معلومات عن فيينا في النمسا وافضل الاماكن السياحية فيها

تقع فيينا في شمال شرق النمسا في اقصى شرق جبال الالب في حوض فيينا، حيث كانت اقرب مستوطنة في موقع المدينة الداخلية اليوم، وجنوب نهر الدانوب المتعرج بينما تمتد المدينة الآن على جانبي النهر، ويتراوح الارتفاع من 151 الى 542 متر، وتبلغ مساحة المدينة 414.65 كيلومتر مربع مما يجعلها اكبر مدينة في النمسا من حيث المساحة، فيينا لديها مناخ محيطي وميزات، فطبقا لتصنيف مناخ كوبن تتميز المدينة بصيف دافئ مع ترسبات دورية، ومتوسط درجات الحرارة المرتفعة من يونيو الى سبتمبر من حوالي 21 الى 27 درجة مئوية وهذا ما يؤدي الى وفرة اماكن السياحة في فيينا، حيث ان هطول الامطار يكون بشكل معتدل على مدار العام.





اماكن السياحة في فيينا
تعد فيينا واحدة من اكثر المدن المذهلة بصريا في اوروبا، وهي مليئة بالفن والهندسة المعمارية الرائعة، مع عدد لا يحصى من اماكن السياحة في فيينا من متاحف وقصور وحدائق انيقة والتي تشهد على ثروتها وجمالها، وكانت عاصمة فيينا ومركزها الثقافي في نفس الوقت مقرا لسلالة هابسبورغ، حيث كان الاباطرة والامبراطوريات رعاة للفنون والعلوم والموسيقى، ومن اشهر اماكن السياحة في فيينا ما ياتي:


قاعة الدولة للمكتبة الوطنية النمساوية: تم بناءها في القرن الثامن عشر، وتحتوي على تمثال رائع للامبراطور شارل السادس، كما توجد قبة مبهجة برسومات جدارية رائعة فوقها، وهناك عدد لا يحصى من الكتب القديمة التي تصطف على الرفوف.


ناسماركت: يعد اكثر الاسواق شعبية في فيينا، فهو ممتع للتجول فيه، حيث تبيع العديد من الاكشاك والمدرجات والمحلات التجارية كل شيء من التوابل والخضروات الى الماكولات البحرية واللحوم والملابس، كما ان الصيد بشباك الجر بالسوق هو وسيلة جميلة لقضاء فترة ما بعد الظهر.


مبنى البرلمان: يقع مبنى البرلمان الانيق في شارع رينغستراس وتم بناؤه على طراز النهضة اليونانية، وفيه يعقد البرلمان النمساوي جلساته.


كنيسة القديس بطرس: ان الابراز الذي لا شك فيه هو تصميمه الداخلي المذهل، بلوحاته الجدارية الرائعة، حيث يتميز المنبر والعضو والمذبح بفن سار على قدم المساواة.


متحف التاريخ الطبيعي: يعد متحف التاريخ الطبيعي في فيينا واحدا من اكثر المتاحف اهمية من نوعه في العالم، وهو موطن رائع لاكثر من 30 مليون قطعة.


كنيسة كارلسكرش: تعد هذه الكنيسة الباروكية الرائعة من بين اكثر المباني اثارة للاعجاب في المدينة، حيث يحيط به قبة جميلة من عمودين وتزين الواجهة البيضاء المبهرة مع الملائكة من كل من العهدين القديم والجديد.


حديقة براتر: هي حديقة عامة تتميز بمساحاتها الخضراء الضخمة التي تجعلها مكانا شهيرا بين اهم اماكن السياحة في فيينا، فبينما يزور الكثير من الناس الحدائق للاسترخاء والراحة بين المساحات الخضراء الا انه يوجد بها متنزه ومتحف وحتى ديسكو.


دار الاوبرا في فيينا: لا توجد زيارة الى فيينا كاملة دون الذهاب لمشاهدة الاوبرا، فالمدينة مرادفة لنموذج الفن المهيب واوبرا فيينا هي المكان المثالي للذهاب لمشاهدة العروض.


مدرسة الفروسية الاسبانية: هي مدرسة ركوب تقليدية لخيول Lipizzan وتقدم عروض عامة في Winter Winter School في Hofburg، حيث تدعو مدرسة الفروسية هذه العروض الترويض الكلاسيكي، لكن معظم المشاهدين يسميها السحر.


كاتدرائية سانت ستيفن: تعرف ايضا باسم ستيفانسدوم وهي الكنيسة الرئيسة لاساقفة الكنيسة الكاثوليكية في فيينا.


فندق بلفيدير: يعد جزءا لا يتجزا من المشهد التاريخي لمدينة فيينا، ويتالف من عدة قصور ومزارع تربة تعود الى اواخر القرن السابع عشر، وهي تتالف من قصور الباروك وبلفيدير السفلى والعليا واسطبلات القصر، وكلها تقع في حديقة على الطراز الباروكي.


قصر هوفبورغ الامبراطوري: يحتوي القصر على العديد من الاجنحة والقاعات التي بنيت بالعديد من الملوك على مر القرون، ولكن ثلاثة اجزاء فقط مفتوحة من ضمن اماكن السياحة في فيينا وهي: Imperial Apartments ومتحف السيسي المخصص لاليزابيث زوجة الامبراطور فرانز جوزيف، ومجموعة سيلفر وهي مجموعة من الاشياء المنزلية الامبراطورية.


قصر شونبرون: يبلغ عدد غرفه 441 1 غرفة، ويمكن مقارنته بالفخامة مع فرساي احد المعالم السياحية الرئيسية في فيينا.






اسباب لزيارة اماكن السياحة في فيينا
تتميز اماكن السياحة في فيينا بتعددها وتصميمها حيث يعد المركز التاريخي لمدينة فيينا والهندسة المعمارية الباروكية وحدائق التصميم الامبراطوري من اهم الاسباب التي تشجع على زيارتها، وفيما ياتي توضيح للاسباب التي تشجع على زيارة اماكن السياحة في فيينا:

الموقع ثقافي.
الموقع التاريخي.
تعد المنطقة السابعة اكثر المناطق نشاطا في العالم.





افضل اماكن الطعام في فيينا
اصبح برنش الوجبة الاكثر اهمية عند التوجه لاماكن السياحة في فيينا، حيث تمتاز بتقديم وجبات خفيفة في وقت متاخر من الصباح حتى منتصف بعد الظهر والتي تحتوي على العديد من الاطعمة، وفيما ياتي افضل المطاعم التي يمكن الذهاب اليها في فيينا:


مطعم بالمنهاوس: يقع بالقرب من المكتبة الوطنية.


مطعم داس اوغسطين: يتميز باجواء مريحة.


المقهى في الصيف: وهو عبارة عن مقهى جناح على طراز الخمسينيات.


Die Wäscherei: هي مغسلة ملابس سابقة تحولت الى بار كوكتيل عصري ومطعم علوي وتقدم وجبات غداء طوال اليوم في ايام السبت.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق