النزاهة والتجــرد- 2- الشفة العليا كبيرة: وهذه الشفاه تعكس طيبة صاحبها- 3- الشفة السفلى كبيرة: وهذه الشفاه تعكس شعور صاحبها بالتفوق- كما تعكس ميل الشخص للسيطرة- وكذلك فان هذا الشخص يظهر بعض الاحتقار للآخرين- 4- الشفاه اللحمية الحادة والواضحة: وهذه الشفاه تعكس الشبق- 5- الشفاه الرقيقة - المسطحة وهذه الشفاه تعكس حساسية محدودة قسوة وخبث- كما يمكن ان تعكس هذه الشفاه الميل للغش والخداع- 6- الشفاه المقوسة (المتموجة): وهذه الشفاه تعكس خجل صاحبها وبراءته وكذلك فهي تعكس بساطته- 7- الشفاه المشدودة: وتعكس هذه الشفاه حيوية صاحبها وكذلك طموحه وبخله- كما تعكس هذه الشفاه كون صاحبها ذا ارادة قوية متصلبا ومغرورا- 8- الشفاه المتباعدة: وهذه الشفاه تدلنا على التردد في اتخاذ القرار وكذلك على درجات متفاوتة من الضعف النفسي والعاطفي واخيرا فان هذه الشفاه تدلنا على ضعف صاحبها وكسله-



الذقن وهي بعد الشفاه ثاني المعالم الرئيسية للقسم الاسفل للوجه- والذقن يمكن ان تكون باحد الاشكال التالية: 1- الذقن الكبيرة: وتعكس قوة الارادة الطاقة الهدوء والقدرة على التحكم بالذات- 2- الذقن الصغير او المشدودة نحو الخلف: وتعكس ضعف الارادة وضعف القدرة على الاحتمال والمثابرة- 3- الذقن البارزة والطويلة الفكين: وتعكس الطموح القوة والقدرة- 4- الذقن البارزة والمشدودة نحو الاعلى: وهذه الذقن تعكس عادة خبث صاحبها- 5- الذقن المربعة: وتعكس مثل هذه الذقن قوة ارادة صاحبها- 6- الذقن الحادة: وهذه الذقن تدل على لا منطقية صاحبها- الذقن المدورة: وتعكس هذه الذقن طيبة صاحبها حسن معشره وكذلك لطفه وكونه محبوبا- 7- الذقن البيضاوية: وتدل هذه الذقن على الثبات والتوازن الانفعالي-



الاذن 1- الاذن الكبيرة: وتدلنا على سذاجة صاحبها- 2- الاذن العالية: وتدلنا على الوقاحة والاستهتار بالقيم- 3- الاذن العريضة المجوفة: (مثل الصدفة) وتدلنا على الحس الموسيقي لصاحبها- 4- الاذن الصغيرة: وتدل هذه الاذن على التهذيب الظرف واللباقة- 5- الاذن المغروسة نحو الاسفل: وتدلنا هذه الاذن على شجاعة صاحبها واقدامه- 6- الاذن السمينة: وتدلنا هذه الاذن على كون صاحبها شعبيا مع ميل للسوقية- 7- الاذن المدورة: وهذه الاذن تعكس تفوق صاحبها الذهني كما تعكس كونه صاحب مواهب- 8- الاذن غير المسطحة جيدا: وهذه الاذن تعكس ضعف صاحبها- 9- الاذن القريبة من الراس والملتصقة به: وهذه الاذن تدلنا على عناد صاحبها- 10- الاذن الحادة: وتدلنا على ميل صاحبها للفكاهة والتندر- 11- الاذن محددة الحواشي: وتدلنا على الطاقة والقدرة على اتخاذ القرار- 12- الاذن البعيدة عن الراس: وممكن ان تعكس تخلفا عقليا نسبيا- الا انها من الممكن ان تعكس ايضا الخبث والميل للاذى-



الشكل العام للوجه 1- الوجه المربع: ويدلنا هذا الوجه على الحيوية الطاقة والتسلط- وهذا الوجه هو وجه القادة ولكن صاحب هذا الوجه قد يكون ميالا للسخرية اللاذعة (فولتير) او قد يتميز بالكبرياء الزائد - 2- الوجه المستطيل: ويدل هذا الوجه ايضا على الحيوية الطاقة والميل للسيطرة ولكنه اقل قوة من صاحب الوجه المربع وصاحب هذا الوجه يحقق ذاته في ميادين مثل السياسة الرياضة والاعمال- فصاحب هذا الوجه يمتاز بقدرته على الحفاظ على التوازن (خاصة اذا كانت له جبهة عريضة) - 3- الوجه المتطاول: ويميز هذا الوجه الاشخاص الذين يميلون للتامل ولهم الحساسية زائدة والميالين للتشاؤم الوحدة والتعاسة- ولكنهم في المقابل يتمتعون بقدرات عقلية وذهنية جيدة وكذلك بخيال خصب- الا ان قوتهم الجسدية تكون محدودة- 4- الوجه المثلث: راس المثلث نحو الاسفل: ويدل على الذهن المتفوق والمتوقد وكذلك فهو يدل على الجراة سعة الخيال والقدرة على الابتكار- وهو احيانا مغامر- وهذه المجموعة تحوي الصوفيين الفنانين والفلاسفة- 5- الوجه المدور: ويشع هذا الوجه بالحرارة والسعادة والتفاؤل وهو يعكس ايضا الطيبة والشر والمرح- وصاحب هذا الوجه يغضب بسرعة ولكنه لا يحمل الحقد وهو



كثير الحركة وصديق جيد ووفي- 6- الوجه البيضاوي: اصحابه يتشابهون الى حد بعيد مع اصحاب الوجه المدور ولكنهم يمتازون عنه بدبلوماسيتهم وكذلك من خلال كونهم اقل نشاطا وحيوية- واصحاب هذا الوجه يمكن احيانا ان يوجهوا قدراتهم تحو مشاعرهم السلبية وهم بذلك قد يصبحون خطرين اذا ما استثيروا او تعرضوا للاستفزاز-


لمتابعة كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق