معلومات عن الاردن والسياحة فيها واجمل الاماكن التي يمكن زيارتها

تعرف رسميا المملكة الاردنية الهاشمية، وهي دولة عربية ذات سيادة الشرق الاوسط، يحد الاردن من السعودية من الجنوب والعراق من الشمال الشرقي وسوريا من الشمال وفلسطين من الغرب، ويتمتع الاردن بموقع استراتيجي على مفترق طرق بين آسيا وافريقيا واوروبا، عاصمتها عمان هي المدينة الاكثر اكتظاظا بالسكان في الاردن وكذلك المركز الاقتصادي والسياسي والثقافي في البلاد، وتشمل اهم الاماكن السياحية في الاردن زيارة المواقع التاريخية مثل: البتراء الشهيرة في جميع انحاء العالم، ونهر الاردن، وجبل نيبو والعديد من المساجد والكنائس في العصور الوسطى، والمواقع الطبيعية مثل: وادي رم والمنطقة الجبلية الشمالية في الاردن، وكذلك مراقبة المواقع والتقاليد الثقافية والدينية.



كما يقدم الاردن السياحة الصحية، التي تتركز في منطقة البحر الميت الذي يعد من اهم الاماكن السياحية في الاردن، كما يقدم السياحة التعليمية والمشي والغطس والغوص في الشعاب المرجانية في العقبة، والسياحة ذات الثقافة الشعبية وسياحة التسوق في المدن الاردنية، حيث توجه اكثر من نصف حوالي 4.8 مليون سائح عربي في عام 2009، معظمهم من دول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم في الاردن.




اسباب زيارة اهم الاماكن السياحية في الاردن
يبلغ عدد سكانها 10 ملايين فقط، قد يعتقد بعض الناس ان الاردن ليس لديه سوى القليل لتقدمه كوجهة سفر، ومع ذلك فان معظم المسافرين الذين يختارون قضاء بعض الوقت في البلاد يشعرون بالدهشة من التنوع والجمال المذهل لها، بحيث انها تترك شعورا يمسهم من المناظر الطبيعية الخلابة الى المواقع التاريخية والدينية ذات الشهرة العالمية واهم الاماكن السياحية في الاردن، الاردن حقا جوهرة خفية في الشرق الاوسط، وفيما ياتي اسباب لزيارة اهم الاماكن السياحية في الاردن:

البتراء: وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم.


محمية ضانا للمحيط الحيوي: وهي اكبر محمية طبيعية في الاردن، وتعد واحدة من افضل الاماكن في العالم لمشاهدة النجوم في الليل.


الامن: على الرغم من كونه يقع في منطقة حمراء جغرافية سياسية، الا ان الاردن لا يزال محميا بشكل جيد من متاعب المنطقة.


الطعام: يوجد المزيد من الماكولات العربية اكثر من الفلافل والحمص، بحيث يعد الطعام الاردني التقليدي المطبوخ في المنزل من اكثر الاطباق الشهية واكثرها صحية.


العاصمة عمان: وهي مركز للفنون والثقافة في الشرق الاوسط بحيث تضم معارضا لفنانين عراقيين وسوريين وفلسطينيين وكذلك الاردنيين انفسهم.


البيئة: حيث تتنوع المناظر الطبيعية والناس حيث تكون الحياة هادئة ومتواضعة للبدو في صحراء وادي رم، في حين تتميز العاصمة عمان بالحياة العصرية والسريعة.


التعايش الديني السلمي: على الرغم من ان الاردن بلد ذي اغلبية مسلمة، فستجد بعضا من اطول المجتمعات الحية للمسيحيين المقيمين في البلاد، في مدن مثل مادبا والفحيص.


مجموعة متنوعة من الخيارات لكل ميزانية: بغض النظر عن الميزانية، سوف يستوعب الاردن من الفنادق ذات الخمس نجوم وتناول الطعام الفاخر الى النزل المريحة ومنازل الاقامة.


الحضارات القديمة: المشي على خطى الحضارات القديمة حيث تقع بعض المواقع الاثرية المحفوظة جيدا في الامبراطورية الرومانية في الاردن.


البحر الميت: ادنى نقطة على الارض لا يمكن ان تكون اكثر ملوحة من البحر الميت.





اهم الاماكن السياحية في الاردن
تتوفر زيارة لاهم الاماكن السياحية في الاردن من خلال زيارة المدن القديمة، والاستمتاع بالمنحدرات الجرانيتية الرائعة، ورؤية الصحارى المنعزلة، وحتى السباحة في البحر الميت، وفيما ياتي سيتم توضيح اهم الاماكن السياحية في الاردن:


مادبا: تقع الى الجنوب من العاصمة وهي بلدة صغيرة معروفة بهياكلها الدينية وفنها القديم.


محمية ضانا الطبيعية: تعد محمية ضانا الطبيعية بلا شك واحدة من افضل المواقع في الاردن.


العقبة: توجد الواجهة البحرية الوحيدة في الاردن في العقبة وهي المدينة الساحلية الوحيدة في البلاد.


الكرك: تحتوي على قلعة يوجد في الجزء السفلي منها متحف الكرك الاثري، الذي يضم مجموعة رائعة تساعد في شرح المزيد عن تاريخ المنطقة.


عمان: هي عاصمة الاردن وهي ايضا اكبر مدينة والمركز الثقافي ومركز التجارة.


قلاع الصحراء: في الصحراء الشرقية الاردنية شرق عمان مباشرة هناك مجموعة من القلاع التي يمكن استكشافها.


البحر الميت: وهو ادنى نقطة على هذا الكوكب يقع على عمق 430 متر اي 1400 قدم تحت مستوى سطح البحر.


جرش: هي موطن لمجموعة لا تصدق من الآثار اليونانية الرومانية، كما يقام فيها مهرجان جرش للفنون.


وادي رم: وهو وادي صحراوي معروف بمناظره الخلابة.


البتراء: افضل مكان للزيارة في الاردن، والآن واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة هي مدينة البتراء القديمة.




اجمل الاماكن السياحية في الاردن
لا يزال الاردن يتمتع ببيئة مستقرة وسلمية تحسد عليها في المنطقة، كما انها وجهة سياحية رئيسية في الشرق الاوسط، وتتميز بالعجائب الطبيعية الفريدة، والمناظر الطبيعية الصحراوية التي لم يمسُها احد، والمواقع الاثرية المثيرة للاعجاب، والتي تم الاعتراف بعدد منها كمواقع للتراث العالمي لليونسكو، وفيما ياتي اجمل واهم الاماكن السياحية في الاردن:

البتراء.
وادي رم.
جرش.
مادبا.
البحر الميت.
العقبة.
ام قيس.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق