تعرف على هذه الحالة الغريبة للقمل الذي وجدوه في رأس طفلة

اظهر فيديو تداوله كثيرون على اليوتيوب كمية مهولة من قمل الراس لطفلة، وقد وصف الخبراء هذه الحالة بانها غير مسبوقة لقمل الراس. وتظهر الصور المثيرة للقرف والاشمئزاز اما تعاني من اخراج القمل من شعر ابنتها باستخدام مشط مخصص لهذا الغرض؛ ليبدو ذلك المشط معبئا عن آخره بقمل ابيض واخضر اللون. وتركز الكاميرا على المشط، فتظهر كمية لا تصدق من القمل. وقالت الطبيبة اليخاندرا بيروتي من جامعة العلوم البيولوجية انها اصيبت بصدمة بالغة لدى مشاهدتها كمية القمل اللا محدودة. وقالت: عملت في علوم التشريح، وهذه الانواع من الحالات توجد لدى الاطفال وكبار السن الذين لا ماوى لهم.




القمل حشرات صغيرة تعيش في شعر الانسان، وتنمو لتصبح بحجم حبة السمسم. تتغذى على امتصاص الدم من فروة الراس. تضع اناث القمل البيض بالقرب من جذور الشعر، حيث يبقى الشعر دافئا، فيتكاثر المزيد من القمل في هذه المنطقة. وقالت الدكتورة اليخاندرا ان هذه الحالة تتطور عند الشعر المتشابك حيث يصعب ادخال المشط، وعلى ما يبدو بان هذه الطفلة تعاني من هذه الحالة. ويقوم علاج هذه الحالة على قص الشعر. لكن هذه الطفلة تحتاج لحلق شعر راسها بالكامل للقضاء على العُقد، فالشامبو والمشط لن يكون مجديا معها.




قد لا تكون الاصابة بقمل الراس نتيجة للشعر القذر، او قلة النظافة. فقد يتوقف ذلك على نوع الشعر، فبعضها يتاثر بغض النظر عن طوله او حالته. يسبب القمل حكة للشحص في فروة راسه لحساسيتها من هذه الحشرات. ومع ذلك فان البعض قد يكون حساسا، فعدم وجود الحكة في هذه الحالة يعني مزيدا من النمو والتكاثر. وحتى وان كان الشخص ذا حساسية من هذه الحشرات، فالشعور بها وبالحكة قد يبدا بالتطور بعد ثلاثة اشهر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق