الأربعاء، 5 فبراير 2020

تعرف على هذه التغريدات على تويتر والتي تسببت بالسجن لأصحابها

هناك العديد من الحالات خاصة في الغرب تتعلق باعتقال مغرّدون على موقع تويتر بسبب تغريدات كانوا قد نشروها على حساباتهم.



مجموعة تغريدات اعتُقل اصحابها
تغريدة احتوت تهديدا بالقتل الشامل – حيث قام طالب في الثانوية يبلغ من العمر 15 عاما بالتغريد حول حادثة شهيرة حصلت في شهر فبراير من عام 2012 قام فيها رجل يدعى George Zimmerman بقتل طالب من اصول افريقية في الثانوية العامة.

وقد قال هذا الطالب اذا ما تم تبرئة زيميرمان، ساقوم بقتل كل من في مدينة زيون، وسافلت من العقاب تماما مثل زيمرمان.

تم اقتياد الشاب لمركز الشرطة والتحقيق في امره، ولكن بعدها بفترة بسيطة تم اطلاق سراحه بعد اكتشاف انه لا يحمل اي سلاح او اي نية للقتل فعلا.





تغريدة تشجّع على قتل الرئيس الامريكي – تم اعتقال الشاب جارفيس بريتون ذو ال 26 عام عندما قام بالتغريد على حسابه وكتابة هيا نقتل الرئيس، بعدها غرّد ايضا هل يستطيع الرئيس ان يوقف الامر ؟ هو لا يملك سوى 36 ساعة

تم الحكم على جارفيس بالحبس لمدة عام كامل بتهمة تهديد الرئيس.





تغريدة تفيد باحتمال تفجير في حفل غنائي – هذه التغريدة اسيئ فهمها تماما من قبل المسؤولين، حيث قام احد معجبي المغنية Pink في استراليا والبالغ من العمر 16 عاما بكتابة تغريدة على حسابه قبل ذهابه للحفل الذي تقيمه المغنية والذي ستغني فيه اغنية Timebomb وقال Pink، انا مستعد مع القنبلة الخاصة بي.

تم اعتقال الفتى قبل وصوله للحفل، ولكن افرج عنه بسرعة بعد توضيح الامر.





تهديد بقتل رياضي اولومبي لعدم فوزه – قام شاب يبلغ من العمر 17 عاما بالتغريد على حسابه قائلا بانه سيقتل السبّاح Tom Dailey وذلك بسبب عدم فوزه خلال اولومبياد لندن. وتم استدعاء الفتى لمركز الشرطة بشكل مباشر والتحقيق معه بشان هذه التغريدة. بعد هذه الحادثة رد السباح توم على صاحب التغريدة ممازحا اياه.





تغريدة طعنت في حقوق امير كويتي وسلطاته – حسبما جاء في جريدة الرياض، فقد تم اصدار قرار بسجن شاب كويتي لمدة عام و 7 شهور بسبب ما تم وصفه بانه طعن في حقوق سمو الامير وسلطاته.

مشاركة عن طريق
واتساب

0 komentar: