نبذة عن كوالالمبور عاصمة ماليزيا واشهر الاماكن السياحية فيها

السياحة في كوالالمبور
يبحث الجميع غالبا خلال فترة اجازاتهم عن مكان لقضاء الاجازة، وتعد كوالالمبور من الخيارات المميزة لكثير من الافراد والعائلات، حيث تمتاز بانخفاض التكلفة مقارنة بمدن اخرى حول العالم، مثل مدينة لندن، وتشتهر السياحة في كوالالمبور لما يمكن للزائر مشاهدته من معالم مميزة واماكن سياحية، وتصنف بانها 6 اكثر مدينة تستقبل الزوار حول العالم، حيث يقدر عدد السياح حوالي 8.9 مليون سائح سنويا، وتوفر المدينة للزوار كافة الخدمات التي تسهل السياحة، وفي مقدمتها الفنادق والمطاعم والمقاهي، اضافة الى شبكة المواصلات الفريدة من نوعها التي تساعد الزائر على التنقل داخل المدينة بسهولة ويسر.




وتوفر السياحة في كوالالمبور للزائر متعة التسوق من اشهر الوكالات العالمية لصناعة الالبسة، اضافة الى المجمعات التجارية الخاصة بالاجهزة الالكترونية، ويمكن للفرد او العائلة مراجعة مكاتب السياحة والسفر لحجز البرنامج السياحي او حجز البرنامج وتحديد الوجهات بشكل شخصي عبر الانترنت، حيث تهبط الطائرات في مطار كوالالمبور احد اكبر المطارات في العالم واشهرها، كما يمكن حجز احد فنادق كوالالمبور المنتشرة في احياء المدينة ومنخفضة التكاليف، ما يسهل السياحة في كوالالمبور، وعلى الزائر استخدام العملية الماليزية وهي الرينجيت الماليزي، حيث يعادل الدولار الامريكي 4 رينجيت تقريبا، ويمكن للزائر اختيار الوجبات المفضلة بعد اختيار المطعم المناسب حيث يبلغ معدل سعر الوجبة للفرد الواحد 3 دولار امريكي.




اشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور
تتعدد الاماكن السياحية في مدينة كوالالمبور الا ان هناك اماكن تشتهر دون غيرها، حيث يمكن للزائر الى كوالالمبور التمتع بالمشاهد الخضراء والجبال والكهوف التاريخية اضافة الى المشهد البحرية المميزة، ومن ابرز المناطق التي يمكن ادراجها خلال تحديد برنامج السياحة في كوالالمبور:


مرتفعات جنتنج: منتجع سياحي يرتفع عن سطح البحر 1740 مترا، ويمكن السفر اليه باستخدام التلفريك ايضا، ويوفر للزائرين مشاهد في غالية الجمال.


بوكيت فريزر: هضبة ترتفع 1524 مترا عن سطح البحر، تمتاز بالغابات الاستوائية، ويمكن للزائرين اليها ممارسة نشاطات جبلية مميزة بين الادغال، اضافة الى مشاهدة الطبيعة الخلابة والطيور.


بورت ديكسون: مدينة ساحلية في كوالالمبور، تحتوي على منتج مائي يحتوي على العديد من الفنادق، اضافة الى الميناء البحري، وتعد من الاماكن التي تلقى رواجا في البرنامج المعتاد للزوار عند السياحة في كوالالمبور.


حديقة سيلانجور: تعد من اجمل حدائق المعالم، حيث الفراشات المضيئة ليلا، ويمكن زيارة شلالات تمبلر بارك ايضا الواقعة بين الغابات الخضراء لتضع الزائر في مكان قد لا ينسى من الاذهان.


كهوف باتو: تبعد 13 كيلو متر عن مركز المدينة، وهي تلة من الحجر الجيري تحتوي على سلسلة من الكهوف والمعابد، ويستقطب المكان السياح من شتى انحاء العالم عامة، والزوار للسياحة الدينية خاصة.


برج التوام: لا بدَ بان صورة البرجان المتصلان ببعضهما البعض هي الدلالة الاولى لمدينة كوالالمبور، ويبلغ ارتفاعهما 375 مترا، وتعود تسميتهم نسبة الى شركة النفط بتروناس.




السياحة في ماليزيا
تعد ماليزيا من اجمل الدول حول العالم، حيث الجزر التي تتواجد في قلب المحيطات والبحار، والانهار التي تقطع المدن، والغابات الخضراء التي تمتد الى مساحات شاسعة، وهي دولة استوائية ذات مناخ استوائي ترتفع فيه الرطوبة والمعدلات المطرية، ويمكن للزائر الى ماليزيا استخدام اللغة الانجليزية خلال رحلته، الا انه قد يواجه صعوبة في بعض المناطق الريفية التي يتحدث سكانها لغة المالايو وهي اللغة الرسمية، وتشتهر ماليزيا بانها الوجهة المحببة للكثير من السياح حول العالم، حيث زيارة الاماكن الطبيعية الخلابة وركوب امواج البحار والسياحة في كوالالمبور العاصمة الماليزية، والتعرف الى ثقافات متعددة في شرق آسيا، وتعد تكلفة السياحة في ماليزيا ليست مرتفعة مقارنة بباقي دول العالم.




اشهر الاماكن السياحية في ماليزيا
تحتوي ماليزيا على اماكن سياحية متعددة وجذابة، وقد يحتاج الزائر اليها فترة زمنية طويلة لكي يتعرف الى المناطق السياحية فيها، حيث تختلف السياحة في دولة ماليزيا بمجملها عن السياحة في مدينة محددة مثل السياحة في كوالالمبور، ومن ابرز الاماكن السياحية واشهرها في ماليزيا الاماكن الآتية:


جزيرة بينانج: تقع جزيرة بينانج قبالة الساحل الشمالي الغربي لماليزيا، وهي من اكثر المناطق ذات الجذب السياحي في ماليزيا، وتشتهر بعاصمتها جورج تاون، وتضم العديد من الثقافات، وتمتاز بالمشاهد العمرانية مع المشاهد الطبيعية.


جزيرة لنكاوي: يمكن مشاهدة الجزر الخضراء في المحيط، والتمتع بالشواطئ ذات الرمال الناعمة، وعند زيارة لنكاوي يمكن للزائر التمتع بركوب التلفريك الذي يوفر مناظر خلابة من اعلى قمم الجبال الخضراء المطلة على المحيط.


كوتا كينابالو: تمتاز بالغابات المطيرة، ويمكن للزائر مشاهدة اجمل مشاهد الطبيعة وممارسة النشاطات البحرية مثل ركوب الامواج والغطس في اعماق البحر.


مرتفعات الكاميرون: توفر مرتفعات الكاميرون للزوار اروع مشاهد الطبيعة الخلابة مثل مزارع الزهور والبرك المائية والاراضي الخضراء، وتشتهر بمزارع الشاي، وتعد مكانا مميزا لعشاق الطبيعية.


جزر فرهنتين: مجموعة من الجزر تمتاز بالشعب المرجانية، تقع على مقربة من الحدود التايلاندية، ويمكن للزوار ممارسة العديد من النشاطات مثل الغوص والتمتع باشعة الشمس على الشاطئ، اضافة الى المشاهد الطبيعية الخلابة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق