معلومات عامة عن الصين وعدد سكانها

معلومات عامة عن الصين
لا تحتوي الصين على البطالة بين سكانها.

لا يتم حبس المعاقبين قانونيا بالحبس بل يتم توزيعهم للعمل مع الشرطة.

الصين دولة متعددة القوميات.

تتكون الصين من ستة و خمسون قومية.

قومية هان تتعدى اثنين و تسعون بالمائة من عدد سكان الصين.





كم يبلغ عدد سكان الصين
يبلغ العدد الاجمالي لسكان الصين مليار و مئتي الف نسمة حسب الاحصائيات النهائية لعام 1995، اما احصائيات عام 1997 فتبلغ مليار و مئتان و ستة و ثلاثون نسمة، و في عام 2010 بلغ عدد السكان مليار و ثلاثمائة و تسعة و ثلاثون مليون و سبعمائة و اربعة و عشرون الف و ثمانمائة و اثنين و خمسون نسمة.

كانت اخر احصائية في بداية هذا العام و بالتحديد في الحادي عشر من شهر يناير لعام 2017 بلغ عدد سكان الصين حوالي مليار و ثلاثمائة و ثمان ملايين و تسعمائة و عشرون الف نسمة و بهذا تشكل الصين نسبة عشرون بالمائة من اجمالي عدد سكان العالم.

تحتوي الصين على عدد كبير من السكان و لكن هذا لا يعني ان السكان موزعين بشكل متساوي على الاراضي الصينية، فالمناطق بين مدينتي هاربين و كونمينغ يسكن في كل كيلو متر مربع حوالي مائة شخص، و لنفس المساحة قد يزيد العدد عن اربعمائة شخص وقد ينحدر الي خمسين في مناطق اخرى و هناك مناطق على نفس المساحة قد يسكنها شخص واحد.







مساحة انهار الصين

يوجد ثلاثة انهار في الصين تاخذ مساحة جغرافية كبيرة جدا من مساحة الصين و لكن مهدرة فتم استخدام مساحتها في عمل العديد من الاغراض المفيدة للصين و هي:

نهر اللؤلؤ يعد في الصين ثالث اطول نهر في الصين و مساحته اربعة ملايين و تسعة آلاف و اربعمائة و ثمانون كيلو متر مربع.

نهر الاصفر يعد من اكبر الانهار  الرملية في العالم و سادس اطول انهار العالم و مساحته سبعة مليون و اثنان و اربعون الف و اربعمائة و ثلاثة و اربعون كيلو متر.

نهر اليانغستي ثالث اطول انهار العالم و يعد من اطول الانهار في آسيا و مساحتة اربعة آلاف و مائة و ستة و ثمانون كيلو متر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق