تعرف على الاشياء المحظورة في بعض البلدان - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

الخميس، 13 فبراير 2020

الرئيسية تعرف على الاشياء المحظورة في بعض البلدان

تعرف على الاشياء المحظورة في بعض البلدان

تعرف على الاشياء المحظورة في بعض البلدان


من الجيد أن تعرف بعض المعلومات عن الوجهات التي ستسافر إليها، ومن الأفضل لو تعلمت شيئًا عن القوانين المفروضة. فهذا لن يغنيك فقط عن تجنب الوقوع في المشاكل، إنما سيساعدك على الاستمتاع برحلتك. وسبق وأن ذكرنا بعضًا منها في أكثر القوانين غرابة في العالم. وتبقى هناك أشياء غريبة لن نتوقع أنها محظورة في العالم.



لوقف انتشار إنفونزا الخنازير، حظر عمدة بلدة فرنسية تسمى “Coulaines” البصق في الشوارع.


في بلدة إسبانية صغيرة تسمى “لانخارون” كان من المحظور في وقت من الأوقات على السكان “الموت”. فكان على سكان البلدة الذين تقدر أعدادهم 4000 نسمة البقاء على قيد الحياة حتى تكون الحكومة قادرة على شراء أرض، لبناء مقبرة جديدة!


وقد نجد القوانين التي تحظر الموت في عدد كبير من الدول. ففي بلدة برازيلية تسمى “بيرتيبا-ميريم” فرض عمدة البلدة فاتورة على الموت عام 2005. فيقول بأن السبب الرئيسي لذلك هو عدم اهتمام السكان بصحتهم، والذي يجعلهم عرضة للموت؛ ما يشكل عبئًا على المقبرة!


من المعروف بأن الصين سيئة السمعة فيما يتعلق بإقليم التبت، فأقرت الحكومة الصينية قرارًا عام 2007 يقضي بعدم التقمص الروحي لرهبان التبت دون إذنها. وهي عملية روحانية لتحسين الذات عبر الخبرات والتجارب.


في مدينة تبعد 15 كيلومترًا عن ميلان، من غير القانوني في “مونزا” اقتناء السمك الذهبي في المنزل ووضعه في وعاء، لأن ذلك يشوهه، ويجعله يعاني.


من غير القانوني أن تموت في مجلس البرلمان البريطاني. ويعد هذا القانون الأكثر إثارة للسخرية في بريطانيا عام 2007.


في مالبورن الأسترالية، يعد استخدام المكنسة الكهربائية بين العاشرة مساء، والسابعة صباحًا ضد القانون.


كما تحظر مالبورن ارتداء الرجال كالنساء، فوفقًا لقانون قديم لا يجوز للرجل أن يظهر أمام العامة وهو يرتدي ثوب بحمالة!


إن زرت ميلان، فتأكد أن ابتسامتك تبسقك إليها، فحافظ عليها طيلة الوقت. فقد حظرت هذه المدينة الإيطالية العبوس. فالابتسامة مطلب قانوني، حتى في وقت الجنازات، أو في زيارات المرضى في المستشفى، ومن يحاول تجاوز هذا القانون قد تفرض عليه غرامة مالية.


حين تسافر إلى سنغافورة، فتذكر أن تترك العلكة في البيت. فقد حظرت مدينة سنغافورة العاصمة واردات العلكة. وتحت هذه القوانين لا يجوز بيع العلكة أو شرائها داخل المدينة، وإن قام أحد بانتهاكها فقد يواجه غرامة قدرها 500$.


أما في كابري وهي جزيرة سياحية في إيطاليا، فإن قررت زيارتها فاحذر ارتداء الزنوبة، أو الصنادل، فقد تم حظرها للصوت العالي المزعج الذي قد تحدثه.


في فيكتوريا، ثاني أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان، ليس مسموحًا لك أن تقوم بتغيير مصابيح الإضاءة، حتى وإن كنت فني كهرباء. ومن لا يلتزم بذلك قد يواجه غرامة مالية قدرها 10 دولارات أسترالية.


في عام 2005، أقر “إغناسيو جيمينيز” عمدة إيكونونزو بلدة في كولومبيا، بأن الشتم عمل غير قانوني، وإن إخراج اللسان كنوع من الشتم سيكون الفارق ما بين الحياة والموت للمقيمين في البلدة. وتم فرض هذا القانون بسبب الحرب الجارية بين المتمردين الماركسيين، والجماعات العسكرية المتطرفة الخارجة عن القانون.




في مدينة تشيليابينسك الروسية، يعد قيادة السيارة المتسخة أمرًا ضد القانون. فإن قدت سيارة غير نظيفة، فيمكن أن تواجه غرامة 2000 روبل، ما يعادل 30 دولارًا أمريكيًا. فيل


عند السفر إلى جرانفيل، شمال غرب فرنسا، لا تصطحب الفيل معك. فوفقًا لقانون عام 2009، يُحظر اصطحاب الفيلة إلى الشواطئ، وقد تم تشريع هذا القانون كردة فعل على اصطحاب لاعبي السيرك الفيلة إلى الشواطئ!


تعد هاواي من أعظم الوجهات السياحية خلال العطل الصيفية في العالم. لكن لأولئك الذين يحبون الغناء في الليل، عليهم اختيار أماكن أخرى، فمن غير القانوني الغناء بعد مغيب الشمس!


في تورينو الإيطالية، يعد أمرًا ضد القانون أن تمشي مع كلبك ثلاث مرات في اليوم!



كوريا الشمالية بلد القوانين العجيبة، لا يسمح للزوار استخدام العملة المحلية “الوون الكوري الشمالي” في العاصمة بيونغ يانغ. كما لا يسمح لهم استخدام متاجر المدينة.


إن وجدت نفسك في لندن، فتأكد من أنك لا تخرق قانون السلمون الذي يعود للعام 1986، والذي يرى بأن التعامل مع سمك السلمون بشكل غير لائق من قتل أو نقل من مكان لآخر بشكل غير مشروع عمل غير قانوني.


في بلدة صغيرة تقع وسط بولندا تسمى “Tuszyn” يُحظر اللعب بـ “ويني بو”. فترى السلطات المحلية أن بو شبه عاري، ولذلك فهو غير مناسب للعب الأطفال!

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.