بالصور تعرف على اطول الرجال في العالم وكم يبلغ طولهم


 

سلطان كوسين، 251 سم

اطول رجل في العالم، حالته كالبقية يعاني من خلل في الغدة النكافية التي ادت لزيادة افراز هرمون النمو. يحمل ارقاما قياسية اخرى وهي اطول قدمين ويدين في العالم.




إبراهيم تقى الله، 246 سم


ثاني اطول رجل في العالم، وُلد في المغرب عام 1982. عانى من خلل في الغدة النكافية التي ادت لزيادة إفراز هرمون النمو في الجسم. ومن المقرر إجراء عملية جراحية في فرنسا لإزالة ورم من الغدة النكافية.







مرتضى مهرازاد، 242 سم

ايراني ولد عام 1987، اطول رجل في ايران، يعاني من خلل في الغدة النخامية والتي تفرز هرمون النمو بشكل كبير وهو ما جعله يصل لهذا الطول. وقد بدا جسمه ياخذ شكلا غير طبيعي منذ ان كان في السادسة عشر من عمره.





تشانغ جوانكاي، 242 سم

وهو من اطول رجال الصين، يحتل المرتبة الرابعة في القائمة.




ناصر سومورو، 238 سم

ولد عام 1975، وهو اطول رجل في باكستان، يحتل المرتبة الخامسة في قائمة اطول رجال في العالم.





صن مينغ مينع، 236 سم

لاعب كرة سلة صيني، قدِم الى الولايات المتحدة عام 2005 للعب كرة السلة. وقد خضع لعملية جراحية لازالة ورم من الغدة النكافية. وقد ظهر في فيلم وثائقي على قناة ديسكفري تشانل عن العمالقة.





باو تشوان، 236 سم
وهو رجل صيني، ويُعتقد بان اصابته باضطراب روماتيزمي السبب في تضخم حجمه وطوله. وقد كان طوله طبيعيا حتى السادسة عشر، وبعد سبع سنوات من ذلك وصل لهذا الحجم العملاق.



رضوان شربيب، 236 سم
دخل رضوان موسوعة غينيس للارقام القياسية عن فئة اطول رجال احياء في العالم بطول 236 سم. وهو اطول رجل في تونس، ويُعتقد بانه كان اطول رجل حتى يناير 2005.





بريندن آدمز، 235 سم

وُلد عام 1995 في واشنطن. وهو اطول مراهق في العالم. وقد كانت هناك محاولات لوقف نموه، وان لم يحصل على علاج فسيصبح طوله اكثر من 243 سم.





ايغور فوفكوفينسكي، 235 سم

ممثل امريكي، طالب حقوق. ويُعرف بانه اطول شخص يعيش في امريكا بطوله الخارق 235 سم. ايغور من اصل اوكراني، انتقل للعيش في الولايات المتحدة منذ ان كان في السابعة من عمره. له فيلم Hall Pass. يعتقد بانه عانى من ورم في الغدة النخامية؛ وهو ما حفز انتاج هرمون النمو بشكل كبير حتى وصل لهذا الحجم الضخم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق