بعض الحقائق عن اندونيسيا والسياحة فيها

تتكون اندونيسيا من ثلاث مناطق رئيسية، تتالف احدى المناطق من سومطرة وجاوة وكاليمانتان والجزر الواقعة بينهما، والتي تقف على رف سوندا حيث لا يتجاوز عمق المحيط 210 متر، في حين تتالف المنطقة الاخرى من اريان جايا وجزر آرو، التي تقف على رف الساحل، متجهة شمالا من الساحل الشمالي لاستراليا على اعماق مماثلة،[١] وعند التوجه لزيارة الاماكن السياحية في اندونيسيا لا بد من معرفة بعض الحقائق عنها، ومنها ما ياتي:

اندونيسيا مليئة بالمناظر الرائعة.

هناك العديد من الجزر داخل اندونيسيا.

تعد موطن لاكبر سحلية في العالم وهي سحلية كومودو.

تعد اندونيسيا واحدة من 17 دولة تم تصنيفها في فئة الاكاديميات الكبيرة.

تعد صناعة الطيران في اندونيسيا واحدة من اكثر الصناعات التي تعاني من الحوادث في العالم.


تمتلك اندونيسيا اكبر عدد من البراكين في جنوب شرق آسيا.

اندونيسيا هي موطن لثمانية مواقع للتراث العالمي.

اندونيسيا هي ثاني اقصر دولة في العالم.

اندونيسيا لديها ساحل طويل بشكل استثنائي.

اندونيسيا لديها واحدة من اكثر عدد السكان في العالم.





السياحة في اندونيسيا
تعد السياحة في اندونيسيا مكونا مهما للاقتصاد الاندونيسي ومصدرا مهما لايراداتها من العملات الاجنبية، حيث احتلت اندونيسيا المرتبة 20 في صناعة السياحة العالمية في عام 2017، كما احتلت المرتبة التاسعة في قطاع السياحة الاسرع نموا في العالم، وثالث اسرع القطاعات نموا في آسيا وفي جنوب شرق آسيا، وفي عام 2018 تعد دينباسار وجاكرتا وباتام من بين اكثر 10 الاماكن السياحية في اندونيسيا زيارة، كما حصلت الحكومة على التزامات من مستثمرين محتملين، بلغ مجموعها 70 مليون دولار امريكي في مجالات بناء المساكن ومرافق المرافئ والسياحة البيئية في 3 من المناطق العشرة، كما احتلت اندونيسيا المرتبة السابعة في قائمة افضل 10 دول يزورها Lonely Planet في عام 2019، والمرتبة الرابعة من بين افضل 25 وجهة في العالم في عام 2018 من خلال موقع السفر TripAdvisor.





الاماكن السياحية في اندونيسيا
الاماكن السياحية في اندونيسيا مع اكثر من 17000 جزيرة و 300 عرق وعدد لا يحصى من المناظر الطبيعية الخلابة تستحق من السائح ان يتوجه لاستكشافها، من جبال رائعة الى معابد مجيدة، وفيما ياتي اكثر الاماكن السياحية في اندونيسيا التي يمكن زيارتها:

دينج بلاتو: وهو واحد من اروع الوجهات في اندونيسيا، بخلاف المنظر الجبلي الواسع للغابات والقرى البعيدة، يحتوي هذا المرتفع ايضا على بحيرة متعددة الالوان وينابيع حارة ومعابد هندوسية قديمة.

اوبود: نظرا لانها عاصمة للفنون والثقافة في بالي، فانها تسحر السياح الذين يزورون الاماكن السياحية في اندونيسيا، فغاباتها الاستوائية.

بحيرة توبا: تعد بحيرة توبا ليست فقط اكبر بحيرة في اندونيسيا بل هي ايضا واحدة من اجمل بحيراتها.

تانا توراجا: تعد تانا توراجا مكانة جميلة في الغالب بسبب تقاليدها الجنائزية الساحرة، حيث تتمتع هذه المرتفعات في جنوب سولاويزي بخلفية رائعة من المناظر الجبلية والغابات الاستوائية المورقة والقرى المزخرفة التي تضم منازل تقليدية جذابة.

جزر ديروان: يعد احد افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا والتي تتكون من ست جزر مذهلة وبعض الجزر الصغيرة، ولكل منها مغامراتها وسحرها.

جزر بانجكا بيليتونج: تشتهر بشواطئها الرائعة مع الرمال البيضاء الهادئة والصخور الجرانيتية الرائعة واشجار النخيل.

قرية واي ربو: اكتسبت هذه القرية الاندونيسية الساحرة في فلوريس المزيد من التقدير في جميع انحاء العالم بسبب سحرها الفريد.

جزر نوسا: تتكون هذه السلسلة من ثلاث جزر قبالة ساحل بالي والتي يشار اليها غالبا باسم جزر المالديف في بالي، وهي جنة استوائية صاعدة تضم مناطق جذب طبيعية قد يجادل كثيرون فيها بالبر الرئيسي الشهير.

بوكيتينجى: هذه المدينة الساحرة في غرب سومطرة هي في طليعة الاماكن السياحية في اندونيسيا في المقاطعة، حيث تتمتع هذه المدينة باطلالة رائعة على المرتفعات وهواء منعش.

معبد بوروبودور: يعد اكبر ملجا بوذي في العالم ومن عوامل الجذب للاماكن السياحية التي يجب زيارتها، ليس فقط بسبب اهميتها الدينية ولكن ايضا بسبب جمالها وسحرها.

حديقة كومودو الوطنية: والكومودو سحلية كبيرة، وهو احد اكثر المخلوقات التي تجذب الاهتمام على وجه الارض، فهو كائن لا يمكن مواجهته الا في البرية في منتزه كومودو الوطني باندونيسيا.

رجا امبات: هذه الجنة الاستوائية المشهورة عالميا موطنا لاكثر من 530 نوعا من المرجان و700 نوع من الرخويات و1300 نوعا من الاسماك.

جبل برومو: اصبح هذا البركان المحاط عادة بالدخان والسماء متعددة الالوان، احد اكثر الاماكن السياحية في اندونيسيا شهرة.





مناطق جذب السياح في اندونيسيا
ان اندونيسيا بلد ضخم من حيث عدد السكان والاراضي مع تنوع ثقافي وجيولوجي كبير، حيث يستمد عدد سكانها حوالي 240 مليون نسمة من 300 مجموعة عرقية تتحدث اكثر من 250 لغة مختلفة، في حين ان بالي هي عادة الوجهة الاكثر شيوعا من الاماكن السياحية في اندونيسيا، الا ان هناك مجموعة كبيرة من مناطق الجذب السياحي الاخرى في اندونيسيا لاكتشافها في هذا البلد الشاسع والمتنوع، ومنها ما ياتي:

حديقة Tanjung Puting National Park.
وادي Baliem.
مرتفعات Torajaland.
جزر جيلي.
اوبود.

0 التعليقات: