تعرف على اصغر كتاب تمت طباعته في العالم

اتى الشقيقان مالكولم شابلين، و روبرت شابلين من كندا بـ فكرة جديدة فكرة كتاب صغير جدا يحتاج الى مجهر الكتروني لقراءته. واليوم، يعد كتاب تيني تيد من مدينة تورنيب اصغر كتاب في العالم.  وتمت طباعة الكتاب بمادة السيلكون البلوري والتي كلفت مبلغ 15,000$. وقد دخل الكتاب في وقت سابق موسوعة غينيس للارقام القياسية عن اصغر كتاب في العالم.




وقد احتاج منذ ذلك الوقت مبلغا كبيرا من اجل طباعته، فاطلق الاخوان حملة على موقع كيكستارتر لطباعته والحصول على رقم معياري دولي للكتاب، والمعروف اختصارا ب ISBN. وقد كتب الكتاب مالكولم وقام روبرت بنشره. واما قياس الكتاب فهو 70 ميكروميتر في 100 ميكروميتر. وتحتاج صفحاته الى مجهر الكتروني لقراءتها، اذ تمت كتابتها عبر الاشعة الايونية المركزة على 30 صفيحة معدنية متناهية الصغر. وتم وضعها على رقاقة الكترونية صغيرة بمساعدة جامعة سايمون فراسر.




ويقول روبرت شابلين شقيق المؤلف بان فكرة القصة تدور حول الانتصار، حيث تفوز الشخصية الاساسية في مسابقة زراعة اللفت. وقد استوحى مالكولم القصة من اوراق الاقتصاد المملة التي تتحدث عن الاقتصاد في اواخر القرن العشرين. ويرى مالكولم ان القصة تحظى على اعجاب الجميع كونها غير خيالية، وتتحدث عن قصة نجاح.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق