تعرف على هذه المعلومات عن ايطاليا وعدد سكانها

تعد ايطاليا في المرتبة السادسة من حيث عدد السكان بالنسبة للدول الاوروبية، كما انها تحتل المرتبة الثالثة والعشرين من حيث عدد السكان بالنسبة لدول العالم جميعها والمرتبة الرابعة من بين دول الاتحاد الاوروبية، اي انها من الدول المكتظة سكانيا، اذ يبلغ عدد سكانها ما يقارب 60.2 مليون نسمة، وتبلغ الكثافة السكانية فيها 199.2 نسمة لكل كيلومتر مربع، واعلى نسبة كثافة سكانية تتركز في المناطق الشمالية منها، وهي من البلاد المستقبلة للمهاجرين، ويوجد فيها تنوع عرقي اذ تعود اصول سكانها الى الطليان الاصليين والسلوفان والالمان والفرنسيين، بالاضافة الى الايطاليين اليونانيين والايطاليين الالبانيين.




معلومات عن ايطاليا
تشترك ايطاليا في الحدود مع العديد من الدول، فمن الشمال تشترك بالحدود مع سلوفينيا وفرنسا والنمسا وسويسرا، اما ابرز المعلومات المثيرة عنها فهي كما ياتي:


يوجد في داخل حدودها دولتان مستقلتان وهما: الفاتيكان وسان مارينو، وايطاليا في الوقت الحاضر جمهورية ديمقراطية تعد من الدول الاكثر تقدما في العالم، وهي في المرتبة الثامنة عشرة من حيث التطور.


تبلغ مساحة اراضيها 301,338 كيلومتر مربع، اما مناخها فهو موسمي معتدل.


تعدد مهْدا للعديد من الحضارات والثقافات المختلفة مثل حضارة الرومان والاتروسكان.


عاصمتها مدينة روما التي كانت بمثابة المركز السياسي للحضارة الغربية لعدة قرون؛ وذلك باعتبارها عاصمة الامبراطورية الرومانية.


تعرضت للعديد من الغزوات خصوصا من القبائل الجرماني والنورمان واللومبارديين والقوط، وذلك بعد ضعف الامبراطورية الرومانية، لكنها فيما بعد اصبحت مهدا للنهضة الفكرية والثقافية.


مستوى المعيشة فيها مرتفع جدا، وجودة الحياة فيها متميزة، وهي من الدول التي تجذب السياح بكثرة اذ تحتل المرتبة الخامسة من بين دول العالم الاكثر زيارة، ويبلغ عدد زوارها اكثر من 43.7 مليون زائرا دوليا في العام الواحد.


من ابرز الاماكن الاثرية فيها معالم مدينة روما العاصمة التي يعد من اهم المدن الجاذبة للسياح في العالم؛ لاحتوائها على العديد من المواقع الاثرية المهمة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق