ركاب في سايبيريا ينزلون من الطائرة لدفعها بعد ان تجمدت







تناقلت وسائل الاعلام العالمية خبر نزول ركاب من مقاعدهم، لدفع طائرة تجمدت في سيبيريا. فنزل ركاب طائرة روسية في درجات حرارة اقل من 52 تحت الصفر لدفع الطائرة التي يسافرون على متنها، بعد ان توقفت عن العمل لتجمد الفرامل بسبب تدني درجات الحرارة الى ما تحت الصفر. وقد تجمدت طائرة خطوط Utair في مطار آيجاركا فوق الدائرة القطبية الشمالية في سيبيريا. وخوفا من تاجيل الرحلة الى العاصمة الاقليمية كراسنويارك، تحلى الركاب بمزيد من القوة، وقاموا بدفع الطائرة التي يصل وزنها لثلاثين طنا.





ويعرض الفيديو نجاح الجهد الجماعي في زحزحة الطائرة التي تعود للحقبة السوفيتية، والتي قامت برحلة ناجحة فيما بعد الى وجهتها التي كان مخططا لها لعاصمة المنطقة كراسنويارك. ودفع الركاب اجنحة الطائرة، فتحررت الفرامل المتجمدة، وتحركت الى الوراء. وكان الخطا في استخدام نوع من الزيوت في جهاز انزال العجلات لا يناسب المنطقة الشمالية المتجمدة.




وقال فلادمير ارتيمينكو مدير خطوط طيران كاتيكافيا في سيبيريا والتي نفذت الرحلة بالشراكة مع Utairبان الطائرة Tu-134 كانت في حالة جيدة للخدمة من الناحية الفنية لكن درجات الحرارة المتدنية ادت الى تجمدها. وقد فشل جرار المطار في دفعها. وحين دفع المسافرون الطائرة تحركت العجلات، لتتابع رحلتها بنجاح بعد ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق