تعرف على اشهر الاماكن في دبي ونبذة عن المرسى

دبي
وهي اغنى الامارات السبع في الامارات العربية المتحدة، والتي تم انشاؤها وتاسيسها في عام 1971م بعد الاستقلال عن بريطانيا العظمى، تقتظ امارة دبي بالكثير من ناطحات السحاب والموانئ والشواطئ والمعالم السياحية والفنادق والمنتجعات، والتي يجعل منها واحدة من اجمل مدن العالم واكثرها زيارة، وهي ايضا من اكثر المدن امانا واستقرا في المنطقة، وتم تشيد الكثير من مناطق الجذب السياحي والتي اشتهرت ببرج خليفة، الذي يعد اطول برج في العالم.




تحتوي دبي على اكثر من 6400 شركة اجنبية، وعلامات تجارية فاخرة، والكثير من المستثمرين من جميع انحاء العالم يتوجهون لدبي للاستثمار والتطوير، وتعد امارة دبي المدينة الاكثر تقدما وتتطورا في منطقة الشرق الاوسط، وكانت مدينة دبي مركز سابق وقديم لصناعة اللؤلؤ وتوسعت بشكل كبير في اوائل القرن العشرين لتصبح ميناء مهم لتصدير البضائع للبلاد الفرس والهند ومع ظهور الموارد النفطية وايراداته بدات رحلة التطور والثورة العمراني في دبي لتصبح الآن احد اجمل الوجهات السياحية في العالم.




اشهر المعالم السياحية في دبي
دبي هي مركز عالمي للسياحة والترفيه، وتعدي وجهة الكثير من السياح والمغتربين من جميع انحاء العالم، وهي واحدة من افضل الاماكن للعيش في الشرق الاوسط، ومن اشهر المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي في دبي :




برج العرب
ويعد من اشهر الفنادق والمباني الحديثة في دبي، وهو عبارة عن فندق فاخر من فئة السبع نجوم، وتم تصميمه على شكل مركبة شراعية ويقع على جزيرة صغيرة من صنع الانسان، ويوفر الفندق العديد من الميزات الفاخرة والملكية والعديد من المطاعم والبارات.




برج خليفة
يحتل برج خلفية المركز الاول كاطول برج في العالم، واعلى منصة مراقبة خارجية، واسرع مصعد في العالم. ويعد برج خليفة اشهر نقطة جذب في دبي كونه رمز وشعار للتطور والتقدم، والفن المعماري الذي تم تصميمه بشكل استثنائي.




حي الفهيدي التاريخي
وهو احد المعالم السياحية التي تعرض تاريخ دبي والامارات العربية المتحدة، ومراحل التطور التي مرت بها امارة دبي ويوفر هذا الحي العديد من الخدمات ووسائل الراحة والمطاعم والمقاهي للسياح.




مرسى دبي
يعد مرسى دبي احد المشاريع الاكثر تتطورا في الوقت الحالي، وهو عبارة عن مدينة اصطناعية من صنع الانسان، تقع في الجنوب الغربي لامارة دبي وتم تصميمها وانشائها في عام 2003م بمساحة قدرها 4.9كم مربع على امتداد 3كم من ساحل الخليج الفارسي ويبلغ عدد سكانها حاليا 45 الف نسمة وتقع بين تقاطع مدينة دبي للانترنيت ومدينة دبي للاعلام وميناء جبل علي وتتميز هذه المنطقة بالكثير من الخدمات والمطاعم ومراكز التسوق والعلامات التجارية الفاخرة وهي مربوطة مع باقي الاحياء عبر مترو دبي، حيث تم افتتاح محطة مرسى دبي على الخط الاحمر كجزء من ملحق ابن بطوطة في عام 2010م وواجه فريق الانشاء اثناء بناء هذا المدينة العديد من المشاكل والتحديات والظروف السيئة التي تم انجاز مرسى دبي خلالها.




تطور مرسى دبي
جلب المطورين مياه الخليج الفارسي الى موقع مرسى دبي لبناء مرسى اصطناعي، وخلقوا واجه بحرية جديدة مع ممر مائي كبير محفور بالصحراء بطول 3 كيلو متر، وعلى الرغم من ان جزءا كبيرا من هذه المنطقة تشغله مياه المرسى، الا انه يحوي 8 ممرات عامة بمناظر طبيعية خلابة. وتم تطوير مرسى دبي من قبل شركة اعمار العقارية وتم تطويره وتوسيعه على عدد من المراحل:



المرحلة الاولى
تم البدء في اول مرحلة من التوسع في مرسى دبي من خلال بناء ست مبان سكنية، بمساحة 100 الف متر مربع، وكلفة بناء هذا الابراج السكنية 1.2 مليار درهم اماراتي وتم تسمية ثلاثة من هذا الابراج على اسماء الاحجار الكريمة، الماس، فيروز، ومرجان، بينما الثلاثة الاخرى سميت باسماء الروائح العربية، المسك، الانبار، والياس.



المرحلة الثانية
تتالف المرحلة الثانية في بناء مرسى دبي على المباني الشاهقة التي تعرف باسم اطول كتلة في العالم، حيث تم بناء ناطحات سحاب بطول 250 متر الى 500 متر، وهي عبارة عن فنادق ومباني سكنية ومراكز تجارة وتسوق.




جميرا بيتش ريزيدنس
وتلبغ مساحته 1.7كم مربع وعلى طول الواجهة البحرية مقابل الخليج الفارسي، ويعد اكبر مشروع سكني احادي الطور في العالم، ويتالف من 35 برج سكني، و5 فنادق تستوعب اكثر من 15 الف ساكن وسائح، موزعين على 6917 شقة وقد كلف اكثر من 6 مليار درهم وتم الانتهاء من بنائه في عام 2007م.




رصف مارينا
وهو عبارة عن مجموعة من شقق سكنية وفيلات ومتاجر فاخرة، ويحتوي على شقق فاخرة توفر مناظر بانورامية لمرسى دبي والمباني تمثل رصيف شرقي وشمالي، وتوفر وسائل الراحلة والخدمات ويوجد مسرح سينمائي. وفي عام 2018م تم اضافة خمسة ملايين طن من الصخور لتشكل حاجز امام امواج مرسى دبي، وغيرها من الاستثمارات والشركات الاعمار التي شاركت في تطوري مرسى دبي وجعلته منطقة جذب سياحية في دبي ومشهورة عالميا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق