شاهد هذه الاجسام الغريبة التي وجدت على شاطئ سيدني



تفاجا مجموعة من راكبي الامواج في سيدني ، بعد العثور على الآلاف من الاجسام الغريبة على الشاطئ في الصباح الباكر نهاية هذا الاسبوع.  حيث اوضح السكان المحليين بانهم شاهدوا عدد كبير من الكائنات الغريبة التي جرفتها الامواج على الشاطئ، مما جعلهم في حيرة من امرهم.



 ولحل هذا اللغز اوضح العلماء بانهم نوع من الاسفنج ياتي على شكل اعشاب بحرية، والذي يتشكل كهيئة البيض ربما لحماية نفسه من الحيوانات المفترسة.




وقد قال زوار الشاطئ بانهم لم يشاهدوا مثل هذا الاجسام سابقا، فقد وصفوها وكانها كرات طحالب يابانية او بيض حيوان غريب. كما تحدث احد المقيمين بالقرب من الشاطئ، بانه قبل نحو ثلاثة ايام كان هناك عدد قليل من هذه الكرات الغريبة، لكن اصبحت تتزايد بشكل كبير بعد ذلك.




وقد اوضح البروفيسور اليستير بوري من قسم البيولوجية وعلوم الارض والبيئة في جامعة نيو ساوث ويلز، ان الكرات ربما نوع نادر من الطحالب الخضراء الحية، والتي تم رؤيتها مرات قليلة في جميع انحاء العالم. كما انه راى اشياء مماثلة في حياته، مثل الاعشاب الميتة التي تلتف حول بعضها لتشكل كرات.





هذه العادة معروفة، وتسمى aegagropilious حيث تعيش الطحالب حرة وليس على الصخور، وتتشكل باشكال كروية. وقد شقت هذه الاجسام طريقها الى الشاطئ مع الظروف الطبيعية الحيوية الصحيحة، لكن هذه الظروف لا تاتي كل ربيع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق