الأربعاء، 5 فبراير 2020

تعرف على عمليات الهروب للحيوانات التي حدثت في العالم

من المتأكد اننا سمعنا عن عمليات الهروب من السجون، وشاهدنا عمليات شبه مستحيلة على قنوات ناشونال جيوغرافيك من قبل. لكن في هذا التقرير سنسرد عليكم بعض العمليات الخالدة التي نفذتها حيوانات.



القرد فو – مدينة اوماها، الولايات المتحدة

في احد اكثر العمليات تعقيدا، كان القرد فو ضمن مجموعة من القرود متواجدين في حديثة الحيوانات الخاصة بمدينة اومها في ولاية نيبراسكا الامريكية. وقد تم رصد القرد هو ومن معه من القرود خارج الغرف التي يتم احتجازهم فيها، يلعبون ويقفزون على الشجر الخارجي للحديقة.

بعد ان تم ارجاعهم الى القفص، تكرر الامر مرة اخرى في نفس اليوم، وبعدها كذلك. فشعر البعض ان الامر لا يمكن ان يكون اهمالا من احد الحراس، بل هناك امر غريب.

وبعد مراقبة القرد فو ومن معه، وجد الحراس بان فوق يستخدم فتحات التهوية ليخرج الى خارج الغرفة، ويعود بعدها ليفتح الباب من الخارج بعد ضرب الباب عدة مرات من الخارج، ويخرج بعد ذلك رفاقه معه.






عملية منجنيق القردة – كويوتو، اليابان

جامعة كويوتو اليابانية تعتبر رائدة العالم في مجال البحوثات على القردة، وبعد نقل هذه المعلوم لكم، يتبادر للاذهان بانهم سيكونوا خبراء في ابقاء حيواناتهم في الاقفاص او اماكن الاحتفاظ بها. لكن هذه الحادثة اثبتت بانهم قللوا من شان القرود، لتعاقبهم القرود بدورها.



كانت الجامعة تحتفظ بالقرود في محمية مصغرة داخل الجامعة، محاطة بسياج مكهربة يصل ارتفاعها الى ما يزيد عن 5 متر لكنهم وفي شهر يوليو من عام 2010، وجودوا ان مجموعة من القرود قد تجاوزت السياج وذهبت لتلعب في موقف السيارات الخاص بالجامعة وفي حدائق الجامعة.


وبعد البحث في الامر ومراجعة كاميرات المراقبة، وجدوا ان القردة كانت قد استخدمت الاشجار كما لو كانت منجنيق، لترمي انفسها من فوق السياج للخارج. فكرة ذكية جدا !!





ببغاء ميكاو

في الحديقة الاكبر في فانكوفر الكندية، وفي عام 2010، كان هناك معرضا يقام احتفالا بفصل الربيع، وكانت هناك بعض الطيور الجميلة المعروضة خلال المعرض، ولكن ببغاء وحيد كان يخطط لاضافة بعض الحماس على هذا المعرض.


فقد تم ملاحظة اختفاء احد طيور الببغاء عند نقلها من مكانها الى مكان آخر في نفس الحديقة، وذلك على الرغم من ربط اجنحة الببغاء حتى لا يطير. ولكن بالفعل تم تاكيد ذلك وبدات الحديقة مباشرة بالبحث عن الببغاء المفقود وذلك لكونه ينتمي لاحد انواع الببغاء المميزة.



بعد عدة ايام، تلقت ادارة الحديقة اتصالا يفيد بان الببغاء المفقود قد تم ايجاده على بعد 20 ميل عن الحديقة مربط الاجنحة !! وكانت الآلية التي هرب بها غريبة، حيث ان احد سائقي الباصات قد وجده متشبثا بالباص من اسفله عن طريق منقاره. اي ان الببغاء استغل منقاره للاستفادة من تحرك الباص والتنقل بعيدا.





النمور السائبة في الهدا – الطائف، المملكة السعودية
مع بداية العام الميلادي الجديد، شهدت اجواء الطائف توترا بعد ان اعلن احد المواطنين عن رؤيته ل 3 نمور سائبة، ليبدا عناصر الحياة الفطرية وقوات الدفاع المدني والشرطة عملية بحث واسعة عن هذه النمور، ولكن دون جدوى في يومها الاول.

ومع اقتراب الرابع من يناير على نهايته، تبقى منطقة الهدا منطقة خطيرة على السكان والمواطنين، حتى اشعار آخر.

مشاركة عن طريق
واتساب

0 komentar: